خدمةُ Apple pay متاحة الآن في السعودية!

0

نستطيع أن نلتقط الصور بهواتفنا الذكيّة، وأن نقوم بالمكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو، والآن تستطيع أن تقود اجتماعًا مهمًا في شركتك بواسطة هاتفك فقط. هذا بالإضافة إلى مئات المهام الأُخرى التي يمكن للهاتف أن يقوم بها، فلِمَ لا ندفع النقود عبر الهاتف الذكي مباشرةً؟

فكّر بالطبع بعض رواد الأعمال بالفكرة وأصبحت قيد التنفيذ منذ فترة طويلة، وولدت بعض الخدمات المميّزة ولعل أشهرها كلّ من Apple pay وSamsung Pay، فالتنافس بين الشركتين يمتد إلى هذا المجال كذلك؛ ولأنّ التجربة أثبتت فعاليتها، بدأت Apple pay بالانتشار حتّى وصلت عالمنا العربي من خلال بوابة الإمارات، وها هي اليوم تدخل أبواب السعودية أيضًا.

تقوم Apple pay على ربط أو إضافة بطاقة صرّاف ما إلى الهاتف الذكي، ومن ثم استخدام الهاتف الذكي في دفع النقود كبديل عن البطاقة، كما يُمكن إضافة عدد من البطاقات، وبالتالي تصبح كلّ تلك البطاقات في مكان واحد، ويمكنك التبديل بينها بكلِّ سهولة، وهو ما يُعطي الميّزة قوتها.

بالعودة إلى السعودية فقد بدأت الخدمة بالعمل، وبدأ البعض بنشر تجاربهم في استخدام الميّزة والدفع من خلالها، وأحد الذين جربوا الميّزة هو “سعود الهواوي” مؤسس موقع عالم التقنية، وقد نشر تغريدتين عبر حسابه على تويتر يتكلم من خلالها عن ربط الهاتف ببطاقة الصراف من بنك الراجحي، وأضاف في تغريدة أُخرى فيديو يوضّح فيه كيفية عملية الدفع.

بالتأكيد ستحمل الأيام القادمة المزيد من ردود الأفعال التي سنقوم برصدها لكم، ولكن حتّى ذلك الحين نرجو أن تشاركونا بتجاربكم في حال قمتم بتجريب الميّزة.

0

شاركنا رأيك حول "خدمةُ Apple pay متاحة الآن في السعودية!"

أضف تعليقًا