تعرّف على أهمِّ المميزات التي يحملها نظام iOS 12 الجديد

مميزات ios 12
1

أخيرًا أصدرت شركة آبل تحديثها المنتظر iOS 12، والذي قالت عنه “يضفي iOS 12 مزيدًا من القوة والطابع الشخصي والذكاء على iPhone وiPad وiPod touch“، ورغم أنَّ التحديث الجديد لا يحمل الكثير من الميزات، إلَّا أنَّه يضفي على الأجهزة الكثير من الثبات والقوة والاستقرار، وخاصةً بعد تعرّض آبل لانتقادات جمة العام الماضي عندما أصدرت iOS 11 والذي خلق الكثير من المشاكل للمستخدمين مثل: استنزاف طاقة البطارية، وانهيار التطبيقات بشكلٍ مفاجِئ وعدم ثبات النظام.

التحديث الجديد يأتي أسرع بكثير من التحديثات السابقة، ففتح التطبيقات أصبح أكثر بنسبة 40% مقارنةً بالتحديثات السابقة، ولوحة المفاتيح أصبحت أسرع بنسبة 50%، وفتح الكاميرا من الواجهة أصبحت أسرع بنسبة 70%، يضاف لذلك أنَّ النظام أصبح أكثر ذكاءً، وأسرع في الاستجابة لحاجة المستخدم.

في هذا المقال سنقدّم لك الميزات الرئيسية التي حملها تحديث iOS 12 بشكلٍ مختصر وسريع.

اقتراحات سيري

مميزات ios 12

في iOS 12 أصبحت سيري أكثر ذكاءً، حيثُ ستعطيك مجموعةً من الاقتراحات التي ستظهر في شاشة القفل وتبويب البحث، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك موعد ما وتأخرت عن الموعد، فستقترح عليك سيري كتابة رسالة لمن ستقابله في الموعد فحواها أنَّك قد تتأخر قليلًا.

اختصارات جديدة لخاصية 3D Touch

مميزات ios 12

أضافت آبل هذه الخاصية في أجهزتها في iphone 6s، ثم اعتمدتها في جميع أجهزتها التي صدرت فيما بعد، الخاصية تعمل على تسهيل أداء عدد من المهام بمجرد الضغط المطول على التطبيق، في iOS 12 أضافت آبل اختصارات جديدة مثل: مسح المستندات ضوئيًا، فضلًا عن إضافة اختصار للكاميرا للبحث عن رموز QR، وغيرها من الاختصارات.

خاصية Screen Time

مميزات ios 12

تعمل هذه الخاصية على وضع حد للإسراف في استخدام الهاتف، حيثُ تخبر المستخدم عن المدّة التي قضاها على الهاتف، وليس هذا فحسب بل أيضًا تخبره عن المدّة المقضية على كلّ تطبيق مثل: الألعاب ووسائل التواصل وغيرها، فضلًا عن إمكانية تحديد وقت معين لاستخدام الهاتف، حيثُ يمكن للمستخدم وضع جدول زمني يتمّ فيه إغلاق الهاتف ومنعه من تشغيل بعض التطبيقات.

تحسين الصحة الرقمية

مميزات ios 12

مجموعة من الأدوات طرحتها آبل في الإصدار الجديد من شأنها مساعدتك على تحسين صحتك، وقد أطلقت عليها الصحة الرقمية أو Digital Health، حيثُ تتيح لك الحد من استخدام التطبيقات، وحظر الإشعارات وغير ذلك.

الإشعارات المجمعة

مميزات ios 12

ميزة مهمة جدًا تأتي لتنظيف فوضى الإشعارات التي كانت موجودةً سابقًا، مع هذه الميزة سيتمّ تصنيف الإشعارات حسب التطبيق أو الموضوع، ويمكنك أيضًا قراءة أو مسح الإشعارات مرةً واحدةً دون الحاجة لمسح كلّ إشعار على حدة.

مجموعات Face Time

مميزات ios 12

تحسينات كثيرة نالها تطبيق فيس تايم مثل تحسين جودة الصوت وحل مشاكل الاتصال، كما أصبح بإمكان المستخدمين الاتصال عبر مجموعة تتكوّن من 32 شخصًا مرةً واحدةً بجودة عالية، أصبح أيضًا بإمكانك استخدام Animoji وMemoji أثناء الاتصال.

خاصية USB accessory lockout

مميزات ios 12

من الميزات المهمة في التحديث الجديد، حيثُ أضافت آبل سلوكًا افتراضيًا جديدًا إلى النظام يمنع ملحقات USB الخارجية من الوصول لمحتويات الجهاز بعد ساعة من قفله (في الماضي كان الحد الأقصى 7 أيام)، هذه الخطوة من شأنها تحسين أمان الجهاز لحد كبير، وبالتالي أصبح اختراق الجهاز أمرًا شبه مستحيل.

التحديث التلقائي

مميزات ios 12

مع هذه الميزة سيقوم الجهاز الخاص بك على الفور بتنزيل تحديثات النظام الجديدة في الخلفية بمجرد أن تقوم آبل بإصداره دون الحاجة إلى تشغيل العملية بنفسك، ويتمّ إيقاف هذا الإعداد افتراضيًا. لذلك، سيكون عليك تشغيله يدويًا إذا كنت ترغب في استخدامه أو إبقائِه متوقفًا إذا كنت تفضل التحكم في حالة تحديث الجهاز الخاص بك.

تطبيق Measure

مميزات ios 12

من أفضل ميزات نظام iOS 12 هي تحسين خواص الواقع المعزز في النظام، ورغم أنَّ الشركة أطلقت حزمةً ARKit للواقع المعزز في نظام iOS 11، إلَّا أنَّ استخدامها كان محدودًا رغم ذلك، في iOS 12 أطلقت آبل تطبيق Measure لقياس المساحات بشكلها الطبيعي، فيمكنك على سبيل المثال قياس الأثاث بحجمها الطبيعي بدلًا من الذهاب للمتاجر، وما يميّز هذا التطبيق أنَّه أكثر وثوقيةً ومصداقيةً من التطبيقات الخارجية التي تقوم بوظائف مشابهة.

اقرأ أيضًا: تجربتي لتطبيق “Measure”… تطبيق غوغل لقياس الأطوال باستخدام الواقع المعزز

خاصية عدم الإزعاج أكثر ذكاءً

مميزات ios 12

خاصية عدم الإزعاج من الخواص المهمة في نظام iOS، وقد أصبحت في iOS 12 أكثر ذكاءً وتطوّرًا، فعلى سبيل المثال إذا استلمت الكثير من الإشعارات أثناء نومك سيكون لديك القدرة على إخفائها عند الاستيقاظ، وعرضها بشكلٍ مستمر طوال اليوم!!

معلومات استخدام البطارية

مميزات ios 12

ميزة مهمة جدًا تسمح لك بالتحقق من مقدار الطاقة التي تستخدمها في تطبيقات معينة، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم البطارية سترى رسومًا بيانيةً تعرض لك استخدام البطارية خلال آخر 24 ساعة وآخر يومين، وفي الأسفل ستتمكّن من رؤية استخدام البطارية من خلال كلّ تطبيق، ووقت الاستخدام.

إدارة أفضل لكلمات المرور

مميزات ios 12

عملت آبل على زيادة الأمان عند إنشاء كلمات المرور، فإذا أنشأت كلمة مرور سبق لك استخدامها في حساب آخر، فسيتمّ وضع علامة عليها وتذكيرك بعدم إعادة استخدام نفس كلمة المرور، كما سيتمّ أيضًا تذكيرك بضرورة إنشاء كلمة مرور قوية، ثم تخزينها في سلسلة المفاتيح أو Keychain.

تحسين تطبيق الصور

مميزات ios 12

بدوره حصل تطبيق الصور على ميزات جديدة، حيثُ يجلب اقتراحات البحث والتي تبرز صورك استنادًا إلى أحداث أو نشاطات معينة قمت بها مثل: السباحة والمشي وغيرها، ستتمكّن أيضًا من البحث عن الأماكن حسب اسم النشاط التجاري أو فئة أوسع مثل المتاحف، ويعمل التطبيق أيضًا على فهرسة أكثر من 4 ملايين حدث بحسب الزمان والمكان، مما يتيح لك البحث عن صور محددة استنادًا إلى عبارات مثل: الإجازة وركوب الأمواج وغيرها، وستتلقى أيضًا اقتراحات حول أشياء محددة للبحث عنها.

تحسين تطبيق الأسهم

مميزات ios 12

بعد عدّة سنوات من إصداره أخيرًا حصل تطبيق الأسهم STOCKS APP على ميزات جديدة، حيثُ يمكّنك من متابعة الأسواق من خلال معرفة أسعار الأسهم والمخططات بصورة مباشرة بعد ساعات من العمل، سيتضمن التطبيق أيضًا محتويات من تطبيق الأخبار التابع لآبل، حيثُ يعرض لك أخبار متعلقة بسوق الأسهم والاستثمارات.

إعادة تصميم عدد من التطبيقات الرئيسية

مميزات ios 12

حصلت عدد من التطبيقات الرئيسية في النظام على تحديثات كبيرة، وأعيد تصميم بعضها بشكلٍ كاملٍ مثل: تطبيق مذكرات الصوت The Voice Memos، حيثُ أصبح بإمكانك الآن إنشاء تذكيرات صوتية ومزامنتها في iCloud، أمَّا تطبيق الكتب فقد أعيد تصميمه بالكامل أيضًا بحيث يسهل عليك البحث عن الكتب المفضلة، وقراءتها أو الاستماع إليها بسهولة.

هذه ليست كلّ الميزات التي حملها التحديث الجديد، فهناك الكثير من الميزات التي لا تعلن عنها شركة آبل، وتدع مهمة استكشافها للمستخدم نفسه.

1

شاركنا رأيك حول "تعرّف على أهمِّ المميزات التي يحملها نظام iOS 12 الجديد"

أضف تعليقًا