ردًا على آبل… أمازون تطلق مايكرويف جديد وساعة حائط و14 جهاز جديد🤨

0

تولي أمازون اهتمامًا متصاعدًا بالمنتجات الإلكترونية والأجهزة الرقميّة الذكية خاصةً بعد إطلاق نظام المساعدة الشخصي أليكسا، وهذا ما يتوافق مع إعلان الشركة عن مؤتمرها الجديد، ونشر عدد من الأجهزة الرقمية التي ستقوم بعرضها في المؤتمر، ومن هذه الأجهزة عدد من مكبرات الصوت، وساعة، وحتى مايكرويف.

فيما يلي جميع ما أَعْلَنَتْ الشركة عنه:


أمازون إيكو دوت NEW ECHO DOT

تقول أمازون إنّ الجهاز الجديد يتميّز بمشغل أكبر حجم 1.6 بوصة، وهو أعلى بنسبة 70 في المائة من الطراز السابق، وصوت أكثر وضوحًا بكثير، والتصميم الجديد يحتفظ بكلِّ من البلوتوث وإخراج aux الذي يفيد في حالة ربطه مع مكبر صوت أكبر إلى المستخدم. تكلفة Echo Dot الجديد 49.99 دولار.


جهاز أمازون إيكو للسيارات ECHO AUTO

حقوق الصورة: Amazon

صرّحت أمازون أنَّها بنت الجهاز المحمول النهائي لكي يستطيع المستخدم أخذ أليكسا إلى الطريق، وستكون خدمة “إيكو أوتو” متاحةً للبدء مقابل 24.99 دولار قبل التوسع إلى جميع العملاء، والقفز في السعر إلى 49.99 دولارًا.

يتصل جهاز Echo Auto بـأليكسا من خلال هاتف المستخدم، وتعمل من خلال مكبرات الصوت في السيارة. يحتوي الجهاز على ثمانية ميكروفونات، وبالتالي لا خوف من ضوضاء الطريق والموسيقى، يمكن للمستخدم القيام بجميع أوامر أليكسا المعتادة، وعندما يسأل عن الاتجاهات سيرسله Echo Auto إلى خرائط Google أو Apple Maps أو Waze أو أيٍ كان تطبيق الملاحة المفضل لديه.


ECHO INPUT

حقوق الصورة: Dieter Bohn / The Verge

ركزت الشركة على تصغير حجم هذا الجهاز. لذلك، من المفترض أن يكون جهاز Echo Input الصغير الجديد موصولًا بمكبرات الصوت لدى المستخدم، وبالتالي لا يملك مكبرات خاصة مدمجة فيه. يحتوي Echo Input على مصفوفة ميكروفونات بعيدة المدى تستقبل أوامر أليكسا، ولكن في شكل أنيق وحجم صغير جدًا، حيثُ يبلغ طول الجهاز 12.5 ملم فقط. سيتوفّر الجهاز في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام مقابل 34.99 دولارًا.


الجيل الثاني من ECHO PLUS مع تحكم محلي في الصوت

حقوق الصورة: Dan Seifert / The Verge

يُظهر تصميم Echo Plus أنّه جُدّد بحيث يصبح أكثر تماشيًا مع غرفة المعيشة مع تغطيته بطبقة من القماش يُظهره بشكلٍ عصري. أصبح الصوت أفضل كذلك، وكما هو الحال في طراز العام الماضي، يمكن أن يكون هذا الجهاز بمثابة مركز للتحكم بأجهزة المنزل الذكية. هناك أيضًا جهاز استشعار لدرجة الحرارة، الذي يمكن أن يؤدي إلى التحكم بدرجة حرارة الغرفة عن طريق أليكسا. السعر سيساوي 149.99 دولار.


ECHO Sub

حقوق الصورة: Amazon

شيءٌ واحدٌ تفتقده مكبرات الصوت التي تقدمها أمازون عادةً وهو الصوت الجهوري الضخم، ولحل هذه المشكلة فإنّ أمازون عملت على جهاز Echo Sub، والذي يساوي مبلغ 129.99 دولار. عند إقران هذا الجهاز مع Echo أو Echo Plus، سيقوم Echo Sub بالتعديل على الصوت، مما يجعل الموسيقى أكثر اكتمالًا.


الجيل الثاني ECHO SHOW

حقوق الصورة: techradar

تمّ تحسين شاشة الأمازون الذكية مع حصولها على شاشة أكبر – فهي الآن 10 بوصات – وصوت أفضل، وهذه الشاشة أيضًا ممكن أن تكون بمثابة محور لمنزل ذكي، وتقول أمازون إنَّ مجموعة الميكروفونات الثمانية الموجودة في Echo Show الجديد هي أفضل نظام للميكروفونات تمّ صناعتها في الشركة من أيِّ وقتٍ مضى.

أضافت Amazon متصفحات الويب (بما في ذلك متصفّحها الخاص Silk، وكذلك متصفّح Firefox) إلى برنامج Echo Show، وأَعْلَنَتْ الشركة عن إضافة تطبيق سكايب للجهاز الذي سيسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو مباشرة، بالإضافة إلى تقديم نفس قدرات الدردشة المرئية في الجهاز الذي طُرح في العام الماضي. ستكون Echo Show متوفّرة مقابل 229.99 دولارًا.


ALEXA GUARD

تسعى أمازون إلى حلول تقنية أكثر أمنًا، حيثُ يُمكن دمج هذه الجهاز مع كلِّ من ميزة جديدة “دمج أجهزة الصوت، والأضواء الذكية، ومقدمي خدمات الأمن لمساعدة العملاء على حماية منازلهم أثناء عدم وجودهم”.

عند تشغيل Guard، يمكن لـ أليكسا إرسال التنبيهات الذكية بمقاطع صوتية عند اكتشاف أصوات معينة، بما في ذلك تحطم الزجاج أو الدخان أو إنذارات أول أكسيد الكربون. ما على المستخدم سوى تعيين جهاز الارتداد على وضع ما عندما يتوجه إلى خارج المنزل، وذلك عن طريق الأوامر الصوتيّة مثل: “أليكسا، سأرحل”، وستعلمك أليكسا بما إذا كانت أجهزة Echo تكتشف صوتًا غير عادي.

لدى هذا الجهاز أيضًا نظام الإضاءة بالخارج الذي يستخدم التعلّم الآلي لتشغيل وإطفاء الأنوار الذكية “في أنماط تبدو طبيعيةً” لردع حالات الاختراق والسرقات.


مايكرويف AMAZONBASICS

حقوق الصورة: digitaltrends

تطرح علامة AmazonBasics الخاصة بأمازون ميكرويفًا جديدًا يستفيد من مجموعة أليكسا Connect الجديدة. تتضمن المجموعة “وحدة واي فاي ووحدة بلوتوث LE التي تحتوي على برامج – تكتبها وتديرها أمازون – والتي تتصل تلقائيًا وبأمان بخدمات السحابة التي تديرها أمازون كذلك”. لا يوجد ميكروفون حقيقي هنا، حيث يتصل المايكرويف بأجهزة Echo عبر البلوتوث.

إذًا، كيف سيجعل هذا المايكرويف مطبخ المستخدم أفضل؟ سيشمل ميكروويف AmazonBasics على “عشرات من إعدادات الصوت مسبقة السرعة، بحيث يمكن للمستخدم الطهي فقط عن طريق طلب أليكسا”. هناك زر “اسأل أليكسا” المدمج الذي يمكن للمستخدم الضغط عليه، وقول أوامر بسيطة مثل: “دقيقتين و30 ثانية على حرارة متوسطة”. سيكلف الميكروويف 59.99 دولارًا عند شحنه في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.


ECHO WALL CLOCK

حقوق الصورة: Dan Seifert / The Verge

تتصل ساعة الحائط الجديدة من أمازون بمكبرات صوت Echo عبر البلوتوث. الإضافة الكبيرة هنا هي إمكانية ضبط المؤقتات والإنذارات، وتغيير الوقت باستخدام الصوت وأوامر أليكسا.


ECHO LINK / LINK AMP

حقوق الصورة: Dieter Bohn / The Verge

صُمم “ECHO LINK” لتوصيله بمستقبل أو مضخم، مع مدخلات ومخرجات رقمية وتناظرية متعددة للتوافق مع معدات الاستريو الموجودة لدى المستخدم. لا توجد ميكروفونات مدمجة هنا، وبدلًا من ذلك يسمح “ECHO LINK” للمستخدم بالتحكم في اختيار الموسيقى ومستوى الصوت.

إذا كان لدى المستخدم مكبرات صوت عادية بدون خيار تضخيم، فإنَّ Echo Link Amp يضيف هذا الخيار لمكبر الصوت باستطاعة تصل إلى 60 واط.


Fire TV Recas

إذا كان المستخدم يخشى أن يُضيّع مشاهدة برنامج ما، فإنَّ هذا الجهاز هو الحل المثالي، حيثُ سيضيف Fire TV Recast قنوات OTA إلى مزيج من قنوات عالمية مثل: ABC, CBS, FOX, NBC، وسيقدّم خدمة DVR لتسجيلها، وباختصار سيُتاح للمستخدم مشاهدة وتسجيل وإعادة تشغيل البرامج المجانية عبر الهواء عبر أيّ تلفاز Fire وEcho Show وعلى أقراص Fire والأجهزة المحمولة المتوافقة.

سيتيح الجهاز كذلك تسجيل عرضين في آنٍ واحدٍ، ويتضمن 500 جيجابايت من مساحة DVR مقابل 229.99 دولارًا، وهنالك إصدار آخر يقدّم 1 تيرابايت من مساحة التخزين.


WI-FI SIMPLE SETUP

أَعْلَنَتْ أمازون كذلك عن ما وصفته بأنَّه “رحلة متعددة السنوات لجعل إعداد جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية سهلًا”، ويُطلق على هذا الجهد اسم برنامج Free Fustration Free Setup. أهم جانب جديد لهذا الإعلان هو ما يطلق عليه أمازون Wi-Fi Simple Setup.

ستتمكّن الآن الأجهزة بواسطة Wi-Fi Simple Setup من الوصول إلى بيانات اعتماد Wi-Fi المخزنة في منتجات أمازون حتى تتمكن من الاتصال تلقائيًا بالإنترنت في غضون ثوان من توصيلها، وتقول الشركةُ إنَّ عملاءَها قاموا بالفعل بتخزين أكثر من 100 مليون شبكة Wi-Fi بشكلٍ آمنٍ.


AMAZON SMART PLUG

هذا المنتج الجديد الذي يبلغ سعره 24.99 دولار هو بالضبط ما يوحي به الاسم، فهو عبارة عن قابس متوافق مع أليكسا. لذلك، يمكنك أن تخبر أليكسا بتشغيل أو إيقاف تشغيل الأجهزة الذكيّة التي وُصلت من خلال هذا القابس، وهو يدعم إعداد Wi-Fi التلقائي المذكور أعلاه.


RING STICK UP CAM

سيتمّ تقديم Ring Ring Up Cam من خلال نظامي الأسلاك ويُغذى من الكهرباء، أو من خلال نظام البطارية مقابل 179.99 دولارًا أمريكيًا. يمكن استخدام كاميرا Stick Up Cam في الداخل والخارج، فوفقًا لما ذكرته أمازون، فهي تمثّل أول كاميرات Ring التي تمّ تصميمها لكلا البيئتين.


هنا تكون قائمة المنتجات قد انتهت، فما رأيكم بهذه المنتجات وأسعارها؟!

راجع أيضًا: إمبراطورية أمازون… كيف ستسيطر شركة واحدة على كلِّ جوانب حياتنا

0

شاركنا رأيك حول "ردًا على آبل… أمازون تطلق مايكرويف جديد وساعة حائط و14 جهاز جديد🤨"

أضف تعليقًا