درب دماغك مع هذه المجموعة من التطبيقات التي تتحدى قدراتك العقلية

العاب ذكاء
9

لا تدع القطار يفوتك دون أن تدرب دماغك، فقد تندم مع تقدمك بالعمر ويأتيك فقدان الذاكرة مبكرًا. لذلك، يجب أن تقوم بتمارين لدماغك كما تقوم بتمارين لعضلات جسمك!

لأنَّك إذا أهملت دماغك لفترة إذا طرقت رأسك بإصبعك يمكن أن تسمع صدى. لذلك، دماغك ملكك إن أهملته خذلك عندما تحتاجه، وتمارين الدماغ كثيرة ومنها العمليات الحسابية أو القراءة أو اللعب، فكلّ نشاط تقوم به ينشّط باحةً معينةً من دماغك.

يمكن أن تقوم بتدريب دماغك مع هذه المجموعة الشاملة من التطبيقات التي ستزيد قدرتك على التفكير خارج الصندوق، وتقوي ذاكرتك وسرعة المعالجة، وتحسين المهارات المعرفية عبر الألغاز والألعاب، وغيرها الكثير.


Peak

العاب ذكاء

تتوفّر على أندرويد وiOS.

تطبيق مجاني متوفّر على أجهزة أندرويد وiOS يُعدُّ من أفضل تطبيقات تنمية الذكاء على الهاتف المحمول، فهو يقدّم لك 40 لعبة ابتكرها علماء الأعصاب والأساتذة وخبراء الألعاب لتحسن أداءَك ومهاراتك المعرفية، تزداد التدريبات صعوبةً بشكلٍ تدريجي، والتي تعزز الذاكرة قصيرة المدى وحل المشكلات، وتنشيط الحركة الذهنية، والتنسيق بين دماغك وأطرافك، ويعزز الإبداع والتحكم في الانفعالات.

كما يمكنك تفعيل وضع المدرب الذي يعمل كمحفزٍ جزئي يساعدك في الوصول لهدفك، وهناك تحدي الذاكرة والذي يساعدك بتقوية ذاكرتك عبر مجموعة من الألعاب المنشطة للذاكرة.


Elevate

العاب ذكاء

 

تتوفّر على أندرويد وiOS.

تطبيق حائز على العديد من الجوائز يعمل على هواتف أندرويد وiOS يحوي على 35 لعبة تعمل على تدريب دماغك؛ لتحسين التركيز وقدرة التحدث وسرعة المعالجة والذاكرة ومهارات الرياضيات والحساب الذهني.

تمّ إنشاؤها من قبل علماء الأعصاب، وروّاد في العالم على مستوى التعليم المعرفي استنادًا إلى بحوث علمية واسعة النطاق.

يجب أن تنتقل من مستوى لمستوى أعلى بشكلٍ تدريجي مع زيادة مستوى الصعوبة بين كلّ مرحلة وأُخرى، ويجب أن تتمّ هذه التدريبات على الأقل ثلاث مرات أُسبوعيًا كبرنامج دائم تضعه لنفسك، يبدأ هذا البرنامج باختبارك بعدّة مواضيع مثل: اللغة والرياضيات وغيرها ليظهر مستواك في هذه المواضيع، وعلى هذا الأساس يتمّ اختيار مستواك لتبدأ تدريباتك اليومية في اللغة والاستماع والحديث والرياضيات، والكثير من الأنشطة التي إذا استمريت عليها بشكلٍ دائمٍ قد تضع أينشتاين خلفك. :3 :3


Lumosity

العاب ذكاء

تتوفّر على أندرويد وiOS.

يحوي التطبيق على 40 لعبة لتدريب الدماغ، والتي تعمل على تحسين قدراتك المعرفية والتفكير الناقد والذاكرة والانتباه والسرعة والمرونة ومهارات حل المشاكل، والتي تحوي جوًا من المتعة والتحدي، وبعيدًا كلّ البعد عن الملل والروتين.

يقيس هذا التطبيق مستوى الذاكرة والذكاء وسرعة الحساب الذهني، وذلك مقارنةً مع الأشخاص في عمرك، ويتمّ وضع برنامج يومي لتقوية الضعف لديك وتحليل تفصيلي لتقدمك اليومي، وتتمّ مشاركة نتائجك مع الباحثين والعلماء لتحسين دماغك من جميع النواحي، والمميز في هذا التطبيق أنَّ جميعَ الألعاب مفتوحةٌ بشكلٍ مجاني للجميع.


Clockwork brain training

العاب ذكاء

تتوفّر على أندرويد وiOS.

يعمل على تحسين الذاكرة والانتباه والتفكير واللغة من خلال 17 لعبة تعتمد على الألغاز السريعة والمسلية، وتزداد صعوبةً بشكلٍ تدريجي، وكلما وصلت لمستوى أصعب هذا دليل على تحسين في مهارات دماغك. يجب أن تجمع الرموز المخفية أثناء لعبك اليومي لتصل لألعاب جديدة، وترقيات على مستوى الألغاز لإضافة جو من المتعة والتحدي، ويقدّم لك رسمًا بيانيًا لتقدمك الأسبوعي والشهري بشكلٍ مفصلٍ.


Brainwell mind brain training

العاب ذكاء

تتوفّر على أندرويد وiOS.

تطبيق مجاني يحوي 50 لعبة تمّ تطويرها بواسطة علماء الأعصاب والمصممين ذوي الخبرة الكبيرة للوصول لأفضل النتائج مع المستخدمين، بما يتعلق في حل المشكلات وتقوية الذاكرة واللغة والمهارات من خلال تمرين يومي يتكوّن من ثلاث ألعاب مخصصة لك يوميًا لتحسين مهارة معينة لديك، ويمكنك تتبع أدائك مع مرور الوقت عن طريق الاختبارات التي تجريها كلّ فترة لتقيس تقدمك من خلال نتائجك بهذه الاختبارات.


TED

العاب ذكاء

تتوفّر على أندرويد وiOS.

محاضرات تيد القيمة بين يديك، يتيح لك التطبيق تصفّح مكتبة محاضرات تيد والاختيار منها للمشاهدة مع سبتايتل بأكثر من 100 لغة. استمع للبودكاست اليومي لكي تحصل على أفكار إبداعية جديدة، كما يمكنك تخصيص قائمة تشغيل للاستماع للمواضيع التي تحب بدلًا من التصفّح بشكلٍ عشوائي. الميزة الجميلة في هذا التطبيق أنَّه يمكنك حفظ الفيديوهات للاستماع إليها لاحقًا!


king of math

العاب ذكاء

تتوفّر على أندرويد وiOS.

يعتمد هذا التطبيق على الرياضيات لتحسين قدراتك العقلية، ويعلمك استخدام الرياضيات في الحياة، حيثُ تقوم بعمليات الطرح والجمع أو كلاهما في عمليات رياضية سريعة الإيقاع، مما يزيدها متعةً وتحديًا، ويكون كلّ ذلك ضمن 10 مستويات تزداد صعوبةً بشكلٍ تدريجي، ويرتفع مستواك عن طريق إجابتك على الأسئلة بشكلٍ صحيح.

عن طريق هذه المجموعة من الألعاب ستتمكّن من تقوية ذاكرتك ودماغك بشكلٍ عام، وستصبح سريعًا في تحليل الأمور والمشاكل، وإيجاد الحلول المناسبة لها.


اقرأ أيضًا:

9

شاركنا رأيك حول "درب دماغك مع هذه المجموعة من التطبيقات التي تتحدى قدراتك العقلية"