مراجعة جهاز Pixel C اللوحي

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جهاز Pixel C اللوحي

عام
اسم المنتج بالإنجليزيةPixel C
اسم المنتج بالعربيةبكسل سي
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

تصميم أنيق وحجم ووزن مناسبين يجعلان من Pixel C صديقك أيمنا ذهبت. بالإضافة لقوة المعالجة الكبيرة ودعم أحدث نظام تشغيل من أندرويد وبطارية تدوم 3 أيام. إذاً، ماذا تريد أكثر من ذلك؟

مقدمة عن الجهاز

يعد جهاز Pixel C واحداً من الهواتف القليلة التي صنعتها شركة غوغل بنفسها، حيث تعاونت سابقاً مع شركة HTC لصناعة أجهزتها. كان هدف غوغل صناعة جهازٍ لوحيٍّ مثالي يتفوق على المنافسين حتى بعد فترةٍ طويلةٍ من إطلاقة، فزودته  بمعالج Nvidia X1 وشاشةٍ بقياس 10.2 إنش والآلية الفريدة لتوصيل لوحة المفاتيح مع الجهاز، وبالفعل مازال الجهاز واحداً من أفضل الأجهزة اللوحية في يومنا هذا.

والآن، وبعد استحواذ جوجل على فريق بكسل التابع لشركة HTC والذي صنع هاتف 2 Pixel وجهاز Nexus 9 اللوحي والعديد من الأجهزة الأخرى لصالحها، ما علينا سوى انتظار جوجل لتدهشنا بتقنياتها وأجهزتها الجديدة.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • جهاز Pixel C
  • شاحن USB-C
  • دليل المستخدم

التصميم

يتمتع جهاز Pixel C بتصميمٍ أنيق من الألمنيوم يعطيك شعوراً استثنائياً أثناء حمله واستخدامه. ويزن الجهاز 517 غرام وهو خفيفٌ نسبياً ومن السهل حمله واصطحابه أثناء التنقل، ويكسبه جسمه المصنوع من الألمنيوم بعض المقاومة للصدمات الخفيفة.

توفر لك لوحة المفاتيح آليةً مميزةً تمكنك من تثبيت الجهاز بسهولةٍ عن طريق المغانط دون الحاجة لأي وسيلة ميكانيكية كالمزالج أو الغوالق، ما عليك إلّا تقريب حافة الجهاز السفلية مع لوحة المفاتيح وسيلتصقان ببعضهما تلقائياً بواسطة المغانط، كما تسمح لك آلية التثبيت هذه باستخدام لوحة المفاتيح بثلاث طرق مختلفة، فإما أن تستخدمها لتثبيت الجهاز كالحاسب المحمول، أو كغطاء للشاشة أو يمكنك الصاقها على الجهة الخلفية للجهاز.

الشاشة

يأتي الجهاز بشاشة أصغر من منافسيه قياس 10.2 إنش، وهذا ما يزيد من سهولة حمله واصطحابه معك أينما ذهبت، لكن هذا بالمقابل لن يسر محبي الشاشات الكبيرة. تبلغ دقة الشاشة 1800 x 2560 وبكثافة 308 بكسل في الإنش وهذا ما يضمن لك حدّةً ممتازةً للنصوص والصور على الشاشة.

تتمتع الشاشة بزاوية رؤية جيدة وإضاءة قوية، كما أن ألوانها رائعة وتتفوق على العديد من المنافسين. بالمقابل تميل الشاشة لأن تصبح عاكسة عند استخدامها في ضوء الشمس المباشر، لكنها مشكلةٌ يعاني منها أغلب الأجهزة اللوحية.

الأداء

يملك جهاز Pixel C  اللوحي قوة كبيرةً كامناً في داخله، فيعمل بمعالج Nvidia X1 بالإضافة لمعالج الرسوميات Maxwell و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي نوع DDR4. أما على منصات الاختبار، فقد سجل الجهاز أرقاماً مدهشةً بالنسبة لجهاز لوحي، فسجل 4188 نقطة في اختبار منصة Geekbench للنوى المتعددة، و 41400 نقطة على منصة 3DMark المخصصة لإختبار أداء بطاقات الرسوميات. وبالمقارنة مع جهاز Galaxy Tab 2 فقد سجل 3562 نقطة و 19306 نقطة على التوالي مع وجود فارق كبيرٍ في الأداء.

الشبكات

لا يدعم الجهاز الاتصالات الخلوية وبالتالي لن تستطيع استخدام شريحة اتصال أو إجراء مكالمات كما في بعض الأجهزة اللوحية المقدمة من Asus أو Lenovo أو Huawei. يدعم الجهاز نسخة بلوتوث 4.1، وشبكات Wi-Fi 802.11، لكنه لا يدعم نقل البيانات عبر تقنية NFC.

الكاميرا

يأتي جهاز Pixel C مزوداً بكاميرتين، الخلفية بدقة 8 ميغابكسل مناسبة لالتقاط الصور العادية في الإضاءة الجيدة، كما أنه لا يملك ضوء فلاش لذلك لن تستطيع استخدام الكاميرا في الإضاءة المنخفضة.

تقدم لك جوجل تطبيق كاميرا يجمع بين بساطة تطبيق أجهزة iPhone وبين الميزات التي تقدمها الشركات الأخرى. تؤمن لك الشاشة الكبيرة تجربة تصوير جديدة إلّا أن النتائج ليست مرضية تماماً، فتعاني الكاميرا من بطءٍ في التركيز وتفتقر الصور الملتقطة للتفاصيل.

أما الكاميرا الأمامية ذات الـ 2 ميغابكسل فهي مناسبة لمكالمات الفيديو لا أكثر.

السوفتوير

يعمل جهاز pixel C اللوحي بنظام Android 6.0 (Marshmallow)، على عكس الجهاز اللوحي الأقدم Chromebook Pixel  الذي كان يعمل بنظام Chrome OS المعتمد تماماً على التطبيقات السحابية.

وتعد هذه خطوة مهمة من جوجل باعتبار أن نظام أندرويد أكثر انتشاراً وتطوراً وبإمكان المستخدمين الوصول إلى جميع التطبيقات الموجودة على متجر Play Store مما يكسبه أفضليةً في كلا مجالي الألعاب والأعمال. وقد  وعدت جوجل بالعمل على تطوير تقنية تسمح بالتحكم بتطبيقات الأندرويد باستخدام لوحة المفاتيح، لتستطيع على سبيل المثال التحكم بالألعاب باستخدام أزرار الأسهم على لوحة المفاتيح، وقد فعلت ذلك بالفعل، فيمكنك الآن استخدام أزرار الأسهم للتنقل بين التطبيقات أو التحكم بسيارة السباق. ومن الجدير بالذكر أن الجهاز سيحصل على أحدث نسخةٍ من نظام تشغيل أندرويد (Android 8.0 (Oreo.

البطارية

وعدت جوجل المستخدمين بـ 10 ساعات من العمل المتواصل بعد عملية شحن واحدة، وبالفعل فقد أبدت البطارية التي تبلغ سعتها 9240 ملي أمبير تحملاً كبيراً حتى تحت الاستخدام الكثيف والمهام القاسية، وبعد اختبار الـ 90 دقيقة من تشغيل الفيديو بدقة HD بكامل إضاءة الشاشة خسرت البطارية 27%، وهذا رقم كبير مقارنةً مع الأجهزة المنافسة مثل Galaxy Tab S2 الذي خسر 16% و iPad Air 2 الذي خسر 21%. إذا أردت التمتع ب 10 ساعاتٍ من العمل عليك تخفيض سطوع الشاشة قدر الإمكان لأنها تميل لأن تكون ساطعة جداً مقارنةً مع باقي الأجهزة اللوحية.

السعر

يمكنك شراء جهاز Pixel C اللوحي مقابل 600 دولار.

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز Pixel C اللوحي"