أدوات على كلِّ مصمم أن يعرفها لعملية تصميم أسهل!!

ادوات للتصميم الاحترافي
2

من المعروف أنَّه كمصمم أكثر ما تحتاجه أو تحاول الوصول إليه هو الانتهاء من تصميمك بأقل وقت ممكن وبأكثر شكل احترافي، ومهما كان مستوى احترافية الوسائل والتطبيقات التي تستخدمها، فهنالك دومًا في عالم التصميم وسائل لإضافة لمسات على تصميمك!

مهما كان طلبك أنت أو طلب العميل، فهذه الأدوات ستشكّل حتمًا إضافةً رائعةً لمجموعتك من الأدوات التي تساعدك في إتمام التصميم على “أجمل” وجه 🙂

RH HOVER Color Picker

عند مستخدمي برنامج PhotoShop توجد أداةٌ لاختيار الألوان، ولكنها تبدو نوعًا ما معقدةً، ولذلك ننصحك بأداة HR Hover Color Picker، فقد تكون الأداةُ المناسبة لك إن كنت تجد عملية اختيار الألوان الملائمة محبطةً نوعًا ما، أمَّا بالنسبة للتكلفة فإنَّها تأتي بسعر 16 دولار ولمرة واحدة يتمُّ الدفع.

تتميّز بأنَّها تتيح منزلقات الألوان بسهولة مع التحكم في العملية، كما تختفي الأداة تلقائيًا، وبمجرد أن تحوم فوقها تعود للظهور حتى لا يزعجك وجودها عند التصميم.

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


Guide Guide

ستوفّر عليك هذه الأداة الكثير من الوقت، فهي تمكّنك من إضافة خطوط الشبكة إلى التصميمات الخاصة بك بكلّ من البرامج Illustrator وSkretch وPhotoShop، فبدلًا من تحديد الهوامش يدويًا، تقوم هذه الأداة بذلك نيابةً عنك.

كما أنَّها تساعد في إضافة أدلة إلى لوح الرسم الذي تعمل عليه، وبسرعة يتمُّ تحديد علامات الحواف ونقاط المنتصف. تبدأ هذه الأداة بالنسخة التجريبية لمدة 14 يوم، وبعد ذلك تصبح مدفوعةً بأجر وقدره 7 دولارات.

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


Fontself Maker

للحصول على محرف ما بشكلٍ احترافي يستغرق ذلك أشهرًا لصناعته، وذلك حتى يصبح مثاليًا كالأداة القياسية FontLab. عمل الأداة ببساطة يتلخص في أنَّه تستطيع تحويل الأحرف التي تمَّ إنشاؤها باستخدام Photoshop أو Illustrator إلى النوع المفتوح القابل للتطبيق. ببساطة، اسحب واسقط الطبقات للحصول على أحرف مختلفة.

سعر الأداة 49 دولار، لكن الدفع لمرة واحدة فقط.

لتحميل الأداة اضغط هنا!!


WhatFont

يبدو أنَّ هذه الأداة المجانية، وكأنَّها قد نزلت من السماء لمطوري الويب، ولكنّها قد لا تقدّر بثمن بالنسبة لمصممي الغرافيكس أيضًا. حمل الأداة على متصفحك Chrome، ويمكنك تحديد خط معين يتمُّ استخدامه على الويب ببساطة، وذلك عن طريق التحريك فوقه.

أداةٌ رائعةٌ لتوفير الوقت، وهي أيضًا طريقةٌ رائعةٌ لإثارة إعجاب العملاء، ولذلك إذا حددوا خطأ فيمكنك التعرف عليه فورًا.

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


Getty Plugin For Creative Cloud

قد يكون Adobe Stock مدمجًا مع Creative Cloud حقيقةً، ولكن الشكر الأكبر يأتي لـ Handy Free Getty Plugin، فهنا أصبح يمكنك الوصول داخل التطبيق إلى مقاطع الفيديو، الصور، والنواقل المتميزة على تطبيق Getty Images أيضًا.

يعمل البرنامج بسلاسة مع برامج التصميم مثل: PhotoShop ،Illustrator ،Premier Pro ،After Effects وIn Design، ويمكنك البحث عن الصور والرسومات التوضيحية ومقاطع الفيديو واللوحات الموجودة وتصفيتها، وتحميل التحريرات تلقائيًا عند الانتقال من الإصدار التجميعي إلى الإصدار المرخّص، وكلّ ذلك يمكن التعامل معه دون مغادرة البرنامج.

يمكنك تحميل الأداة عبر الضغط هنا!!


ColorKit

هي أداةٌ قادرةٌ على تتبع جميع الألوان التي تستخدمها في مشاريعك. يعمل مع Photoshop CC 2014 وما بعده من إصدارات، هذا يعني أنَّه يمكنك التوقف عن تضييع وقتك الثمين في تتبع الألوان والدرجات الخاصة بها، إنشاء واستبدال العينات في PhotoShop،

وبالتالي مع استخدامك لأداة ColorKit، فإنَّه يمكنك جمع الألوان المرجعية من مصادر مختلفة، وربط الألوان مع طبقاتك بنقرة واحدة. يبلغ سعر هذه الأداة بـ19.99 دولار على منصتي Windows وMac.

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


Nik Collection

تمَّ استخدام مجموعة Nik، وكأنَّها مجموعة معالجة صور بقيمة 500$ في حدِّ ذاتها، ولاحقًا قامت Google بالحصول عليها وجعلتها مجانيةً، وتمَّ تغييرها هذه المرة لتصبح DxO.

الآن سنورد لكم ما تتضمنه مجموعة Nik من أدوات:

  1. Analog Efex Pro الذي يكرر المظهر الكلاسيكي للكاميرات التناظرية، ومخزون الأفلام والعدسات
  2. Color Efex Pro مجموعة من المرشحات لتصحيح الألوان
  3. أمَّا Dfine يسمح لك بمعالجة الصور مع تقليل الضوضاء
  4. هناك أدوات أُخرى مثل: Sharpener Pro التي تبرز التفاصيل المخفية في الصور
  5. HDR Efex Pro، والذي يعالج الصور في صور HDR الفنية.
  6. لدينا أيضًا أداة Viveza أداة لتعديل الألوان
  7. Silver Efex Pro التي توفّر عناصر تحكم مستوحاة من غرف DarkRoom لصور الأبيض والأسود.

مع العلم أنَّه عند تحميل المجموعة، فإنَّها لمدة 30 يوم تكون مجانيةً لتصبح بعد ذلك مدفوعة الأجر بتكاليف وقدرها 50 دولار.

لتحميل الأداة من هنا!!


Fontea

تمكّنك أداة Fontea من إمكانية الوصول إلى مكتبة تضم نحو 800 خط ببضع نقرات.

لا مزيد من تحميل الخطوط عبر Google واحدة تلو الأُخرى، ومن ثم تصديرها إلى PhotoShop لاختبارها بينما لديك أداة Fontea، والتي ببضع نقرات يمكنك الوصول إلى مكتبة تحوي عددًا كبيرًا من الخطوط.

أيضًا تمكّنك هذه الأداة من تصفّح خطوط Google حسب الفئة، والتحديثات تلقائيًا مع أحدث الإضافات إلى المكتبة، ببساطة إنَّها تمامًا مثل: خطوط Google.

مع العلم أنَّها أداةٌ مجانيةٌ!

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


Layrs Control 2

دائما ما يواجهه المصمم من صعوبات تكمن في تعدد الطبقات، ولذلك نقدّم لك الأداة Layrs Control 2 المجانية!

سواءٌ أحببتهم أم كرهتهم، فالطبقات تلعب دورًا كبيرًا في سير عملك، ففي بعض أعمالك يكون لديك الكثير من الطبقات، وحتى يبقوا منظمين ضمن مشروعك يمكن القول أنَّه المشروع بحد ذاته.

يتمُّ إضافة الأداة إلى PhotoShop لمساعدتك على إدارة الطبقات بشكلٍ أكثر فعّاليةً بدلًا من العمل بها يدويًا. يمكنك من خلال بضع نقرات أن تقوم بتسمية الطبقة وحذفها، وإزالة الآثار الغير مستخدمة والتحويل إلى Smart Objects، وغيرها الكثير.

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


ColorZilla

الأداةُ الغنيةُ عن التعريف، لا بدَّ من كلّ مصمم أو مطوّر ويب إلَّا وقد قام بتحميلها على متصفحه Chrome أو FireFox.

تقوم هذه الاداة بمساعدتك في الحصول على الرقم الست عشري (Hexa) الخاص باللون الذي تنقر فوقه؛ لتقوم باستخدامه ضمن مشروعك بسهولة.

يمكنك تحميل الأداة من هنا!!


وأنت هل لديك أيّة أدوات أُخرى يمكنك مشاركتنا بها؟

اقرأ أيضًا: لا للتشتيت… خدع وإضافات لـ متصفّح كروم للتنظيم وزيادة الإنتاجية!!

2

شاركنا رأيك حول "أدوات على كلِّ مصمم أن يعرفها لعملية تصميم أسهل!!"

أضف تعليقًا