مراجعة ساعة Huawei Watch 2 الذكية

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات ساعة Huawei Watch 2 الذكية

سعة الـ RAM
RAM Icon
768 MB
سعة البطارية
Battery Icon
420 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
غير متوفرة
حجم الشاشة
Screen Size Icon
420 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةHuawei Watch 2
اسم المنتج بالعربيةواوي واتش 2
الشركة المُصنعةواوي
منشأ الشركة المُصنعةالصين
تاريخ التوفر4-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيل Android Wear OS 2.0
التصميم
الأبعادالطول 48.3، العرض 45.0، السماكة 12.6 ملم
الوزن57غرام
المادةجسم الساعة من الستانلس ستيل، والحزام من الجلد
ضد الماءمقاومة للأتربة والمياه على عمق 1.5متر ولمدة 30 دقيقة بشهادة IP68
ضد الغبارمقاوم للغبار بشهادة IP68
الألوانبرتقالي، أسود، رمادي
الشاشة
حجم الشاشة1.2 إنش
نوع شاشة اللمسAMOLED
دقة الشاشة 390x390
حماية الشاشةزجاج Gorilla Glass بنسخة غير محددة
الحساسات
قارئ مُعدل نبضات القلبمتوفر
حساس السرعةمتوفر
البوصلةمتوفر
مقياس الضغط الجويمتوفر
الأداء
الشريحة الأساسيةSnapdragon Wear 2100
سعة الـ RAM768 MB
الكاميرا
دقة الكاميراغير متوفرة
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية4 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
الشبكة اللاسلكية (WiFi) Wi-Fi 802.11 b/g/n
البلوتوث4.1
USBغير متوفر
NFCمتوفر
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية420 mAh
دعم الشحن السريعمتوفر
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

منحت هواوي ساعتها الجديدة العديد من القدرات لتكون عوناً لك أثناء تمارينك الرياضية لتظهر لك ضغط الدم وضربات القلب والمسافة التي تقطعها، والعديد من الوظائف الاخرى التي تضمن لك أداء تمارينك الرياضية بالطريقة المثلى. عدا عن كونها إضافة أنيقة إلى الـ Look اليومي الخاص بك.

مقدمة عن الجهاز

وصلت ساعة Huawei Watch 2  الذكية إلى الأسواق في بدايات عام 2017 بالتزامن مع ساعة Huawei Watch 2 Classic وجهاز الشركة الرائد P10. تعد ساعة Watch 2 الجيل الثاني من سلسلة ساعات Huawei Watch التي أطلقها الشركة عام 2015، كما أنها أولى الساعات الذكية التي أتت بنظام Android Wear OS 2.0 ، بالإضافة إلى كونها واحدةً من الساعات الذكية القليلة التي تدعم شريحة اتصال SIM التي تمكنك من استخدام الساعة لإجراء المكالمات والرد عليها.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • ساعة Huawei Watch 2
  • شاحن خاص
  • دليل الاستخدام

التصميم

تتمتع الساعة بجسمٍ من الستانلس ستيل متوافق تماماً مع الحزام الجلدي بعرض 22 ملم، تبدو الساعة ضخمةً بعض الشيء عند ارتدائها، وتكسبها حوافها السميكة مظهراً خشناً في اليد على عكس تصميم النسخة الأقدم Huawei Watch ذات الحواف الأصغر والتي تبدو أجمل وأكثر أناقةً على المعصم، لكن في المقابل هي ساعةً عملية مريحةٌ عند الارتداء بفضل وزنها الخفيف البالغ 57 غرام فقط بالرغم من كل التقنيات التي تدعمها والموجودة داخلها مثل GPS و NFC و Bluetooth و 4G SIM.

صُمم الحزام من مادة مقاومة للتعرق ويمكن إزالته بسهولةٍ بواسطة إسفين موجودٍ على الجهة السفلية يجعل من عملية فصله عن جسم الساعة عمليةً سهلة. تصميم الحزام ذو 22 مم يعني أنك ملزم بالأحزمة التي تقدمها الشركة والمخصصة لتتوافق مع ساعة Watch 2.

يوجد على الجهة اليمينية زرين فيزيائيين، الأول يقع عند الساعة الثانية وهو مخصص لاستعراض قائمة التطبيقات والعودة إلى شاشة الساعة الرئيسية. أما الزر الثاني فيقع عند الساعة الرابعة ومهمته الافتراضية هي عرض تطبيق التدريبات الرياضية، كما ويمكنك برمجته لأداء أي غرض آخر من اختيارك.

الشاشة

تمتلك الساعة شاشةً قياس 1.2 إنش من نوع AMOLED بدقة 390 x 390 مغطاة بزجاج Gorilla glass لحمايتها من الصدمات أو الخدوش التي يمكن أن تتعرض لها الساعة أثناء القيام بالتمارين الرياضية. دقة الشاشة جدية لكنها ليست الأفضل. وبينما تملك كثافة بكسلات أعلى من ساعة هواوي القديمة Huawei Watch (326 بكسل في الانش)، إلا أن الأخيرة تمنحك شاشةً أكبر (1.4 إنش) وبالتالي مساحةً أكبر لإصبعك للتحكم بالشاشة.

الأداء

تعمل ساعة هواوي الذكية بمعالج Snapdragon Wear 2100 المصمم خصيصاً للساعات الذكية والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء، بالإضافة إلى 768 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 4 غيغابايت للتخزين. لكن الأهمية تكمن في القدرة على ترجمة هذه الأرقام وتحويلها إلى قدرة معالجة وتحقيق الاستفادة المثلى من مكونات الساعة لتستطيع أداء مهامها بسلاسةٍ دون تأخير. من الممكن ملاحظة بعض الكسل في الأداء عند الانتقال بين قائمة التطبيقات وواجهة الساعة الرئيسية، كما بعض التأخير في فتح التطبيقات.

الشبكات

تدعم الساعة بطاقة اتصال نوع Nano SIM للجيل الرابع من الاتصالات، وتدعم الجيل 4.1 من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC. يمكنك استخدام Bluetooth لإجراء الاقتران بين هاتفك الذكي وساعة هواوي بسهولةٍ وسرعة، بعد الاقتران ستكون قادراً على استقبال جميع الإشعارات على ساعتك الذكية (إذا كانت ضمن نطاق هاتفك).

السوفتوير

تعمل Huawei Watch 2 بنظام Android Wear 2.0، مع وجود اختلاف طفيف بينه وبين نظام Google Wearable OS. يؤمن لك النظام العديد من الميزات المفيدة الجديدة مثل وضع القفل الذاتي Self-Locking الذي يُفعَّل تلقائياً عند إزالة الساعة عن معصمك، ويطلب إدخال رقمٍ معرف PIN لفتح الساعة واستخدامها من جديد، وبالتالي لن يستطيع السارق استخدام ساعتك أو تفعيل الدفع عن طريق Huawei Pay لاستغلال حسابك المصرفي.

يمتلك النظام الجديد متجراً مخصصاً للتطبيقات App Store يمكنك من تحميل البرامج إلى ساعتك مباشرةً حيث تقوم الساعة بعد عملية الاقتران الأولى بمسح التطبيقات الموجودة على هاتفك واقترح لك تطبيقاتٍ مشابهةٍ لتحميلها على الساعة، ومع وجود 4 غيغابايت من ذاكرة التخزين يمكنك تحميل البرامج دون أن تقلق بشأن نفاذ مساحة التخزين. لكنه لأمرٌ مزعجٌ ألّا يوفر لك نظام التشغيل أي وسيلةٍ للتحقق من المساحة المتوفرة لديك.

البطارية

تبلغ سعة البطارية 420 ميلي أمبير ساعي تكفي ليوم واحد أو يومين حسب كثافة الاستعمال، يتيح لك متجر التطبيقات تحميل بعض الألعاب على الساعة، فإن كنت من مدمني الألعاب وتستغل أي جهازٍ يقع بين يديك لاستخدامه كمنصة ألعاب بما فيهم الساعة -بالرغم من أنها لن تقدم لك تجربةً جيدة بسبب شاشتها الصغيرة- فمن المؤكد أن البطارية ستُستنزَف بسرعة، أما إذا استخدمتها وقت الحاجة فقط كوقت التمارين الرياضية والإنجاز بعض المهام الاعتيادية الأخرى فستحصل على يومين من العمل بكل أريحية.

كما يمكنك تفعيل وضع الساعة Watch Mode الذي يعطيك أكثر من 15 يوماً من العمل بعد عملية شحن واحدة، لكن في المقابل ستعمل كساعة يد عادية فقط كما يظهر الاسم.

السعر

تتوفر الساعة على موقع أمازون بسعر 155 دولار للنسخة ذات اللون الأسود. و 230 دولار للنسخة ذات اللون الرمادي.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة ساعة Huawei Watch 2 الذكية"