مراجعة جهاز ZenPad Z8s اللوحي

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جهاز ZenPad Z8s اللوحي

عام
اسم المنتج بالإنجليزيةZenPad Z8s ZT582KL
اسم المنتج بالعربيةزينباد زد 8 إس
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

جهاز لوحي بتصميم أنيق ووزن خفيف يمكنك من إنجاز أعمالك المكتبية اليومية بسهولة، ويدعم شريحة اتصالٍ للمكالمات الخلوية، ويضمن لك وقتاً طويلاً من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الأفلام والفيديوهات، والأهم من هذا كله هو سعره مقبول.

مقدمة عن الجهاز

ZenPad Z8S جهاز لوحي صغير الحجم من صنع شركة Asus، يقدم لك الجهاز شاشةً رائعة وتصميماً أنيقاً ومكبرَي صوت ستيريو نقيَّين، وشاشةً بقياس 7.9مم عالية الدقة مناسبةٌ لمشاهدة الأفلام والفيديوهات وتصفح مواقع الويب وبطاريّةٌ تكفي لفترةٍ طويلةٍ تحت الاستخدام المتوسط.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • جهاز ZenPad Z8S
  • شاحن USB-C
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال
  • دليل المستخدم

التصميم

يتمتع جهاز ZenPad Z8s بتصميمٍ أملس وأنيق مع إطار من الألمنيوم يندمج مع الغطاء المعدني الخلفي بخفّةٍ وحرفيّة ويعطيك شعوراً رائعاً أثناء حمله بين راحتيك، كما أن وزنه الخفيف البالغ 306 غرام وحوافه الجانبية الصغيرة تسهل حمله واستخدامه بيدٍ واحدة.

يتوضع زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت على الجانب الأيمن في مكان يسهل الوصول إليه عند حمل الجهاز كالكتاب، ويوجد أسفل الشاشة زرين لمسيين للرجوع والتطبيقات التي تم فتحها مؤخراً Recent Apps بالإضافة لزر Home فيزيائي.

ونجد على الجهة السفلية مكبري صوت ستيريو على جانبي منفذ الشحن من نوع USB-C بالإضافة لمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

الشاشة

يأتي الجهاز بشاشة قياس 7.9 إنش وبدقة 1536×2048 وبكثافة بكسلات 324 بكسل في الإنش. تملك الشاشة حوافاً جانبيةً صغيرة تمكن أصابعك من الوصول إلى الشاشة بأريحية، بينما الحواف السفلية والعلوية عريضة أكثر. الشاشة من نوع IPS LCD مما يعني أنك لن تحصل على لونٍ أسودٍ قاتمٍ تماماً كما في شاشات OLED، كما أن الطبقة المضادة للبصمات التي تغطي الشاشة لا تؤدي غرضها بالشكل الكافي.

الأداء

يملك الجهاز معالج Snapdragon 652 ثمانيّ النوى في داخله، بالإضافة لمعالج الرسوميات Adreno 510، مع 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و16 غيغابايت من الذاكرة التخزينية. يعتبر أداء الجهاز جيداً بالرغم من معاناته من بعض البطء أو التأخير عند الإقلاع أو عند استدعاء البرامج التي تم فتحها مؤخراً، كما تلاحظ انخفاض في معدل إطارات العرض أثناء تشغيل بعض الألعاب.

الشبكات

يدعم الجهاز شريحة اتصال واحدة Nano SIM من الجيل الرابع LTE، ويدعم نسخة بلوتوث 4.1، وشبكات Wi-Fi 802.11، لكنه لا يدعم نقل البيانات عبر تقنية NFC.

الكاميرا

يمكن القول عن كاميرا جهاز ZenPad Z8S جيدة ومناسبة لالتقاط الصور العادية فقط وفي ظروف إضاءة جيدة، فالأمامية بدقة 5 ميغابكسل كافية لأجراء محادثات الفيديو على تطبيقات التواصل كما تؤمن بعض الفلاتر التي يمكن استخدامها سواء على الصور أو على الفيديوهات عالية الدقة FHD.

أما الخلفية فهي بدقة 13 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.0، ويفتقر تطبيق الكاميرا الرئيسي الوضع اليدوي أو الاحترافي Pro/Manual الذي يمكنك من التحكم بدقةٍ بإعدادات الكاميرا وضبطها كما تشاء.

السوفتوير

يعمل الهاتف بنظام تشغيل (Android 7.0 (Nougat مع واجهة مستخدم ZenUI 4.0 يغلب عليها اللون الأزرق ووالشكل الفقاعي، أي أن أغلب الأزرار والأيقونات إما على شكل دائري أو ذات حوافٍ دائرية، إلّا أن ذلك ليس بالأمر الجلل طالما أنه لا يؤثر على أداء الجهاز.

البطارية

زود الجهاز ببطارية بسعة 4680 ملي أمبير غير قابلةٍ للإزالة يمكنها تزويد الجهاز بالطاقةِ لفترةٍ معقولة. وبعد اختبار التسعين دقيقة من تشغيل فيديو بدقة FHD مع إضاءةٍ كاملةٍ للشاشة خسرت البطارية 28% من طاقها، أي أنك تستطيع التمتع ب 6 ساعات متواصلةٍ من الفيديو بالدقة العالية.

لسوء الحظ، لا يدعم الجهاز الشحن السريع على الرغم من أن معالج Snapdragon 652 يدعمها، وستلاحظ حاجتك لها عند البدء بشحن بطاريتك بعد استنفاذها بالكامل، حيث يستغرق الهاتف 3 ساعات حتى يشحن من 0% حتى 100%.

السعر

يتوفر جهاز ZenPad Z8S باللون الأسود فقط وبسعر 250 دولاراً.

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز ZenPad Z8s اللوحي"