لن ينجو لصوص المحتوى بعد اليوم ..حتى فيسبوك أصبح لهم بالمرصاد 🤨 !!

فيسبوك يقلل الوصول للمحتوى المسروق
0

كمتصفح لمواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وفيسبوك بشكل خاص، فلا بد أنك تسأم من مشاهدة نفس المنشور على طول اليوميات لديك ! أنت تنزل في الصفحة وتتابع النزول إلى ما لا نهاية والمحتوى ذاته يتكرر في عدد n من الصفحات -حيث n عدد موجب أكبر تمامًا من الصفر 🤯!

هنالك العديد من الأمور المزعجة على فيسبوك والمشكلة سابقة الذكر هي أحدها، وجميع الابلاغات ووسم هذا النوع من المحتوى بأنه غير مثير للاهتمام لا يبدو أن يجدي نفعًا! لكن لا تظن أن فيسبوك لا يشعر بمعاناتك …

فيسبوك يحاول مصالحة المستخدمين!

في خطوة جديدة لتحسين تجربة المستخدم – وربما لتعويض المستخدمين عن فضائح فيسبوك لهذا العام– وفي تصريح حصري لموقع TechCrunch أعلن فيسبوك أنه سيقوم بتقليل الوصول بالنسبة لسارقي المحتوى وناشري الأخبار الكاذبة والمحتوى المخادع، مع مجموعة من المواقع التي تعيد نشر نفس المحتوى من غير تعديل أو إضافة فائدة تذكر!

فيسبوك يقلل الوصول للمحتوى المسروق

تأتي هذه الخطوة بعد استطلاع فيسبوك الذي كشف أن المستخدمين يكرهون المحتوى المسروق! (وكأن ذلك اكتشاف جديد 🤨😑) وستشمل أيضًا المحتوى ذو العناوين المخادعة (التي تجذبك لتضغط على الرابط ولا يكون المحتوى موافق للعنوان) بالإضافة لصفحات الهبوط (الصفحات المنفصلة عن الصفحة الرئيسية للموقع وهي رسائل تسويقية موجهة تستهدف فئة معينة من المستخدمين).

بالإضافة لذلك، في حال عودة ظهور المحتوى المسروق بعد الاختراق الأخير على صفحات فيسبوك، سيكون هنالك بالفعل سياسة لدى فيسبوك لجعل روابطها تختفي.

وكتب فيسبوك في ملحق لمنشور يعود لمايو 2017 فيما يخص المواقع التي تحوي إعلانات مزعجة:

“بدءًا من اليوم سنقوم بنشر تحديث حتى يرى الناس منشورات أقل تؤدي إلى المواقع منخفضة الجودة، التي تقوم بشكل مستمر بنسخ المحتوى من مواقع أخرى وإعادة نشره دون أي إضافة قيّمة”

دليل النشر الجديد سوف يحذر مواقع الأخبار وصناع المحتوى لإضافة محتوى أصلي مميز أو قيمة إضافية للمحتوى المعاد نشره أو سيواجهون غضب رواد السوشال ميديا 😡🤬

إذًا كيف سيحدد فيسبوك المحتوى المسروق؟

فيسبوك يقلل الوصول للمحتوى المسروق

ستقارن أنظمة فيسبوك محتوى النص في الصفحة مع جميع صفحات المحتوى الأخرى سعيًا لإيجاد تشابه أو تطابق في النص. ودرجة التشابه ستستخدم من أجل التنبؤ إن كان محتوى هذا الموقع مسروق أم لا، ومن ثم ستقوم بدمج التصنيفات لمعرفة مدى درجة “خداع عناوين” الموقع بالإضافة لتقييم نوعية وكمية المحتوى في هذا الموقع.

على ما يبدو أن “حبل السرقة” وحبل الكذب بنفس الطول!! وهذه الخطوة ستجعل تجربة صناع المحتوى الأصلي أفضل ولربما ستساعد في ترسيخ مفهوم “الملكية الفكرية” لدى البعض الذين يحتاجونها بشدة -_- 

0

شاركنا رأيك حول "لن ينجو لصوص المحتوى بعد اليوم ..حتى فيسبوك أصبح لهم بالمرصاد 🤨 !!"

أضف تعليقًا