مراجعة لابتوب Acer Predator 21X المخصص للألعاب

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات لابتوب Acer Predator 21X

سعة الـ RAM
RAM Icon
64 غيغابايت نوع DDR4
سعة البطارية
Battery Icon
6000 mAh
حجم الشاشة
Screen Size Icon
6000 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةAcer Predator 21 X
اسم المنتج بالعربيةايسر بيرديتور 21 إكس
الشركة المُصنعةايسر
منشأ الشركة المُصنعةتايوان
تاريخ التوفر2017
نظام التشغيل نظام تشغيل Windows 10
التصميم
الأبعادالطول 56.9 سم، العرض 31.5 سم، السماكة 8.3 سم
الوزن8.5 كغ
الألوانأسود ورمادي
الشاشة
حجم الشاشة21 إنش
نوع شاشة اللمسLED
دقة الشاشة2560x1080
الأداء
الشريحة الأساسية Intel Core i7-7820HK
المعالجرباعي النوى بتردد 2.9 غيغاهيرتز لكل نواة
شريحة الرسوماتبطاقة رسوميات منفصلة نوع Nvidia GeForce GTX 1080 عدد 2 نوع GDDR5. الحجم الكلي 16 غيغابايت
سعة الـ RAM64 غيغابايت نوع DDR4
الكاميرا
دقة الكاميرا الأماميةمتوفر
التخزين
سعة الذاكرة الخارجيةذاكرة تخزين كلية بحجم 2.024 تيرابايت مقسمة على الشكل التالي: |قرص تخزين نوع HDD بحجم 1 تيرابايت (7200 دورة في الثانية) |قرصي تخزين نوع SSD بحجم 512 غيغابايت لكل منهما
البطارية
سعة البطارية6000 mAh
غير ذلك
ميزات إضافية
  • 4 منافذ USB 3.0، ومنفذ USB 3.1/Thunderbolt 3
  • منفذ HDMI
  • منفذ لقارئ بطاقة الذاكرة
  • 6 مكبرات صوت تدعم تقنية TrueHarmony
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

جهاز مخصص لمحترفي ومدمني الألعاب الذين لا يمانعون إنفاق مبلغٍ ضخم على جهاز محمولٍ مخصصٍ للألعاب. لذا إن كنت مهووساً بالألعاب وتملك ثروةً لا تعرف كيف تنفقها عليك بشراء هذا الوحش.

مقدمة عن الجهاز

سَعت شركة Acer إلى اكتشاف الحدود القصوى التي يمكن دفع تكنولوجيا الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب إليها، وكان هدفها صنع أقوى حاسوبٍ محمول على الإطلاق، وقد نجحت بذلك بالفعل من خلال تزويد جهازها بأقوى وأحدث المكونات الموجودة حالياً ليتحدى بها أقوى منصات الألعاب. لكن يترتب على هذه المواصفات سعرٌ باهظ جداً.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • جهاز Acer Predator 21 X
  • قطعتي شاحن
  • دليل الاستخدام

التصميم

تصميم لابتوب Acer Predator 21X

 

“يمثل التصميم أعجوبة العالم الثامنة”

laptopmag

لن يقع الجميع في حب تصميم جهاز Predator 21 X بسرعة، ويمكننا معرفة السبب بمجرد النظر إليه، فإذا تجاهلنا الإضافات التجميلية المميزة مثل الخطوط الخلفية المضيئة ولوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية ثلاثية الألوان وغطاء مروحة المعالج الشفاف والمضيء أيضاً ونظرنا إلى تصميمه نرى جهازاً ضخماً خشناً بفتحاتٍ كبيرةٍ للمراوح على كلا الجانبين وأغطية مكبرات صوتٍ واضحة على الزوايا ولوحة مفاتيح تبدو للوهلة الأولى في مكانٍ غير مناسبٍ.

بالفعل إنه وحشٌ حقيقي تنقصه اللمسة الأنيقة واللطيفة، لكن في الجهة المقابلة يكسبه اللون الأسود والإضافات الرمادية هيئةً فضائية وكأنه قادمٌ من كوكب سايبترون Cybertron  من فيلم المتحولون Transformer وهذا غايةٌ في الروعة.

ستحتاج إلى ترسانةٍ ضخمةٍ من اللوازم الإضافية لاستخدام الجهاز بالطريقة المثلى. اولاً ستحتاج إلى مسندٍ لمعصم اليد يلتصق مغناطيسياً بمقدمة الجهاز. بالإضافة إلى شاحنين بوزن 1.2 كغ مع حزامٍ مطاطي لجمعهم معاً. كل تلك المكونات تأتي بحقيبةٍ ضخمةٍ نوع Pelican مصممةٌ خصيصاً لاستيعاب الجهاز وملحقاته وحمايتهم من الصدمات. لكن جهاز محمول بوزن 8.5 كغ يرتفع ليصبح 10 كغ مع الشاحن وبأبعاد 56.9 x 31.5 x 8.3 سم يبدو وكأنه محمولٌ بالاسم فقط، وأشبه إلى جهازٌ مكتبيٌ متكامل.

تصميم لابتوب Acer Predator 21X

صندوق لابتوب Acer Predator 21X

زُوّد الجهاز بأربعة منافذ USB 3.0، ومنفذ USB-C ThunderBolt 3، قارئ بطاقة ذاكرة SD card ومنفذي 3.5 الأول 3.5 والآخر للميكروفون، بالإضافة لمنفذي عرض ومنفذ HDMI.  

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع

لا شيء يضاهي استخدام لوحة مفاتيحٍ ميكانيكيةً بشكل كامل للتحكم بالألعاب، وعادةً ما يلجأ اللاعبون المحترفون إلى شراء لوحة مفاتيحٍ منفصلةٍ للحصول على المزيد من التحكم والراحة أثناء اللعب، وهذا بالتحديد ما فعلته شركة ايسر، فزودت جهازها بلوحة مفاتيح Cherry MX Brown مضيئة وميكانيكيةٌ بشكلٍ كامل، وهي مناسبةٌ للألعاب والكتابة على حدٍّ سواء. يوجد على يسار لوحة المفاتيح 5 أزرارٍ يمكنك ضبطها على 3 أوضاع للقيام بـ 15 أمراً مختلفاً.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع - لابتوب Acer Predator 21X

يعد مسند المعصم قطعةً ضروريّةً عند استخدامك لوحة المفاتيح، فبدونها سيبقى معصمك معلقاً بالهواء بسبب ارتفاع لوحة المفاتيح -وهذا غير مريحٍ طبعاً. أما الأزرار فهي مضاءةٌ بشكلٍ كامل وبإمكانك ضبط لون كلّ زرٍّ على حدا وإعطاءه لوناً خاصاً فيه. أما اللوحة اللمسية فيه مدمجةٌ مع لوحة الأرقام لتوفير المساحة، وبإمكانك قلب اللوحة اللمسية للحصول على لوحة أرقامٍ ميكانيكيًةٍ ومضيئةٍ بشكلٍ كامل.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع - لابتوب Acer Predator 21X

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع - لابتوب Acer Predator 21X

الشاشة

يملك جهاز 21 X شاشةً منحنيةً قياس 21 إنش، وهذا غيضٌ من فيض الميزات التي تؤمنها الشاشة. تبلغ درجة الانحناء 2000R، أي إذا مُدّد هذا الانحناء لتشكيل دائرةٍ كاملة سيكون طول نصف القطر الناتج 2000 ملم أي 2 متر. تبلغ دقة الشاشة 2560 x 1080 وهي صغيرةٌ مقارنةً مع الشاشات الشائعة بدقة Ultra HD. وبالرغم من أنها تقدم تجربةً رائعةً بسبب انحنائها وحجمها الكبير، إلا أنها تفتقد السحر الذي تقدمه الشاشات ذات دقة 4K، ومع هذا فهي رائعةٌ للغاية.

زُودت الشاشة بتقنية IPS التي تؤمن زاوية رؤية عريضة وتغطي مجالاً هائلاً من الألوان (99% sRGB و 94.5% Adobe RGB) ونسبة تباين كبيرةٍ تبلغ (1261:1). ليس هذا وحسب، بل تدعم معدل تحديثٍ يبلغ 120 هيرتز مما يجعل الألعاب غايةً في السلاسة، كما تضمن تقنية Nvidia G-Sync إلغاء أي بطءٍ أو تلكؤٍ نتيجة انخفاض معدل العرض إلى أقل 120 إطار في الثانية أو نتيجة تجاوز هذا الحد.

يوجد متتبع للعين توع Tobii وهي إضافة بدأت تنتشر مؤخراً في الأجهزة الفخمة المخصصة للألعاب. تسمح لك هذه التقنية بالتحكم في زاوية الرؤية بالألعاب باستخدام عينيك عوضاً عن المتحكمات الأخرى كالفأرة. وهي تقنيةٌ مفيدةٌ جداً أثناء اللعب لكن مازال عدد الألعاب التي تدعم هذه التقنيةٍ قليلاً.

الأداء

يتألف قلب الوحش 21 X النابض من معالج Intel Core i7-7820HK و 64 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM نوع DDR4 وبتردد 2400 ميغاهيرتز، وبطاقتي معالجة رسوميات نوع Nvidia GTX 2080 بوضع SLI (Scalable Link Interface وهي تقنية طورتها شركة Nvidia لربط عدة وحدات معالجة الرسوميات). لا داعي للتفكير كثيراً.. إنه واحدٌ من أقوى الأجهزة المحمولة المخصصة للألعاب على كوكب الأرض.

أداء المعالج كامل لا يشوبه أية شائبة، وبإمكانك تشغيله بثلاثة أوضاع -الوضع العادي، والسريع، ووضع التوربو. سجّل الجهاز 5420 نقطة على مؤشر Geeckbench 4 للنواة الواحدة، و 18499 نقطة للنوى المتعددة. أما على مؤشر CineBench R15 فقد سجّل 820 نقطة مما يضعه في نفس مستوى الأجهزة المكتبية.

أما على منصات الاختبار الخاصة بالألعاب، وبعد وصل شاشةٍ بدقة 4K مع الجهاز وضبط الإعدادات على أعلى دقة، تمكن الجاهز من عرض 78 fps (إطار في الثانية) في لعبة Hitman، و 81 fps في لعبة Rise of the Tomb Raider، و 44 fps في لعبة Ghost Recon: Wildlands. ويمكننا ملاحظة أن عدد الإطارات لا يفوق عدد الإطارات التي تعطيها وحدة GTX 1080 مفردة، وهذه إحدى مشاكل امتلاك عدة وحداتٍ لمعالجة الرسوميات، ويعود السبب لأن العديد من الألعاب لا تدعم تعدد الوحدات بشكل كامل وبالتالي تحصل على أداء أفضل عوضاً عن مضاعفة عدد الإطارات في الثانية الواحدة. كما قد تصادف بعض الأحيان مشكلةً تسمى micro stuttering والتي تنتج عن عدم عمل وحدتي معالجة الرسوميات بتزامنٍ تام.

بالمقارنة مع جهاز Asus Rog GX800VH يعطي جهاز 21 X نفس الأداء تقريباً في الألعاب لكن يخسر أمامه عندما يتعلق الأمر بوحدة المعالجة المركزية بسبب سرعته الأقل، حيث لا تتيح لك الشركة كسر سرعة المعالج باستخدام برنامج PredatorSense ولا حتى من البيوس BIOS بسبب محدودية نظام التبريد الهوائي الذي يتمتع فيه جهاز 21 X، بينما يمكنك كسر سرعة معالج Asus Rog GX800VH لتصل إلى 4.8 غيغاهيرتز.

كما زود الجهاز بقرص تخزين صلب SSD بحجم 1 تيرابايت،  وبقرصي خزين نوع SSD كل منها بحجم 512 غيغابايت يعملان بسرعةٍ هائلة، بسرعة قراءةٍ تصل إلى 3405 ميغابايت في الثانية، وسرعة كتابةٍ تصل إلى 2887 ميغابايت في الثانية.

البطارية

تدوم بطارية 21 X ساعةٍ و 20 دقيقةٍ في أحسن الأحوال، أما إن كنت تستخدم الجهاز للألعاب فبالكاد تكفي نصف ساعة، فهي أشبه بقاطعٍ للطاقة ونظام أمانٍ ضد المشاكل أكثر من كونها بطاريةً للاستخدام العملي.

السعر

لم يُصمم جهاز Predator 21 X ليكون في متناول أيٍّ كان، ويمكننا معرفة ذلك بسهولةٍ بمجرد قراءة مواصفاته، لذا إن كنت قادراً على دفع 9000 دولار ثمناً له فأنت محظوظٌ جداً، ولا تنسى الألاف الذين أصبح 21 X جزءاً رئيسياً من أحلامهم بعد قراءة هذه المراجعة.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة لابتوب Acer Predator 21X المخصص للألعاب"