الانقسامُ الأفضل للعملات الرقمية… كلّ ما تودون معرفته عن عملة بيتكوين كاش

ما هي بيتكوين كاش
0

ظهر بيتكوين لأول مرة منذ تسع سنوات بالضبط، وأصبح الآن أقوى من أيِّ وقتٍ مضى، وفي يومنا هذا لا يُعدُّ الأول في العالم فحسب، بل الأكثر شيوعًا وثباتًا.

ومع ذلك، فهو ليس مثاليًا، واحدة من القضايا الأكثر إلحاحًا بالنسبة للعملة الرقمية كانت دائمًا قابلية التوسّع وبشكلٍ أكثر تحديدًا، كان حجم كتلة المعاملات عند إنشاء بيتكوين يقتصر على ميغابايت واحد. يؤدي هذا الحد إلى حدوث تأخير كبير في أوقات معالجة المعاملات، ويحدّ من عدد المعاملات التي يمكن أن تعالجها الشبكة.

تاريخ بيتكوين كاش

كان Bitcoin Cash قصّةً مختلفةً، وهو يختلف عن النُّسَخ الأُخرى، حيثُ تمّ زيادة حجم الكتلة من ميغابايت واحد إلى 8 ميغابايت. الهدف العام هو زيادة عدد المعاملات التي يمكن معالجتها من قبل الشبكة، على أمل أن تكون بيتكوين كاش قادرةً على التنافس مع حجم المعاملات التي يمكن لعمالقة الصناعة مثل: PayPal وVisa معالجتها في الوقت الحالي.

تمّ إطلاق Bitcoin Cash في أغسطس 2017، وأصبحت منذ ذلك الحين أكثر فروع Bitcoin نجاحًا.

قصة الشوكة الصعبة Hard Fork

ما هي بيتكوين كاش

تمّ تطبيق وتحديد حد ميغابايت واحد لحجم كلّ كتلة في الأصل لتقليل احتمالية وجود رسائل غير مرغوب فيها وهجمات DDoS. على الرغم من عدم وجود العديد من المعاملات التي تحدث في الشبكة، إلَّا أنَّ الحد الأقصى لم يؤثّر على الإطلاق. ومع نمو البيتكوين أكثر وأكثر شعبيةً، بدأ الحد يسبب تراكم الكتل، الأمر الذي أدى إلى زيادة مدّة معالجة المعاملات، حيثُ خرج الوضع عن السيطرة في مايو 2017، عندما أبلغ بعض المستخدمين عن انتظار تأكيد الحجز لمدّة تصل إلى أربعة أيام!!

كان لدى المستخدمين خيار دفع رسوم معاملات أعلى لتسريع عملية التأكيد، ولكن هذا النهج جعل بيتكوين عديمة الفائدة كطريقة للدفع، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمعاملات الأصغر.

على سبيل المثال، لم يكن الدفع مقابل ساندويش أو فنجان قهوة مع بيتكوين ببساطة قابلًا للتطبيق، حيثُ أنَّ كوبًا من القهوة بقيمة 3 دولارات سيتكبد رسومًا للمعاملات تزيد عن 15 دولارًا. خلاف ذلك، سوف يتلقى البائع مبلغًا لا يمكن إنفاقه 😆😆

جاء مجتمع Bitcoin مع حلّين محتملين لهذه الحالة: Bitcoin Unlimited و(Segregated Witness (SegWit.

Bitcoin Unlimited

سيؤدي إلى إلغاء حد حجم الكتلة تمامًا، وكان العديدُ من موظفي التعدين مؤيدين لهذا الحل؛ لأنَّ عدم وجود حد لحجم الكتل لن يمنع فقط الكتل من التكدس، بل يزيد أيضًا من رسوم التعدين الكلية لكلِّ كتلة.

ومع ذلك، عارض الكثيرُ من المطورين هذا الاقتراح، معتبرين أنَّ تنفيذه سيؤدي إلى توقف موظفي التعدين الصغار عن العمل، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى مركزية الشبكة بأكملها من خلال شركات التعدين الضخمة.

عملية زيادة حجم الكتلة (Segregated Witness (SegWit

يضمن تخزين بعض المعلومات في ملفات منفصلة خارج سلسلة الكتل Blockchain. زعم المطورون أنَّه سيوفّر الكثيرَ من مساحة التخزين، وستتلاءَم الكتل في مزيد من المعاملات، وسوف يقل وقت التأكيد بشكلٍ كبيرٍ، ولكن يعتقد كثير من الناس أنَّها كانت مجرد حل مؤقت أكثر تعقيدًا بالمقارنة مع نهج Bitcoin Unlimited.

ونتيجةً لذلك، تمّ تطوير بروتوكول حل وسط يسمى SegWit2x. يعني تشغيل هذا البروتوكول تخزين بعض المعلومات خارج Blockchain، بالإضافة إلى زيادة حد حجم الكتلة إلى اثنين ميغابايت. تمّ تنفيذ البروتوكول في 1 أغسطس/آب 2017، بعد أن صوّت 95 بالمائة من موظفي التعدين لدعم الاقتراح. ومع ذلك، لم تشاهد الشبكة الزيادة الفورية في حدِّ حجم الكتلة، بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص، كان هذا يعني تأجيل مشكلة بدلًا من حلها.

علاوةً على ذلك، يبدو أنَّ هذا القرار يخدم أولئك الذين يعاملون بيتكوين كفرصة استثمارية، وليست للغاية التي أُنشِئت لها كنظام دفع.

بعد ذلك، وخلال مؤتمر Future of Bitcoin في أرنهيم – هولندا، تمّ الإعلان عن أول تطبيق لبروتوكول Bitcoin Cash باسم Bitcoin ABC من قبل Amaury Séchet، وهو مهندس سابق في Facebook.

قرّر Séchet وفريقه من المطورين التخلي عن بروتوكول SegWit2x وزيادة الحد الأقصى لحجم الكتلة إلى 8 ميغابايت، وحيثُ أنَّ مثل هذه التغييرات الجذرية تطلّب إنشاؤها أن تنقسم من شبكة Bitcoin الأصلية، فقد تمّ الإعلان عن وجود ما يعرف بـ “شوكة صلبة” في 1 أغسطس 2017.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، تُعدُّ الشوكة الصعبة هي الطريقة الوحيدة المعروفة حاليًا لمطوري البرامج لتحديث برنامج Bitcoin. قام المطورون بتقسيم الشبكة وإنشاء كتلة Blockchain جديدة مع قواعد معدلة، حيثُ الإصدار الأصلي والمتشعب من العملة الرقمية لها Blockchains متطابقة على طول الطريق إلى الكتلة إلى حين حدوث الانقسام. من هناك، تنقسم الشبكتان وتعمل كلٌّ منهما بشكلٍ مستقلٍ.

بعد حدوث الانقسام، تلقى كلّ من احتفظ بـ Bitcoins قبل الشوكة الصعبة نفس القدر من الرموز النقدية من Bitcoin، تمّ تبني العملة الجديدة بسرعة من قبل المستثمرين، حيثُ أنَّه بحلول نهاية اليوم الأول من وجودها أصبح بيتكوين كاش ثالث عملة رقمية بالترتيب خلف البيتكوين وإيثيريوم من حيث القيمة السوقية.

 

مؤسس البيتكوين كاش

ما هي بيتكوين كاش

كما ذكرنا سابقًا أن بيتكوين كاش هي تفرع من بيتكوين الأم، لكن في الحديث عن المؤسسين أو الأشخاص الذين آمنوا بهذه العملة علينا التحدث عن “روجر فير”.

روجر فير هو مستثمرٌ بارزٌ ومستخدم بيتكوين قديم. لقد استثمر أكثر من مليون دولار في العديد من الشركات الناشئة، بما في ذلك Ripple وZ.Cash وBlockchain.com وBitpay وPurse.io وKraken، وهو أيضًا رئيس تنفيذي لشركة Bitcoin.com، وأحد خمسة من مُنشِئي مؤسسة Bitcoin، حيثُ تبرع أيضًا بقيمة أكثر من مليون دولار من Bitcoin، لكن في هذه الأيام يدافع روجر فير عن “بيتكوين كاش”.

وصف فير شركة Bitcoin Cash باسم البيتكوين الحقيقي، مدعيًا ​​أنَّه سيكون له القيمة السوقية الأكبر، وزيادة في حجم التجارة وقاعدة المستخدمين في المستقبل القريب، كما تمَّ اقتباسه قائلًا إنّه يحتفظ بأغلبية صناديق العملات الرقمية الخاصة به في Bitcoin Cash، والتي ربما تكون أكبر مؤشر على إيمانه بالأصول.

سعر البيتكوين كاش

ما هي بيتكوين كاش

باختصار، نعم كانت الرسومُ المتزايدةُ باستمرار المرتبطة بعمليات بيتكوين واحدةً من الأسباب الرئيسية لبدء استخدام بيتكوين كاش. في نهاية عام 2017 كان الناس يدفعون 28 دولارًا في المتوسط ​​في رسوم المعاملات لتحريك رموز Bitcoin النقدية، وقد ادّعى شخصٌ ما أنَّه كان عليه أن يدفع 16 دولارًا مقابل إرسال 25 دولارًا من بيتكوين، وهي عمولة 40 بالمائة.

نُقاد الشوكة الصعبة في عالم العملات الرقمية، تُعتبر الشوكة الصعبة دائمًا حدثًا مثيرًا للقلق. يعتقد كثير من الناس أنَّه يتعارض مع مبدأ عدم ثبات Blockchain، عندما يتعلق الأمر بهذه الشوكة الصعبة بشكلٍ خاص، فإنَّ العديدَ من المنتقدين يشعرون بالقلق من أنَّ طاقة الكمبيوتر المطلوبة لمعالجة الكتل الأكبر ستؤدي إلى تخفيض عدد موظفي التعدين الأصغر، الأمر الذي قد يؤدي إلى تركيز سلطة اتخاذ القرار في أيدي الشركات الكبرى التي يمكنها تحمل المزيد من التكاليف، وأفضل المعدات.

وأخيرًا، عندما تلقى كلُّ من احتفظ بـ Bitcoins قبل الانقسام مبلغًا متساويًا من الرموز النقدية لـ Bitcoin، عبّر بعض الأشخاص عن مخاوفهم من أنَّ هذا الانقسام لم يكن سوى خطة جني الأموال. في الواقع، فإنَّ الشوكة الصعبة خلقت وضعًا مشابهًا لمشكلة الإنفاق المزدوج، حيثُ أنَّها أجرت عمليتين من محفظة واحدة باستخدام نفس مجموعة المفاتيح الممكنة.

كون سعر تداول العملات يختلف من لحظة إلى أخرى يمكنك تفقد موقع ايتورو – etoro للتعرف على سعر تداول بيتكوين كاش في وقت قراءتك هذا المقال.

الأحداث التي أثرت ببيتكوين كاش

Bitcoin Cash هي عملةٌ رقميةٌ مستقلةٌ تمامًا. لذا، لا يعتمد سعرها على سعر Bitcoin الأصلي. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنَّ بيتكوين لا تزال هي عملة العالم المهيمنة، لذلك إذا ارتفعت أو انخفضت، فمن المرجح أن تتبع الأغلبية المطلقة لباقي العملات الأُخرى اتجاهها.

مستقبل بيتكوين كاش

لم تكن “بيتكوين كاش” موجودةً منذ فترة طويلة، لكنّها أثبتت نفسها كعملة رقمية قوية للغاية، كما تحتل هذه العملة المرتبة الرابعة في العالم من حيث القيمة السوقية، وراء الشركات الصانعة Bitcoin وEthereum وRipple.

بالنسبة لكثير من الناس، أصبح Bitcoin Cash إجابةً على كلِّ ما هو خطأ في Bitcoin الأصلي، ويستمرُّ في الحصول على متابعين جدد يومًا بعد يوم. بشكلٍ عام، كلّ تحركات الاستثمار والتجارة تنطوي على مخاطر، يجب عليك إجراء البحوث الخاصة بك عند اتخاذ قرار.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "الانقسامُ الأفضل للعملات الرقمية… كلّ ما تودون معرفته عن عملة بيتكوين كاش"