مراجعة هاتف Xiaomi Mi 6

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات هاتف شاومي مي 6 Xiaomi Mi 6

سعة الـ RAM
RAM Icon
4/6 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3350 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
12 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3350 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةXiaomi Mi 6
اسم المنتج بالعربيةشاومي مي 6
الشركة المُصنعةXiaomi
منشأ الشركة المُصنعةالصين
تاريخ التوفر4-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيلAndroid 7.1.1 (Nougat)
التصميم
الأبعاد الطول 145.2، العرض 70.5، السماكة 7.5
الوزن168 غرام
المادة زجاج من الأمام والخلف، وإطار جانبي من الستانلس ستيل
ضد الماءمقاوم لرذاذ الماء فقط
ضد الغباروغير مقاوم للأتربة
الألوانأسود، أزرق، أبيض
الشاشة
حجم الشاشة5.15 إنش
نوع شاشة اللمسIPS LCD
دقة الشاشة1080x1920
حماية الشاشةGorilla Glass 4
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 835
سعة الـ RAM4/6 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا12 ميغابكسل
فتحة العدسةf/1.8
دقة تصوير الفيديودقة 2160p بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080p بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 720p بكسل بمعدل 120 إطار في الثانية.
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMنعم
البطارية
سعة البطارية 3350 mAh
دعم الشحن اللاسلكيكلا
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • قارئ بصمة - منفذ USB-C- بلوتوث من الجيل الخامس- يدعم تقنية NFC
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

هاتف Mi 6 مناسب لأصحاب الميزانية المحدودة التواقين لاقتناء هاتفٍ بمواصفات عالية وميزاتٍ تضاهي هواتف الشركات الرائدة.

مقدمة عن الجهاز

من المعروف في العالم التقني أن المواصفات العالية للأجهزة تأتي بأسعار مرتفعة، إلا أن شاومي كسرت هذه القاعدة بهاتفها الجديد Mi 6 الذي يجمع بين مواصفات ومميزات الهواتف الرائدة كالمعالج الحديث وذاكرة الـ Ram الكبيرة وذاكرة التخزين الوافرة، والبطارية الكافية، وبين السعر المنخفض المقبول والمعقول لأصحاب الميزانية الصغيرة. وعلى الرغم من افتقار الهاتف لبعض الميزات الموجودة في المنافسين إلّا أن سعره المنخفض يعوض عن الكثير من نقاط ضعفه.

محتويات الصندوق

  • جهاز LG G6
  • غطاء بلاستيكي لحماية الهاتف
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال
  • شاحن سريع نوع USB-C
  • دليل المستخدم
  • محول USB-C إلى 3.5 مم

التصميم

“حسنت شاومي العديد من الأخطاء الموجودة في النسخ الأقدم Mi 5، لذلك لا ينفك هاتف Mi 6 يدهشنا بأناقته وجودة تصميمه”.

GSMarena

فضّلت شاومي الاحتفاظ بتصميم هاتفها السابق Mi 5 الذي راق للكثير من المستخدمين، فقدمت جهازها الجديد Mi 6 بتصميم قديمٍ لكن أنيق ذو حوافٍ سميكة، وابتعدت عن تصاميم LG و Samsung Galaxy S8 التي تميزت بالحواف الصغيرة، كما أبقت على قارئ البصمة والمدمجاً بزر Home أسفل الشاشة. يمتلك الهاتف جسماً من زجاج Gorilla Glass 4 المقاوم للخدش والصدمات مع إطارٍ من المعدن المقاوم للصدأ Stainless Steel، كما أنتجت الشركة نسخةً من السيراميك. صمم الهاتف بانحناءاتٍ على الزوايا والجهة الخلفية ليكون صغيراً نسبياً وسهل الاستخدام والتحكم بيدٍ واحدة، واستغنت عن منفذ سماعات  3.5 مم المفضل لدى أغلب المستخدمين بهدف توفير المساحةِ وتضمين بطّاريّةٍ أكبر حسب كلام الشركة.

الشاشة

“بالرغم من أنّه جهازٌ رائد، إلّا أن شاشته ذات 1080p وضعته في مرتبةٍ متأخرة”.

androidauthority

يعد هاتف Mi 6 من الهواتف القليلة لعام 2017 التي تملك شاشة صغيرةً نسبياً بقياس 5.15 إنش، كما تُعد شاومي من الشركات القليلة أيضاً التي لم تنتقل إلى تضمين شاشاتٍ بدقة QHD في أجهزتها الرائدة، غير أن الشاشة تبدو رائعةً بهذه الدقة بسبب قياسها الصغير، فهي تتمتع بألوانٍ غنيّة وإضاءةٍ قوية تمكنك من الرؤية بوضوح حتى أثناء استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس، كما أن إضاءتها الليلية مريحة وغير مزعجةٍ للعينين. وتتيح لك شاومي امكانية إنقاص دقة الشاشة عند انخفاض نسبة البطارية لإطالة عمرها.
وبما أن الشاشة من نوع LCD فهي لا توفر الإشباع العميق للألوان أو درجة الأسود الداكنة التي نراها في شاشات AMOLED، غير أنها تتفوق عليها في زاوية الرؤية الكبيرة، وأيضاً فالشاشة لا تحوي مرشحات قطبية مما يعني أنك لن تستطيع رؤية الشاشة بوضوح إن كنت ترتدي نظارات شمسيّةً.

الأداء

كان هاتف Mi 6 واحداً من أوائل الأجهزة التي أعلن أنها تعمل بمعالج Snapdragon 835 -أحدث شريحةٍ من Qualcomm لعام 2017. كما أن باقي المكونات الداخليّة تضاهي أحدث الأجهزة الرائدة لعام 2017، فيتمتع الهاتف ب 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64/128 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، كما تمكنك بطاقة معالجة الرسوميات Adreno 540 تشغيل أضخم وأحدث ألعاب الاندرويد دون تأخيرٍ أو انخفاض في معدل عرض الإطارات.

وزوّدت شاومي هاتفها الجديد بمكبريّ صوت ستيريو على غرار iPhone 7 و HTC 10، الأول على الجهة السفليّة بجانب منفذ USB-C، وضمنت الثاني في سماعة الأذن فوق الشاشة مما يعطي صوتاً محيطياً رائعاً يتفوق بجودته على S8، إلّا أن صوت الـ Bass ضعيفٌ نسبيّاً كما أن درجة الصوت ليست كافيةّ للتفوق على HTC 10، وبالرغم من ذلك فهو يؤمن لك جربة صوتٍ تضاهي أقوى الأجهزة المنافسة.

الشبكات

أحد نقاط ضعف هاتف Mi 6 أنّه غير مخصصٍ للعمل خارج السوق الآسيويّة، وبالرغم من أنه يدعم الاتصالات من الجيل الرابع إلا أنه لا يدعم جميع الحُزم،ومن الممكن أن تكون هذه مشكلةٌ للمستخدمين في بعض المناطق الأخري مثل الاتحاد الأوربي. ويدعم الهاتف شريحتي اتصال كما أن جودة الاتصال ممتازة، ويدعم نسخة بلوتوث من الجيل الخامس، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا

“إن أردت الحصول على هاتفٍ ذو سعرٍ منخفض عليك تقديم بعض التنازلات، وهذا هو الحال عندما يتعلق الأمر بكاميرا موبايل Xiaomi Mi6”.

Trustereviews

يمتلك هاتف Mi 6 كاميرتين كلاهما بدقة 12 ميغابكسل وتدعم كلاهما ميزة التقريب البصري حتى الضعفين، وبقي الهاتف الوحيد الذي يملك كاميرتين بتلك الميزة إلى أن صدر هاتف One Plus 5 بالميزة نفسها. تتمتع الكاميرا الأساسية بفتحة عدسة عريضة f/1.8 مع ميزة التثبيت البصري للصورة OIS، بينما الكاميرا الثانوية بفتحة عدسة f/2.6. الصور الملتقطة في الإضاءة الجيدة رائعة وغنية بالتفاصيل وألوانها حيوية، وتعطي العدسة العريضة عمقاً جيداً للصورة، كما يعطيك وضع البورتريه محاكاةً جيدة لتأثير البوكيه تضاهي تلك الموجودة في أجهزة IOS.

السعر المنخفض له ضريبته أيضاً، فالكاميرا لا تدعم تقنية الـ HDR التلقائي مما يعني أن عليك تفعيله يدوياً، كما أن التركيز التلقائي يعاني من بعض البطء، وأيضاً قد يعاني التباين من بعض المشاكل، إلّا انه يمكن التغاضي عن تلك السلبيات بسبب سعر الهاتف المنخفض.

كما تحسّن أداء المثبت البصري OIS مقارنةً سلفه Mi 5، فيمكنك الآن التقاط صورٍ أفضل في الإضاءة المنخفضة، ومن المؤكد أنك ستشعر بفائدته أثناء تصوير الفيديو. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغابكسل بزاويةٍ عريضة، وتبلي حسناً الصور الشخصيّة.

بعض الصور الملتقطة بكاميرا هاتف LG G6

كاميرا هاتف LG G6

كاميرا هاتف LG G6

كاميرا هاتف LG G6

السوفتوير

تعد ناحية السوفتوير أكبر نقاط ضعف هاتف Mi 6 فبالرغم من أنه يعمل بنظام تشغيل Android 7.1.1 (Nougat) إلا أن الشركة أجرت الكثير من التعديلات على واجهة المستخدم لدرجةٍ تنسيك أنك تعمل على هاتف أندرويد، إلا أنها أضافت بعض الميزات المفيدة مثل تعدد التطبيقات التي تتيح لك تثبيت نسختين من نفس البرنامج.

البطارية

تعتبر بطارية بسعة 3350 ملي أمبير كبيرةً على شاشةٍ بقياس 5.15 وبدقة 1080p فقط، مما يعني أنك ستتمتع ببطاريّة تكفيك بكل أريحيةٍ ليوم كاملٍ حتى تحت الاستخدام المكثف للهاتف، كما يمكنك تخفيض دقة الشاشة لإطالة عمر البطارية. ويدعم الهاتف الشحن السريع أيضاً، وباستطاعتك شحن الهاتف من 0% حتى 100% ب 90 دقيقةٍ فقط.

السعر

يتوفر هاتف Mi 6  بسعر 363 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 64 غيغابايت و RAM بسعة 6 غيغابايت، بينما يتوفر بسعر 421 للإصدار بمساحة تخزينية 128 غيغابايت باللون الأبيض والأزرق الأسود، كما توفر شاومي الهاتف بإصدار بخلفية من السيراميك بسعر 436 دولار أمريكي.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف Xiaomi Mi 6"