جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من تطبيقات الترجمة

افضل برامج الترجمة
2

أثناء عملك أو تصفحك للإنترنت أو عند سفرك لبلد آخر، فأنت بالتأكيد تحتاج لبرامج الترجمة التي ستساعدك في فهم معاني كثير من الكلمات وبمختلف اللكنات، والذي سهل الأمر هي تطبيقات الهاتف المحمول التي أصبحت أغلبها تعمل مع النطق الصوتي، وتعطيك المعنى الصحيح للكلمة.

لن تتوقف بعد اليوم عند كلمة لا تعرف معناها مع هذه التطبيقات المميزة للترجمة، وستصبح جميعُ لغات العالم متاحةً لك بعد تحميلك أحد هذه التطبيقات.


BK translation apps

افضل برامج الترجمة - BK translation apps

تتوفّر مجموعة التطبيقات على أندرويد.

مجموعةٌ مميزةٌ من تطبيقات الترجمة تحتوي على أكثر من 10 لغات بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والعربية وغيرها الكثير، تتوفّر على متجر google play ولكلِّ لغة تطبيق خاص بها، لكن جميع التطبيقات تعمل بنفس الطريقة البسيطة، والمميز بهذه المجموعة من التطبيقات أنَّ جميعها تعمل بالكتابة واللفظ الصوتي عن طريق نطق الكلمة المراد ترجمتها، فتظهر لك على الشاشة مكتوبةً في شريط الكتابة، ويقوم بترجمتها.

أو بوضع الكتابة اليدوي، حيثُ تمرر إصبعك لكتابة الكلمة بشكلٍ حر، وكأنّك تكتب باستخدام قلم وورقة، وتتمّ الترجمة بالإنكليزية واللغة التي يدعمها التطبيق الذي قمت بتحميله، وتمكنك هذه المجموعة أيضًا من ترجمة جمل كاملة، وكلّ ذلك بواجهة استخدام بسيطة تمكن الجميع من استخدامها، ويمكن تحميلها على هاتفك المحمول وبشكلٍ مجاني.


Dict Box

افضل برامج الترجمة - dict Box

يتوفّر على أندرويد وiOS.

مميز جدًا وهو شامل بكلِّ ما تحمل الكلمة من معنى، فهو قاموسٌ يحوي على عشر لغات مختلفة، ووجود اللغة اليابانية والصينية والكورية والرومانية أعطاه طابعًا مميزًا، وما يميز هذا التطبيق هو إمكانية العمل عليه بوضع عدم الاتصال مع تقديم الدعم الكامل، كما يتوفّر النطق الصوتي ومجموعة من الصور والبطاقات التعليمية لمجموعة من اللغات.

وأضاف ميزةً جميلةً وهي إمكانية تصوير النص الذي تريد ترجمته عن طريق الكاميرا ليحوله لنص مكتوب ويقوم بترجمته، وأتاح لك أيضًا بالطبع إمكانية ترجمة مفردات وجمل، ومزامنة جميع عمليات الترجمة مع أجهزة أُخرى.

ناهيك عن ذكر التصميم اللائق وسهل الاستخدام ليقدم خدمات مميزة، ولكن مع غياب بعضها بالنسخة المجانية من التطبيق، وتظهر جميع الميزات بالنسخة المدفوعة بقيمة 6.49$.


Dict.cc

افضل برامج الترجمة - Dict.cc

يتوفّر على أندرويد وiOS.

هو قاموسٌ متعددُ اللغات تحوي النسخة المجانية على 12 لغة منها البرتغالية واللاتينية والإيطالية والروسية والرومانية والإسبانية، وغيرها الكثير مع توفّر مجموعة كاملة من جميع اللغات بالنسخة المدفوعة بقيمة 8.99$ مع إزالة جميع الإعلانات.

يعمل التطبيق بنظام ترجمة كلمة لكلمة، أي أنَّه لا يقوم بترجمة جمل مترابطة، ويقدّم خدمات جيدة مع العمل والتصفّح مع ميزة العمل دون اتصال، والتصحيح التلقائي للكلمات، وميزة النطق الصوتي.


Dictionary Linguee

 

افضل برامج الترجمة - Dictionary Linguee

يتوفّر على أندرويد وiOS.

تطبيق مجاني لا يحوي أيّ عملية شراء ولا يحوي إعلانات، يدعم أكثر من 30 لغةً مع واجهة استخدام مميزة تمكن أي مستخدم من استخدامها، مع ميزة تصحيح الخطأ ودعم اللغات الشعبية المحكية، وإمكانية ترجمة الكلمات والجمل والنطق الصوتي دون اتصال، مما أضاف أريحيةً في التعامل مما جعله يصنف بين أهمِّ تطبيقات الترجمة وأكثرها استخدامًا، ومن التطبيقات الأكثر تحميلًا في متجر google blay، ومن المتوقع في التحديث الجديد أن يضيف إلى قائمته مجموعةً أكثر من اللغات.


Google Translate

افضل برامج الترجمة - Google Translate

يتوفّر على أندرويد وiOS.

يُعدُّ تطبيق الترجمة من شركة جوجل من أفضل تطبيقات الترجمة، ويُعدُّ المفضل عند العديد من المستخدمين؛ لما يقدّم من ميزات وسهولة في التعامل وكثرة اللغات التي يحتويها، حيثُ يتيح لك هذا التطبيق الترجمة بين لغتين مثلًا من الإنكليزية إلى العربية ومن العربية إلى الإنكليزية، ويقدّم لك ميزة التقاط الصور وترجمة النص الذي تحويه الصورة، وكذلك ميزة النطق وترجمة محتوى التسجيل الصوتي بأيِّ لغة تختارها.

كما يحوي ضمن واجهته البسيطة الاستخدام خيار الكتابة بخط اليد، بالإضافة لإمكانية ترجمة جمل وكلمات مفردة، والأكثر تميزًا في هذا التطبيق أنَّه يمكنك استخدامه داخل أيّ تطبيق لترجمة الكلمات بداخلها عن طريق تحديد المفردات التي تريد ترجمتها فقط، ومع إمكانية الترجمة مع وضع عدم وجود اتصال.

وأضيفت ميزة جديدة، وهي إمكانية ترجمة الرسائل النصية إلى أيِّ لغة تختارها، وكلّ عمليات الترجمة تضاف إلى أرشيف يمكنك العودة إليه في أيِّ وقت تختاره، ويمكنك نسخ عملية الترجمة أو مشاركتها مع أصدقائِك.

ما هي تطبيقات الترجمة المفضلة لديكم؟


اقرأ أيضًا:

2

شاركنا رأيك حول "جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من تطبيقات الترجمة"