وفاة بول ألين الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت عن عمرٍ يناهز 65 عامًا

0

توفي بول ألين، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، اليوم عن عمر يناهز 65 عامًا، وكان ألين قد أعلن في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر أنَّه يُعالج من سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية.

كان ألين صديق الطفولة لبيل غيتس، وبدأ الاثنان معًا مايكروسوفت في عام 1975. ترك ألين الشركة في عام 1983 عندما كان يتعالج أيضًا من لِمْفُومةُ هودجكيِن، ولكنَّه ظل عضًوا في مجلس الإدارة مع الشركة حتى عام 2000.

وسارعت مايكروسوفت إلى إصدار بيان عبر “ساتيا نادلا” الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، وقال نادلا إنَّ مساهمات ألين في كلٍّ من مايكروسوفت والصناعة بشكلٍ عام “لا غنى عنها”، وفيما يلي بيانه الكامل:

“لا غنى عن مساهمات بول ألين في شركتنا وصناعتنا ومجتمعنا. كمؤسس مشارك لشركة مايكروسوفت، بطريقته الهادئة والمستمرة، ابتكر منتجات وخبرات ومؤسسات سحرية، وغيّر العالم أثناء قيامه بذلك. لقد تعلمت الكثير منه – فضوله والدفع من أجل معايير عالية أمر سيستمر في إلهامي وإلهام بقيتنا في مايكروسوفت، قلوبنا مع عائلة بول وأحبائهم. ارقد في سلام”.

بعد أن ترك ألين مايكروسوفت، دخل عالم الاستثمار من خلال شركته فولكان، حيثُ اشترى مجموعةً متنوعةً من الشركات والأسواق، كما أطلق عددًا من المؤسسات الخيرية، والتي جُمعت فيما بعد تحت اسم واحد.

كتبت شقيقة بول، جودي ألين، بيانًا نيابةً عن عائلته:

“كان أخي فردًا رائعًا على كلِّ المستويات. في حين كان معظمهم يعرف بول ألين كطبيبٍ تقني ومطوّر، فقد كان بالنسبة لنا شقيقًا، وصديقًا استثنائيًا.

كانت عائلة بول وأصدقائه مُحظوظين؛ لأنَّهم عايشوا ذكاءَه ودفئه وكرمه وقلقه العميق. مع جدول أعماله المزدحم، كان هناك دائمًا وقت للعائلة والأصدقاء. في هذا الوقت من الفقد والحزن بالنسبة لنا – وكثيرين غيرنا – نحن نشعر بالامتنان العميق للرعاية والاهتمام الذي أظهره كلّ يوم”.

كان شريكًا مؤسسًا لمايكروسوفت وصديقًا لـ بيل غيتس. لذلك، ينتظر العالم ربما ما الذي سيقوله غيتس بعد أن علم بوفاة صديقه القديم. سننتظر لنعرف.

0

شاركنا رأيك حول "وفاة بول ألين الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت عن عمرٍ يناهز 65 عامًا"