مراجعة جهاز Galaxy Tab S3 9.7 اللوحي

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جهاز Galaxy Tab S3 اللوحي

سعة الـ RAM
RAM Icon
4 GB
سعة البطارية
Battery Icon
6000 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
13 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
6000 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةGalaxy Tab S3 9.7
اسم المنتج بالعربيةغالاكسي تاب إس3
الشركة المُصنعةسامسونغ
منشأ الشركة المُصنعةكوريا الجنوبية
تاريخ التوفر4-2017
أنواع الشبكات المدعومة GSM / HSPA / LTE
نظام التشغيل(Android 7.0 (Nougat
التصميم
الأبعاد الطول 237.3، العرض 189، السماكة 6 ملم
الوزن 429 غرام
المادة زجاج من الأمام والخلف، وإطار جانبي من الألمنيوم
الألوانأبيض، أسود
الشاشة
حجم الشاشة 9.7 إنش
نوع شاشة اللمسSuper AMOLED
دقة الشاشة1536x2048
الأداء
الشريحة الأساسية Snapdragon 820
سعة الـ RAM4 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا 13 ميغابكسل
فتحة العدسة f/1.9
دقة تصوير الفيديو تصوير بدقة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية.
دقة الكاميرا الأمامية5 ميغابكسل
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية32 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano SIM
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية6000 mAh
دعم الشحن السريعنعم
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

أحد أفضل الأجهزة اللوحية لمشاهدة الأفلام والفيديوهات بشاشةٍ رائدةٍ تتفوق بسهلولةٍ على المنافسين، ونظامٌ صوتيّ محيطيّ يقدم لك تجربةً فريدةً لا تعوض.

مقدمة عن الجهاز

Tab S3 هو أول جهاز تصدره سامسونج بعد حادثة انفجار بطارية جهازها الرائد Note 7، لذلك حرصت الشركة على تقديم تجربةٍ جديدةٍ للمستخدمين تنسيهم تلك الحادثة المشؤومة. زودت سامسونج جهازها بشاشةٍ تتفوق بسهولةٍ على أغلب المنافسين وبطاريةٍ تدوم لوقتٍ طويل تدعم الشحن السريع، ومعالجٍ قوي ينجز مهامه بسلاسةٍ وسرعة.

محتويات الصندوق

  • جهاز Galaxy Tab S3 9.7
  • شاحن USB-C سريع
  • دليل المستخدم
  • قلم S Pen

التصميم

استغنت سامسونج  في جهازها اللوحي Tab S3 عن الجسم البلاستيكي، واستعاضت عنه بطبقة من الزجاج تغطي الجهة الخلفية، مع إطارٍ من الألمنيوم. حيث يضفي الزجاج مزيداً من الفخامة ويعطيك تحكماً أفضل أثناء استخدام الجهاز، إلا أنه من السهل تلويثه ببصمات الأصابع.

تستطيع سامسونج التباهي بأن جهازها اللوحي الجديد أخف وأقل سماكةً من منافسة iPad Pro، لكن في الحقيقة لن تشعر بالفارق أبداً. فيبلغ وزن Tab S3 حوالي 429 غرام وبسماكة 6مم، بينما وزن iPad Pro هو 437  غرام وبسماكة 6.1 مم.

زودت الشركة جهازها اللوحي بقارءٍ لبصمة الأصبع على الجهة الأمامية أسفل الشاشة، بالإضافة لزرّين لمسيين للرجوع وإظهار التطبيقات المفتوحة. أما مكبرات الصوت فعددها أربعة تتوزع بشكلٍ أنيق على الجهتين السفلية والعلوية للجهاز.

الشاشة

“إن توجب عليّ اختيار جهازٍ لوحي لمشاهدة الفيديو لبقية حياتي، سأختار Samsung Galaxy Tab S3″.

Cnet


يملك جهاز Tab S3 واحدةً من أفضل الشاشات الموجودة في الأجهزة اللوحية الحالية، فهي من نوع Super AMOLED وبقياس 9.7 إنش، وتبلغ كثافة البكسلات 264 بكسل في الإنش. تتميز شاشة سامسونغ عن شاشة آبل المستخدمة في جاهز iPad Pro بأن الأخيرة تستخدم شاشات IPS LCD، بينما تستخدم سامسونغ شاشات AMOLED التي تضمن ألواناً أغنى ولوناً أسوداً أعمق. تدعم الشاشة تقنية (High Dynamic Range (HDR التي تعطي اللون الأسود واقعيّةً وعمقاً أكبر.

تميل الشاشة لأن تكون عاكسةً في الضوء الساطع بسبب الطبقة العاكسة التي تغطيها، كما أنها تفتقر لتقنية True Tone الموجودة في جهاز iPad Pro والتي تُعدّل درجة الألوان تلقائياً وفقاً للبيئة المحيطة، وتجعل القراءة ليلاً أكثر لطفاً.

وعملت سامسونج على تعزيز تجربة مشاهدة الأفلام والفيديوهات بإضافة 4 مكبرات صوت نوع AKG، اثنين في الجهة السفلية، واثنين آخرين في الجهة العلوية مما يقدم لك صوتاً محيطياً ينتشر في جميع الاتجاهات، كما أضافت الشركة بعض التقنيات البرمجية التي تقوم بتعديل الصوت تبعاً لطريقة حملك للجهاز كي تحصل على أفضل تجربة استماعٍ إلى الموسيقا أو مشاهدة الأفلام.

الأداء

يعمل جهاز Tab S3 بمعالج Snapdragon 820 رباعي النوى، وزوّد ب 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع ذاكرة تخزينٍ داخلية بحجم 32 غيغابايت مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية حتى 400 غيغابايت.

أما على منصة Geekbench 4 فسجل الجهاز 3945 نقطة في اختبار النوى المتعددة.

تُرفِق سامسونج قلم S Pen داخل صندوق الجهاز على عكس شركة آبل. وهو قلم بلاستيكي قصير وثخين وله لون الجهاز اللوحي نفسه، كما يملك حافةٌ مسطحة تمنعه من التدحرج عند وضعة على الطاولة أو أي سطح آخر. تبلغ حساسية قلم S Pen للضغط أربعة أضعاف تلك الموجودة في منافسة من شركة آبل، ويمكنه التمييز بين الضغط بغرض التظليل أو الضغط اللازم لتحديد الحواف والأطراف عند استخدامه للرسم، مما يجعله فعالاً لكل شيءٍ تقريباً بدأً من استخدامه لكتابة الملاحظات إلى استخدامه في الرسم الرقمي.

الشبكات

يدعم الجهاز شبكات GSM / HSPA / LTE للاتصال الخليوي على غرار الأجهزة اللوحية المقدمة من Asus أو Lenovo أو Huawei، ويدعم نسخة بلوتوث 4.2، وشبكات Wi-Fi 802.11، لكنه لا يدعم نقل البيانات عبر تقنية NFC.

الكاميرا

تعد الكاميرا أكبر نقاط ضعف جهاز Tab S3، فبالرغم من أنها تملك حساساً بدقة 13 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.9 ومزودة بضوء فلاش إلا أن الصور الملتقطة تفتقر للتفاصيل والعمق، ومن المؤكد أن كاميرا هاتفك الذكي أفضل منها بأشواط. أما الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، وهي كافية فقط لإجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء.

السوفتوير

يأتي جهاز Tab S3 بنظام تشغيل (Android 7.0 (Nougat، وبالرغم من أنه نظام تشغيلٍ ممتاز يمكنه مضاهاة IOS 10، إلا أنه مازال بحاجةٍ لبعض التحسينات ليلائم الأجهزة اللوحية بشكل كامل، وعملت سامسونغ على بعض التعديلات لإصلاح المشاكل غير أنها مازالت محدودة.

يدعم النظام ميزة تعدد المهام Multitasking التي رأيناه سابقاً في جهازي S4 و S5، والتي تمكنك من تقسيم الشاشة إلى قسمين وتشغيل برنامجين مختلفين والعمل عليهما في نفس الوقت، لكنها مازالت بحاجةٍ لبعض التحسينات. كما أضافت سامسونغ بعض التطبيقات المفيدة مثل Secure Folder الذي يمكنك من استخدام بصمة الإصبع لحماية ملفاتك الشخصية وأشياءك الهامة كالصور والفيديوهات.

البطارية

يعمل الجهاز ببطاريةٍ بسعة 6000 ملي أمبير ساعي، ويعد هذا رقم صغيراً بالمقارنة مع بطارية Pixel C البالغة 9200 ملي أمبير وحتى بطارية iPad Pro ذات 7300 ملي أمبير، ومع ذلك فهي مجرد أرقام، والاختبارات هي من تحدد المتفوق.

وعدت سامسونج المستخدمين بالتمتع ب 12 ساعة من تشغيل الفيديو، وبينت الاختبارات أن الجهاز قادر على تشغيل الفيديو لمدة 11 ساعة متواصلة بكل أريحية، وبالإمكان زيادة تلك المدة باستخدام وضع توفير الطاقة.

وفي اختبار التسعين دقيقة من تشغيل فيديو بدقة HD وبالسطوع الكامل للشاشة خسرت البطارية 13% من شحنها، في المقابل خسر جهاز Pixel C اللوحي 27%.

يمكنك استخدام الشاحن السريع المرفق في صندوق الجهاز لشحن جهازك من 0% إلى 100% خلال ساعتين و 55 دقيقة.

السعر

يمكنك طلب جهاز Tab S3 9.7 من الشركة مباشرةً بسعر 450 دولار.

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز Galaxy Tab S3 9.7 اللوحي"