إليكم أبرز ما كشفت عنه غوغل في مؤتمرها الأحدث

0

عقدت غوغل اليوم حدثها السنوي “صُنع بواسطة غوغل”، وتضمن الحدث الكشف عن أبرز منتجات الشركة العريقة، ومن هذه المنتجات “عريس الليلة” ونقصد Pixel 3 بطبيعة الحال، بالإضافة إلى Pixel 3 XL، ناهيكم عن عدد من المنتجات الأُخرى مثل غوغل Home Hub وPixel Stand وغيرها الكثير.

ولنبدأ بالحديث عن كلِّ من هذه المنتجات بشيءٍ من التفصيل:

Pixel 3 وPixel 3 XL

حقوق الصورة: غوغل

لم يكن الأمر مفاجئًا، فقد كان أول وأبرز المنتجات التي كُشف عنها، وهو أكثر ما كان ينتظره المترقبون. هاتف جوجل الجديد الرائد Pixel 3، وأخوه الأكبر الذي وُسم بإضافة XL إلى اسمه. ويأتي هذا الهاتف الذي سُربت جميع مواصفاته تقريبًا قبل الحدث مع ميزة الشحن اللاسلكي، وإضافة كاميرا أمامية بزاوية واسعة.

يتميّز كلٌّ من الجهازين بإدخال تحسينات متعددة على برنامج الكاميرا، بما في ذلك ميزة Top Shot، وهي ميزةٌ تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتجنب أغلب المشاكل التي تواجه المصوّرين مثل الضبابية، والتصوير الليلي، ويزعم مطوّرو الجهاز أنَّ هذه الميزة ستُلغي الحاجة إلى الفلاش حتى في حالات الإضاءة الخافتة.

سيتوفّر كلّ من جهازي Pixel 3 وPixel 3 XL في 18 تشرين الأول القادم.


غوغل Home Hub

حقوق الصورة: غوغل

يأتي الإصدار المطوّر من مُساعد غوغل المنزلي مزوّدًا بشاشة تعمل باللمس، وقد صُمّم هذا المساعد ليشكّل عقدةً أو نقل وحدة مركزيّة، تمكّن المستخدم من التحكم في جميع الأجهزة المنزلية الذكية. ليس هنالك أيّ كاميرات في هذا الجهاز لمزيد من الخصوصية والأمان، يتوفّر الجهاز بأربعة ألوان ويمكن طلبه حاليًا بسعر 149 دولارًا.


Pixel Slate

حقوق الصورة: غوغل

يُعدُّ Pixel Slate أول حاسب لوحي 2 في 1 أصدرته غوغل منذ أن أطلقت Pixel C، وهو الأول الذي سيعمل على نظام التشغيل كروم (Chrome OS)، وسيعمل نظام التشغيل المحدّث على التبديل بسلاسة بين كلٍّ من وضعي الحاسب المكتبي والجهاز أو الحاسب اللوحي، ويوفّر إمكانية تحميل كافة تطبيقات الأندرويد عبر متجر غوغل للتطبيقات.

عرضت جوجل أيضًا لوحة المفاتيح “سليت” الخاصة بالجهاز، وهي قابلة للفصل ومزوّدة بأزرار مدورة، كما أنَّه يعمل كذلك مع القلم Pixelbook، وسيكون Pixel Slate متاحًا في أربع تشكيلات، بدءًا بسعر 599 دولارًا، أمَّا لوحة المفاتيح فستُعرض بـ199 دولارًا، والقلم سيصل سعره حتّى 99 دولارًا.


Pixel Stand

حقوق الصورة: غوغل

يُعدُّ Pixel Stand من غوغل جهازًا مختلفًا على الشاحن اللاسلكي، بل يتخطى ذلك إلى جهاز يمكنه تحويل الهاتف إلى عقدة ذكية صغيرة، فعند وضعه في حامل الشحن اللاسلكي، تتغير واجهة مستخدم Pixel لتصبح قابلةً للقراءة من مسافة بعيدة، كما يُمكن التحكم في الهاتف المحمول عبر الأوامر الصوتية، ويمكن أن يعمل كإطار صور ذكي عندما لا يكون قيد الاستخدام. حتى أنَّ لديه وضع المنبه الخاص به الذي سيُعطي المستخدم أفضل استيقاظ ممكن.


وأخيرًا نذكّر الذكاء الاصطناعي الذي يُمكن عده أقرب ما يُمكن إلى سكرتير الجيب، حيثُ سيقوم هذا الذكاء الاصطناعي بالرد على أيِّ مكالمة واردة بالنيابة عن المستخدم، بل وسيسمح للمتصل بإعطاء لمحة عن سبب الاتصال، وبمجرد أن يعطي المتصل اسمه ورسالة ما، فإنَّ الذكاء الاصطناعي سيسلمها للمستخدم فورًا.

ما رأيكم بما أَعْلَنَتْ عنه غوغل اليوم؟ شاركونا آرائكم من خلال التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "إليكم أبرز ما كشفت عنه غوغل في مؤتمرها الأحدث"