مراجعة جهاز Lenovo Tab 4 10 Plus اللوحي

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جهاز Lenovo Tab 4 10 Plus اللوحي

عام
اسم المنتج بالإنجليزيةLenovo Tab 4 10 Plus
اسم المنتج بالعربيةلينوفو تاب 4 بلس
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

إن كنت من محبي نظام أندرويد، فجهاز Lenevo Tab 4 10 Plus واحدٌ من أفضل الأجهزة اللوحية متوسطة السعر. بشاشته الكبيرة الممتازةً للألعاب ومشاهدة الأفلام والقراءة الكتب الالكترونية والمقالات.

مقدمة عن الجهاز

لم يطرأ تغيير كبيرٌ على أجهزة لينوفو اللوحية ذات 10 إنش منذ عام 2013، على عكس المنافسين مثل iPad و Samsung Tab، فبينما توجهت الأخيرتين إلى تصميم أجهزتها لتكون مناسبةً للاستخدام الطولي Portrait (حمل الجهاز كالكتاب) أستمرت لينوفو بتصميم أجهزتها للاستخدام بشكل عرضي Landscape. وبالرغم من أن جهاز لينوفو لن يستطيع منافسة iPad ولا التغلب عليه إلّا أنه وبفضل شاشته الرائعة كبيرة الحجم وسعره المقبول سيكون على رأس قائمة الأشخاص ذوي الميزانية المحدودة.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • جهاز Lenovo Tab 4 10 Plus
  • شاحن USB-C
  • دليل المستخدم

التصميم

صُمّمَ جهاز Tab 4 10 Plus بطبقةٍ من الزجاج تغطي الجهة الخلفية كأغلب الهواتف الذكية الرائدة والأجهزة اللوحية التي أُطلقت عام 2017، على الجانبين إطارٌ من الألمنيوم أما الحافتين العلوية والسفلية فهي من البلاستيك (عند حمل الجهاز بالشكل العرضي). يضيف الجسم الزجاجي مزيداً من الأناقة للتصميم وراحةً أكبر وشعوراً بالفخامة أثناء حملة. يبلغ وزن الجهاز 475 غرام، وهو وزن مناسبٌ لجهازٍ يملك شاشة بقياس 10 إنش، وبالرغم من سماكته الصغيرة البالغة 7 مم إلا أنه أثخن من جهاز Samsung Tab 3 ذو سماكة 6 مم.

صممت لينوفو جهازها الجديد للاستخدام بشكلٍ أساسي في الوضع العرضي Landscape، ويمكن معرفة هذا بسهولةٍ من ملاحظة أماكن توضع قارئ البصمة وأزرار التحكم بمستوى الصوت والكاميرا الأمامية، وبالتالي فهو مناسب جداً للألعاب ومشاهدة الأفلام.

الشاشة

الشاشة من نوع IPS LCD قياس 10.1 إنش وبدقة 1200 x 1920، وهي نقطةٌ ايجابيةٌ تحتسب لجهاز لينوفو، فشاشته تتفوق على أغلب الأجهزة المنافسة من نفس فئته السعرية من حيث الدقة وكثافة البكسلات. تعطي الشاشة ألواناً قويةً حادة ونسبة تباين وزاوية رؤية جيدة، ولو كانت تتمتع بكثافة بكسلات أكبر بقليل لكانت الأولى ضمن فئتها بلا منازع.

تبلي الشاشة حسناً في الخارج وتحت أشعة الشمس بالرغم من أن درجة سطوعها أقل من تلك الموجودة في شاشات سامسونج نوع AMOLED، كما توفر لك الشركة وضعاً خاصاً للبيئة شديدة الإضاءة لتسهيل الرؤية.

نسبة طول الشاشة إلى عرضها 16:10 وهذا يعني أنها صممت لتستخدم في الوضع العرضي Landscape بشكلٍ أساسي، في الوقت التي تتجه فيه كل من آبل وسامسونج إلى استخدام شاشة بنسبة 4:3 للاستخدام في الوضع الطولي.

الأداء

يعمل الجهاز بمعالجٍ من المستوى المتوسط Qualcomm Snapdragon 625 ثماني النوى، مع 3 أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي تبعاً لنسخة الجهاز.

يتمتع الجهاز بقدرة معالجة تضمن لك تنفيذ أغلب مهامك البسيطة والمتوسطة بسلاسة وسهولة، وحتى تشغيل الألعاب الضخمة مثل Asphalt 8 بسلاسة، لكن الشاشة الكبيرة تزيد من أي مشكلةٍ صغيرةٍ في معدل عرض الإطارات. أما على منصات الاختبار، فقد سجل الجهاز على منصة  Geekbench 4 للنوى المتعددة 4279 نقطة، بينما سجل جهاز iPad الجديد الذي يعمل بمعالج A9 ثنائي النوى 4351 نقطة.

الشبكات

يدعم الجهاز شريحة اتصال واحدة Nano SIM من الجيل الرابع LTE، ويدعم نسخة بلوتوث 4.1، وشبكات Wi-Fi 802.11، لكنه لا يدعم نقل البيانات عبر تقنية NFC.

الكاميرا

عادةٍ ما تكون الكاميرا أحد أبرز نقاط الضعف في الأجهزة اللوحية، وكأن الشركات تضيف الكاميرا إلى الجهاز على عجل. إلا أن لينوفو أعارت كاميرا جهازها الجديد بعض الانتباه بالرغم من أنه من الفئة السعرية المتوسطة، هذا لا يعني أنك ستحصل على كاميرا ممتازة توفر لك الكثير من الميزات، إلا أنك لن تجد أفضل منها في جهازٍ لوحي بهذا السعر. الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابكسل تعطيك صوراً حادةً مناسبة للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي أو لتوثيق لحظاتك المميزة، لكن مع البطء في التركيز وافتقارها لبرمجيات تثبيت الصورة لن تكون خياراً جيداً لأخذ الصور الاحترافية.

تملك الكاميرا الأمامية حساساً بدقة 5 ميغابكسل خلافاً للكثير من الأجهزة اللوحية التي تأتي بكاميرا أمامية بحساس VGA فقط، وهي مناسبةُ لمكالمات الفيديو وتلتقط صور سيلفي جيدة.

السوفتوير

يأتي الجهاز بنظام Android 7.1 (Nougat) بواجهة تشبه الأندرويد الخام مع بعض التعديلات. حيث عدلت الشركة على شريط الأزرار أسفل الشاشة ليصبح أكثر شبهاً بشريط ابدأ في نظام ويندوز، يتيح لك إمكانية تثبيت التطبيقات المفضلة لديك لتسهيل الوصول إليها. يأتي مع النظام مجموعة من البرامج المثبتة مسبقاً مثل برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، إن لم تكن مهتماً بها يمكنك حذفها بشكل نهائي من الجهاز.

البطارية

عادةً ما تتمتع الأجهزة اللوحية ذات السعر المنخفض بزمن تشغيل طويل مقارنة مع الأجهزة الرائدة، ويعود ذلك للشاشة منخفضة الدقة والقدرة على استغلال مكونات الجهاز بطريقةٍ ذكية لتوفير أكبر قدر من الطاقة. يملك جهاز Tab 4 10 Plus بطاريةً باستطاعة 7000 ميلي أمبير ساعي تقدم لك 8 ساعاتٍ من مشاهدة الفيديو والأفلام. بعد إخضاع الجهاز للاختبار خسرت البطارية 18% من شحنها بعد تشغيل فيديو بدقة FHD وبالإضاءة الكاملة للشاشة لمدة 90 دقيقة.

السعر

يبدأ سعر الجهاز بـ 279 لنسخة 16 غيغابايت، ويرتفع إلى 470$ لنسخة 64 غيغابايت، ويتوفر باللونين الأبيض والأسود فقط.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز Lenovo Tab 4 10 Plus اللوحي"