اللعبة التي قد تدفعك إلى كسر هاتفك، إلعبها على مسؤوليتك الخاصة!

trap adventure 2 اصعب لعبة في العالم
2

“تحذير!! قد تكون هذه اصعب لعبة في العالم ، والأكثر إزعاجًا وإحباطًا من أي لعبة قد لعبتها، فإذا كنت سريع الغضب والإنفعال، فأوصيك بعدم لعب هذه اللعبة، فهي حتمًا ستدفعك للجنون، وكما هو مكتوب أعلاه، هذه اللعبة مرهقة للغاية.”

هذه كانت رسالة مطور الألعاب هيرويوشي أوشيبا عندما أصدر لعبة Trap Adventure 2، حيث ارسل هذه الرسالة مع تنويه خاص لللاعبيها المستقبليين قائلًا: إلعبها على مسؤوليتك الخاصة.

trap adventure 2

تتوفر هذه اللعبة على أجهزة iOS وأندرويد، وهي في الأساس مستوحا من لعبة Super Mario Bros الأصليّة. أثناء الجري والقفز في طريقك عبر متاهة تشبه القلعة، تظهر سلسلة لا تنتهي من المسامير والنيران وغيرها من الفخاخ المتفجّرة في أي مكان لأخذ حياتك وقتللك، مما يجبرك على البدء من جديد، بالنسبة لمعظم الناس، من المستحيل جدًا الفوز بهذه اللعبة.

أطلق أوشيبا، وهو مطور ألعاب من اليابان اللعبة في عام 2016 من خلال متجر App Store التابع لشركة Apple. لكنها انشهرت فجأة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ مدّة قصيرة بعد أن شارك مستخدم مقطع فيديو قصيرًا يعرض صعوبة هذه اللعبة بطريقة فكاهية، والذي استقطب ما يقارب من تسعة ملايين مشاهدة!!

التحدي واضح من الواجهة الأولى للعبة. فعندما تفتحها، تجد شخصيتك واقفة فوق حفرة من المسامير القاتلة. هدفك هو التنقل إلى الجانب الآخر من الحفرة بالقفز عبر ثلاث كتل صاعدة. في البداية تقفز على أول كتلتين دون أي مشكلة، ولكن عندما تحاول القفز إلى الثالثة، ترتفع المسامير منها، وتقتلك.

trap adventure 2

اقرأ أيضًا: مجموعةٌ من أقوى ألعاب العام 2018 يمكنك أن تستنزفها خلال إجازتك!

هنا تصبح الأمور سادية حقًا، إذا حاولت القفز فوق الكتلة الثالثة تمامًا، فستسحقك دون انذار، وإذا حاولت التراجع إلى حيث انطلقت، فإن السقف ينهار فوقك، وإذا تمكنت بضربة من الحظ من الوصول إلى الجانب الآخر من الحفرة الشوكية، فهناك مجموعة أخرى من المسامير المنبثقة تخرج من الأرضية لتقتلك مرة أخرى، وبالمناسبة، إذا حاولت تجاوز تلك المسامير، فسيطاردونك عبر الممر، وهذه هي المرحلة الأولى فقط، المزيد من العذاب ينتظرك.

الهدف على ما يبدو، هو دفع اللاعبين للجنون، على الرغم من أن أوشيبا يقول في تحذيره إنه “لا يستطيع تحمل أي مسؤولية عن الاستياء الذي قد تسببه هذه اللعبة“.

يتم تحميل كل جزء من اللعبة بمفاجآت قاتلة، لقد اختفت الشخصيات سهلة القتل والطبيعة سهلة الاستخدام من لعبة ماريو بروس. في Trap Adventure 2، بمجرد تجاوز أحد العوائق يظهر آخر ليقتلك، الحمم التي تثور من الحفر النارية، وشفرات المنشار الدائري العملاقة تمر فوق رأسك، وانفجار القنابل من حولك، وتدحرج الصخور من خارج الإطار ومطاردتك عبر الشاشة.

الشيء الوحيد المحبط كما اللعبة نفسها هي الموسيقى، والتي في حين أن تم تأليفها بشكل رائع، تصبح أكثر تشويشًا بينما تفشل مرارًا وتكرارًا لتتخطى المجموعة الأولى من المسامير.

اصعب لعبة في العالم !

اللعبة أكثر من مجرد نكتة شريرة، وقد يرى الكثير فعلًا انها اصعب لعبة في العالم. والسبب وراء ذلك يعود إلى تصميم أوشيبا. بساطة ألعاب الفيديو العادية التي تم إنشاؤها في أسلوب ماريو بروس، حيث تم تزويد اللاعبين بمجموعة من الألغاز والأعداء التي يمكن التغلب عليهم بكل سهولة، تعتبر جزءًا وسببًا أساسيًا في جعلها شائعة جدًا، تأخذ لعبة Trap Adventure 2 هذا النموذج وتديره رأسًا على عقب، فتقصف اللاعبين بوابل من العقبات المصممة عمداً لإحباط تقدمهم.

كتب بلير مارنيل على Nerdist:

“يبدو أن لعبة Trap Adventure 2 تشبه لعبة سوبر ماريو بروس، لكنها تستخدم هذه الألفة ضد اللاعبين، كل تكتيك كان يستعمل في مغامرة ماريو يصبح فخ الموت في هذه اللعبة، حيث تتحول الأمور ضد اللاعب في كل فرصة تقريبًا”.

أوشيبا من ناحية أخرى علّق بكل صراحة قائلًا: “إنها لعبة فظيعة لذلك لن أوصي بها“.

إذا كنت لا تزال مهتمًا، فاللعبة مجانية للتنزيل من متجر تطبيقات ابل، ولكن سيكلفك الأمر 99p لإلغاء قفل النسخة الخالية من الإعلانات، أي لكي تتجنب الإنتظار للبدء مجددًا وتجنب الإعلانات التي ستضطر لمشاهدتا بعد كل مرة تموت فيها، وعلى ما يبدو ومن صعوبة اللعبة ومن كثرة المرات التي ستموت فيها  لتبدء مجددًا، ستضطر لحضور الكثير من الإعلانات وستقضي وقتًا عليها أكثر من التقدم في اللعبة .

وبالنسبة لأولئك الذين يصلون إلى أعماق اليأس والإحباط أثناء لعب Trap Adventure 2، هناك العديد من مقاطع الفيديو التي يمكن العثور عليها على YouTube والتي تعرض لك كيفية لعبها وتجنب مكان جميع الأفخاخ التي قد تنصدم فيها خلال اللعب، وكيفية إنهاء اللعبة.

لن تجد أحدًا استسهل هذه العبة أو بقي هادءًا خلال لعبها، وعلى سبيل المرح هذا ما ستجده في وصف اللعبة على ويكيبيديا:

Trap Adventure 2 هي النسخة المرعبة من Super Mario Bros الأصلية، ولها طريقة لعب مشابهة لـ Cat Mario. عندما يركض اللاعب ويقفز على أي شيء، تظهر سلسلة لا تنتهي من المسامير، والنيران وغيرها من الأفخاخ المتفجرة من أي مكان لقتل اللاعب، وبمجرد انتهاء أرواحك، يجبر اللاعب على بدء اللعبة من جديد من البداية، وبالنسبة لمعظم اللاعبين، من المستحيل جدًا الفوز بها.

2

شاركنا رأيك حول "اللعبة التي قد تدفعك إلى كسر هاتفك، إلعبها على مسؤوليتك الخاصة!"