مراجعة جهاز Galaxy Tab Active 2 اللوحي

مواصفات جهاز Galaxy Tab Active 2 اللوحي
0

c5ab_box type=”alert-info” ]هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .[/c5ab_box]

مواصفات جهاز Galaxy Tab Active 2 اللوحي

ممتاز من أجل

جهاز مخصص للعمل خارج المنزل، بتصميم متين يجعله الخيار الأفضل للأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم اللوحية بقسوةٍ وكثرةٍ في العمل.

مقدمة عن الجهاز

استغرق الأمر من سامسونج ثلاث سنوات لتطوير جهازها اللوحي المتين Galaxy Tab Active لتقدم لنا النسخة الثانية منه  Tab Active 2، جهازٌ لوحي مخصص للاستخدام خارج المنزل ومقاوم للمياه والأتربة مع غطاء سميك من المفترض أن يحميه من الصدمات ويمكنه من تجاوز أقسى الاختبارات، ويسهل قلم الإدخال والأزرار الفيزيائية الموجودة أسفل الشاشة استخدامه حتى مع ارتداء قفازات أثناء العمل.

محتويات الصندوق

  • جهاز Tab Active 2
  • شاحن USB-C
  • دليل المستخدم
  • قطع تبديل لقلم S Pen
  • تأتي البطارية ضمن الصندوق ومنفصلة عن الجهاز

التصميم

صُمم الجهاز بشكلٍ أساسي للاستخدام خارج المنزل وفي أماكن العمل، لذا زودته الشركة بجميع متطلبات الحماية والأمان. فالشاشة مغطاة بطبقةٍ من زجاج Gorilla Glass 3 المقاوم للصدمات والخدوش، ويحيط إطار معدنيّ أسود متين بكامل الجهاز، أما الغطاء الخلفي فمصنوع من البلاستك. يضمن لك معيار الحماية IP68 حماية الجهاز من الغبار والماء حتى عمق 1.5 متر. كما اجتاز الجهاز اختبارات السقوط التي تعد جزاً من إجراءات الاختبار العسكرية دون أي ضرر، والتي تتضمن إلقاء الجهاز عن ارتفاع 1.2 متر، وتشترط تلك الاختبارات وضع الجهاز ضمن غطاء الحماية التي توفره الشركة. ويقدم لك الغطاء أيضاً مكاناً لوضع قلم S Pen الذي يستخدم كوسيلة إدخالٍ إضافية.

الشاشة

يحمل الجهاز نفس شاشة سلفه ذات 8 إنش، بدقة 1280×800 وكثافة بكسلات 189 بكسل في الإنش. وتتمتع الشاشة بدقةٍ جيدةٍ ودرجة سطوعٍ عالية، وهذا ما يمكنك من رؤية الشاشة بوضوح عند استعمالها في ضوء الشمس. كما أن نسبة التباين وطريقة تمثيل الألوان مقبولة، وزاوية الرؤية ممتازة بالنسبة لشاشةٍ من نوع TFT LCD، ولم يلاحظ أي تشتت للألوان أو انخفاضٌ في سطوع الشاشة مهما اختلفت زاوية الرؤية.

الأداء

يعمل الجهاز بمعالج Exynos 7870 ووحدة معالجة الرسوميات Mali-T830 MP3 بالإضافة لـ 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية، مما يعطي الجهاز القدرة الكافية على تشغيل أغلب الألعاب الصادرة عام 2016 بسلاسة. أما ذاكرة التخزين فهي 16 غيغابايت فقط إلا أنها قابلة للزيادة حتى 256 غيغابايت باستخدام بطاقة ذاكرةٍ خارجية.

الشبكات

يدعم جهاز Tab Active 2 الاتصال بشبكة WiFi 802.11 a/b/g/n/ac والاتصال المحمول من الجيل الرابع LTE، بالإضافة لتقنية Bluetooth 4.2 ونقل الملفات عبر NFC.

الكاميرا

يملك جهاز Tab Active 2 كاميرتين كأغلب الأجهزة اللوحية، تتمتع الخلفية بحساسٍ بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة عدسة f/1.9، الصور الملتقطة بالكاميرا الخلفية تبدو جيدة حتى في الإضاءة المنخفضة وبالرغم من وجود بعض الضبابية عند الحواف. أما الأمامية فهي بدقة 5 ميغابكسل، وتبلي أفضل من الكاميرا الخلفية في الإضاءة الخافتة، وبالرغم من أن ألوانها شاحبة إلّا أنها أكثر من جيدة لمكالمات الفيديو.

السوفتوير

يأتي الجهاز بنظام (Android 7.1 (Nougat مع واجهة مستخدم Experience UI 8.5 التي تختلف بشكلٍ طفيف عن واجهة النظام الاندرويد الخام، لذا ستعتاد على العمل عليه سريعاً. يأتي مع النظام مجموعة من البرامج المساعدة والمثبتة مسبقاً من سامسونج وجوجل ومايكروسوفت، كما يمكن للمستخدمين التمتع بالعديد من المميزات التي تقدمها لهم المساعدة الصوتية Bixby الخاصة بسامسونج.

البطارية

عملت سامسونج على تطوير بعض الجوانب في جهازها Tab Active 2 الجديد مما زاد من استهلاك الطاقة، إلا أن البطارية بقيت على حالها ولم تقم الشركة بترقيتها أو زيادة سعتها البالغة 4450 ميلي أمبير . ومع هذا، يساعدك استهلاك الطاقة القليل على التمتع بيوم كامل من العمل.

السعر

يتوفر جهاز Tab Active 2 في متجر أمازون الإلكتروني مقابل 450 دولار.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز Galaxy Tab Active 2 اللوحي"