مع ثلاثة أجهزة والكثير من المميزات، أي من هواتف آبل الجديدة مناسب لك؟

مقارنة ايفون XS و ايفون XR
2

كالعادة ومع نهج الشركات في الآونة الأخيرة لإصدار العديد من الهواتف الذكية في حدثٍ واحدٍ لتلبية متطلبات جميع المستهلكين، فإنَّ شركةَ آبل أيضًا في مؤتمرها السنوي لم تشذ عن هذه العادة بإصدارها. ليس فقط طرازين، بل ثلاثة من هواتفها الشهيرة آيفون iPhone.

هذه السنة لدينا ثلاثة إصدارات من الهواتف الذكية التي أفرجت عنها آبل خلال مؤتمرها، وتمَّ تسميتها iPhone Xs، والذي يُنطق (iPhone 10)، بالإضافة لـ iPhone Xr متبوعًا iPhone Xs Max ذو الشاشة الكبيرة.

للوهلة الأولى سنجد أنَّ هناك تعقيدًا وارتباكًا كبيرًا مع هذه الأسماء المعقدة والقريبة من بعضها، مما يجعل من يريد اقتناء إحدى هذه الهواتف يتساءَل في ما هو هاتف iPhone المناسب لي؟

حسنًا، إذا كنت مشوشًا قليلًا وغير قادر على التفريق بين هذه الطرازات لا مشكلة! في ما يلي دليل سريع يمكن أن يساعدك في تحديد الآيفون المناسب لك، مع ملاحظة أنَّ هذه الهواتف لم يتم توفيرها حتى الآن في الكثير من الدول، ولكن الطلب المُسبق قد تمّ فتحه عبر مواقع التسوق الإلكترونية.

لذلك، هذا الدليل يعتمد على المواصفات والمميزات التي أَعْلَنَتْها آبل في مؤتمرها الأخير، وعلى موقعها الرسمي، وتذكّر أيضًا أنَّه نظرًا لوجود أجهزة آيفون جديدة في السوق هذا لا يعني أنَّك بحاجة إلى الترقية على الفور، فبعض الإصدارات القديمة ستستمر في الحصول على ترقية نظام التشغيل الجديد iOS 12، أمَّا إذا كنت راضيًا عن جهاز الآيفون الذي تحمله الآن، فهذا يعني أنَّه يمكنك توفير بعض المال في ميزانيتك.

iPhone Xs

مقارنة ايفون XS و ايفون XR

عن الهاتف: هاتف iPhone Xs هو الهاتف الذكي الرائد الجديد من آبل، مما يعني أنَّه الطفل المدلل للشركة، يحتوي الهاتف على شاشة OLED الرائعة بقياس 5.8 إنش من الحافة إلى الحافة، ونظام كاميرا مزدوجة العدسات مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغا بيكسل بزاوية تصوير عريضة، والأُخرى للتصوير بالأبيض والأسود للتصوير بألوان أكثر غنى وتفاصيل أكثر دقةً مع فلاش LED، ويدعم الجهاز التصوير بدقة 4k والتصوير الأفضل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، أمَّا الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل، وأحدث معالج أُطلق عليه A12 Bionic

ولكن أجهزة iPhone Xs ليست رخيصةً كما تبدو، بدءًا من 999 دولار وتصل إلى 1،349 دولارًا أمريكيًا للنسخة التي تحتوي على نوع سعة تخزين 512 جيجا بايت للتخزين الداخلي.

سبب الشراء: إذا كان امتلاكك لأفضل تقنية للشاشة وكاميرا من الطراز الأول أمرًا مهمًا بالنسبة إليك، وتبحث عن سعة تخزينية كبيرة لملفاتك فاختر جهاز iPhone Xs فإنَّ هذا الهاتف يُعتبر خيارًا رائعًا لك.

اقرأ أيضًا: هاتفُ العام 2018 المنتظر هنا الآن… تعرّف على مواصفات iPhone XS الجديد

iPhone Xs Max

مواصفات ايفون اكس اس ماكس

عن الهاتف: إنَّ جهاز iPhone Xs Max يشبه إلى حدٍّ كبيرٍ مجرد جهاز iPhone Xs  مدمج، يصل قياس شاشته إلى 6.5 بوصة، هذا النوع من حجم الشاشة بالتوافق مع شاشة OLED، يُعتبر iPhone Xs Max الخيار الأمثل للأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم الآيفون لمشاهدة الكثير من البرامج التلفزيونية أو الأفلام، أو القيام بالكثير من التصوير الفوتوغرافي أو تسجيل الفيديوهات.

ولكن إذا كنت تبحث عن سعة تخزين كبيرة لحفظ أفلامك ستدفع أكثر مقابل الحجم الإضافي، يبدأ جهاز iPhone Xs Max بسعر 1,099 دولار، ويصل إلى 1,449 دولار أمريكي لإصدار 512 جيجابايت، وهي سعر تنافسي مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الراقية من طراز MacBook Pro.

سبب الشراء: إذا كنت ترغب في اختبار مشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية بأقصى درجاتها، ولديك شغف وموهبة في تسجيل والتقاط الصور والفيديوهات الاحترافية على هاتفك المحمول، سيكون هذا الهاتف مناسبًا لك، لكن كُن حذرًا فمن الحكمة والحرص الحصول على جهاز iPhone Xs Max من متجر آبل الرسمي نسبةً للمبلغ الكبير الذي تدفعه.

iPhone Xr

مواصفات ايفون اكس ار

عن الهاتف: بسعر (749) دولارًا أمريكيًا أو أكثر، لن يكون iPhone Xr بأيِّ حال من الأحوال “رخيصًا”، ولكنّه بالتأكيد أكثر الخيارات المتوفرة في هواتف آبل من حيث التكلفة، هناك تنازلات بالطبع فبدلًا من شاشة OLED الخاصة بـ iPhone Xs ستحصل على شاشة LCD أقل إثارةً للإعجاب، ولكنّها لا تزال قادرةً على إبهارك.

ولا ننسى أنَّ الهاتف يستخدم نظام الكاميرا عدسة واحدة فقط، مما يحد من إمكانيات التصوير الفوتوغرافي، ومع ذلك فمن المثير للاهتمام أنَّ iPhone Xr يستخدم نفس معالج A12 Bionic  الموجود في الهواتف الأكثر تكلفةً، بحيث لا تضحي بأيِّ شيء من حيث المواصفات تحت الغطاء.

وهي أيضًا متوفّرة فقط بحجم 6.1 بوصة، مما يجعلها خيارًا وسطًا بين iPhone Xs وiPhone Xs Max، مما يجعله أكثر الهواتف التي يمكن أن يحصل على رضا المستهلكين، كما أنَّ مجموعة خيارات الألوان المتاحة تجعله خيارًا جذابًا.

سبب الشراء: من بين الثلاثة الهواتف التي أصدرتها آبل يُعتبر هذا الهاتف من أكثر الهواتف الذي أوصي به لمعظم المستهلكين، شاشات OLED هي رائعةٌ بشكلٍ لا يصدق، ولكن بعيدًا عن ضرورة التصوير الاحترافي ستكون الكاميرا جيدةً تمامًا للاستخدام اليومي، وحقيقة أنَّه يستخدم نفس المعالج مثل الهواتف الأكثر تكلفةً يعني أنَّك لا تضحي بأيِّ شيء من حيث الأداء، وما لم تكن من نوعية الأشخاص الذين يبحثون عن التميز والتفاخر بين أصدقائِه، فمن المحتمل أن يكون جهاز iPhone Xr هو الاختيار المناسب لك.

2

شاركنا رأيك حول "مع ثلاثة أجهزة والكثير من المميزات، أي من هواتف آبل الجديدة مناسب لك؟"