رسميًا… إكس بوكس ون سيحصل على مداخل للوحة المفاتيح والفأرة!

0

لقد حدث ذلك أخيرًا بعد عدد من الشائعات، حيثُ ستقوم شركة مايكروسوفت بإضافة مداخل في إكس بوكس ون للوحة المفاتيح والفأرة قريبًا؛ وذلك لاستخدامها في ألعاب محددة.

سمعنا لأول مرة شائعات عن هذا في حزيران يونيو، ولكن أكدت الشركة الآن ذلك بشكلٍ رسميّ. مع العلم أنَّه سيتمّ فتح إمكانية الوصول إلى هذه الميزة في الأسابيع القليلة القادمة فقط لأعضاء برنامج Xbox Insider.

وعندما تنتهي فترة التجربة ستصبح هذه الإضافة متاحةً للجميع، عندها سيكون الأمرُ متروكًا لمطوري الألعاب لتحديد ما إذا كانوا سيطوّرون ألعابًا تدعم الفأرة ولوحة المفاتيح، وهذا يعني أنّ الأمر لن يكون متاحًا في جميع الألعاب وإنما بعضها فقط.

واحدة من تلك الألعاب هي لعبة Warframe متعددة اللاعبين المجانية، والتي قالت مايكروسوفت إنَّها ستصبح واحدةً من أول الألعاب التي ستدعم الفأرة ولوحة المفاتيح كخيارات للعبها.

سيكون من المثير للاهتمام متابعة الجمهور في الأيام القادمة، والنظر فيما إذا كانت هذه الخطوة ستجذب جمهورًا جديدًا من اللاعبين الّذين يفضّلون ألعاب الفأرة ولوحة المفاتيح، وخاصةً في ألعاب معيّنة كالألعاب الاستراتيجيّة مثلًا، وألعاب القتال بالأسلحة، والتي تحتاج بشكلٍ كبيرٍ للفأرة ولوحة المفاتيح.

ستكشف مايكروسوفت عن المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة وعتادها الجديد في العاشر من تشرين الثاني نوفمبر، وهو ما سُيعطينا نظرةً أكثر عمقًا عن التغيير هذا.

ما رأيكم، هل تفضلون اللعب بالفأرة ولوحة المفاتيح أم بأداة التحكم؟ وهل ترون التحديث الجديد مفيد أم لا؟

0

شاركنا رأيك حول "رسميًا… إكس بوكس ون سيحصل على مداخل للوحة المفاتيح والفأرة!"

أضف تعليقًا