أفضل نماذج السيرة الذاتية للحصولِ على تصميمٍ أنيقٍ واحترافي!

افضل نماذج السيرة الذاتية
13

من أهمِّ مراحل دخولك الحياة العملية أن تحصل على تصميمٍ احترافي لسيرتك الذاتية، فهي الانطباعُ الأول عنك وعن مهاراتك، وكلما اهتممت بها كلما زادت فرص حصولك على العمل الذي ترغب به! وإذا كنت لا تدري من أين تبدأ، فيمكنك تحميل قالب سيرة ذاتية مجاني بحيث سيوفّر عليك العمل الشاق، أو يمكن على الأقل أن يعطيك نقطة بداية لإنشاء التصميم الخاص بك. هنا ستجد أفضل نماذج السيرة الذاتية، والأدوات التي ستساعدك في رسم السيرة الذاتية المثالية.


برنامج Adobe InDesign

يُعتبر برنامج أدوبي إن ديزاين Adobe InDesign الأداة المثالية لإنشاء السيرة الذاتية، حيثُ أنَّ خصائص النص في البرنامج تتيح لنا إدراك تدفق النص، مع العلم أنَّ برنامج أدوبي موجه نحو تخطيط المنشورات والمحتوى المطبوع، ومن هذا المنطلق قد تجد أنَّه الخيار الأفضل لصياغة السيرة الذاتية.

هناك العديدُ من الأسباب التي تجعلك تستخدم برنامج إن ديزاين لإنشاء سيرتك الذاتية، وهي:

  • يمكنك إنشاء أنماط مختلفة للنص الخاص بك، وتطبيقها بسهولة على أقسام أُخرى من سيرتك الذاتية.
  • يحتوي البرنامج على أقوى خيارات النصوص مقارنةً مع أيّ برنامج أدوبي آخر.
  • يمكنك استخدام المرشد الذكي لإنشاء مخطط متوازن.
  • ستجد الكثير من المواقع الرائعة المليئة بقوالب إن ديزاين، ولكن إذا كنت تبحث بشكلٍ خاص عن قالب سيره ذاتية، ستحصل على ما تريد.

ما يجب عليك مراعاته عند اختيار التصميم…

غالبًا ما تسمع بالنصيحة التي تقول إنّه عليك كتابة سيرة ذاتية بسيطة، وفي كثير من الحالات فإنّ هذه النصيحة دقيقةٌ ومهمةٌ للغاية، فإذا كنت تودّ تقديم طلب للحصول على وظيفة في شركة ما، وتعلم أنَّ الشركةَ تستخدم نظام تتبع لمقدمي الطلبات، فإنَّ تصميمَ سيرتك الذاتية المبالغ به سينقلب ضدك.

ومن ناحية أُخرى، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تتطلب الإبداع وتريد أن تبرز وسط الحشد، فإنّ هذه التصاميم ستخدم هذا الغرض بالتأكيد.

القوالب المجانية مقابل المدفوعة منها

بينما يمكنك إيجاد بعض القوالب المجانية الرائعة المتوفرة في البرنامج، فمن المحتمل أن تجد مجموعةً أكبر بكثير من القوالب المدفوعة للسيرة الذاتية، وهذا كله تبعًا لاحتياجاتك الشخصية، فإذا نظرت إلى الخيارات المجانية ووجدت أنَّها ليست جيدةً، فالسوق الإبداعي سيكون المكان الأفضل لبدء البحث عن التصاميم المدفوعة، حيثُ أنَّ الموقعَ هو عبارةٌ عن سوق للمصممين. لذلك، عليك أن تدفع للمصمم مباشرةً مقابل عمله، وهناك مجموعةٌ كبيرةٌ من قوالب السيرة الذاتية للاختيار من بينها.

وإذا كنت تفضل القوالب المجانية فهنا أفضل قوالب السيرة الذاتية المجانية المختارة من مجموعة قوالب في البرنامج، ويمكنك تحميلها الآن.

Yellow Two-Column Layout

افضل نماذج السيرة الذاتية - Yellow-Two-Column-InDesign

يتوفّر قالب السيرة الذاتية المجاني Yellow Two-Column Layout كملف إن ديزاين، بالإضافة إلى ملف اليستراتور Illustrator وفوتوشوب Photoshop، كما يأتي مع رسالة تغطية cover letter. وكونها مجانيةً، فسيتوجب عليك تسجيل حساب لموقع Graphicpear لتحميل الملف.

الخطوط التي ستحتاجها هي Roboto وAlex Brush.

Simple CV

قالب Simple-CV- افضل نماذج السيرة الذاتية

الاسم وحده يعبّر عن كلِّ شيء، حيث أنَّ Simple CV هو تصميمٌ معتدلٌ مع ثلاث مخططات مختلفة؛ وذلك من أجل كيفية عرض المهارات الخاصة بك، وهواياتك، واهتماماتك، وأكثر من ذلك!

ويتضمن التصميم أيضًا مساحةً للشعار الخاص بك، ويمكن الاستفادة من لون الخط للدلالة على الخيارات المتعلقة بمستوى مهاراتك.

الخط الذي ستحتاجه هو Arial.

Infographic Resume

افضل نماذج السيرة الذاتية

يتوفّر تصميم السيرة الذاتية Infographic Resume بحجم A4، ولكن إذا كنت تبحث عن صيغة الرسالة الأمريكية، فسيتوجب عليك شراؤها من السوق الإبداعية، كما تأتي النسخة المجانية مع ملف مايكروسوفت وورد، وكذلك تأتي مع رسالة تغطية.

والخط الذي ستحتاجه هو Raleway.

Hexagon Vita

افضل نماذج السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي عبارةٌ عن صفحتين مثاليتين لمصمم، حيثُ أنَّها تحتوي على الرموز لمواقع مثل: behance وDribble، فأحد هذه الصفحات هي الجدول الزمني لتجربتك، والأُخرى هي قائمة للمهارات الخاصة بك.

والخط اللازم لهذه السيرة هو Open Sans Italic.

Clean Styled Resume Pack Free Sample

افضل نماذج السيرة الذاتية

في بعض الأحيان إبقاء الأمور بسيطة هو أفضل نهج متبع، ونموذج السيرة الذاتية هذا هو الخيار الأفضل.

ويشمل الحد الأدنى من التصميم مساحةً لتجربتك، ومعلومات الاتصال، والتعليم، وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنَّه يشمل معظم النصائح الواردة، فيما لا يجب عليك تضمينه في سيرتك الذاتية.

والخط المستخدم هو Montserrat.

Free Resume Template

افضل نماذج السيرة الذاتية

يأتي بلونين الأصفر والرمادي مع مخططين مختلفين، فإذا كان الأصفر ليس من اهتماماتك، فيمكنك بسهولة تغيير اللون ليناسب أسلوبك، كما يتضمن القالب صفحات متعددة مع وجود مساحة لمستوى تعليمك وخبرتك ومهاراتك، وتأتي مع مجموعة من المخططات الكاملة والمفيدة لأيِّ فنان أو مصمم.

والخطوط المستخدمة في النموذج هي Simple Line Icons, Montserrat.

Free Experienced Engineer Resume Format

افضل نماذج السيرة الذاتية

إذا كنت تبحث عن سيرة ذاتية فريدة من نوعها ومتخصصة، فإنَّ هذا التصميم الداكن سيوفي بالغرض لمهندس شاب لديه بعض الخيارات المثيرة للاهتمام.

والخط الذي ستحتاجه هو Century Gothic, Montserrat.

وفي النهاية، إنَّ استخدام هذه التصاميم سيسهل عليك العمل كثيرًا، وكذلك سيوفّر عليك الوقت لمعرفة كيفية العمل على البرنامج، وفي حال لا تزال لديك بعض المفاهيم الغامضة تجاه برنامج ووجدته غير مناسب لك، فبإمكانك تحميل قوالب اليستراتور أو فوتوشوب أو حتى قوالب مايكروسوفت وورد لسيرتك الذاتية، مما سيساعدك في التقديم لعمل… والأهم من هذا كله تذكّر الاعتناء بمحتوى سيرتك الذاتية، ومن ثم فكر بشكلها 😉😉😉


اقرأ أيضًا:

13

شاركنا رأيك حول "أفضل نماذج السيرة الذاتية للحصولِ على تصميمٍ أنيقٍ واحترافي!"