أفضل مكان لتبدأ مشروعك الموسيقي الأول.. هذه البرمجيات

تطبيقات صناعة الموسيقى
0

يبقى أمر صناعة الموسيقا الخاصة بنا أمر مغري للغاية أليس كذلك؟ فمن منا لم يحلم بصناعة موسيقاه في يوم من الأيام أن تجلس في أرضية غرفتك وتبدأ بدمج المسارات وتعديلها وتغييرها وتسجيل الموسيقى ونشرها بين الأصدقاء أهلا بك في عالم الإنتاج الموسيقي 🎵🎶 لكن تمهّل… لن نتركك تذهب إلى المعركة بدون أسلحة، أن بحاجة لبعض الأدوات التي ستساعدك في بداية مسيرتك، وهنا ستجد مجموعة مميزة وسهلة الاستخدام من تطبيقات صناعة الموسيقى ، فتابع معنا ..


GarageBand

عندما يتعلّق الأمر بالإنتاج الموسيقي بالنسبة للمبتدئين فربما الصديق الأفضل بالنسبة لنا سيكون GarageBand فهو مجاني بالكامل ويمكن العثور عليه بسهولة في متجر App Store كما يقوم بتعليم الموسيقيين المبتدئين كيفية استخدام  بعض التقنيات والأدوات الفعّالة ولكنّه خاص لمستخدمي شركة آبل.

كما يعتبر GarageBand واحدًا من أسهل المنصات الإلكترونية  لإنشاء موسيقى رائعة ومميزة جدًا، فهو يسمح لك بإنشاء أغنية من أكثر من 200 مقطع صوتي كما يتوفر خيار إضافة وهو عازف الدرامز الافتراضي.

ولتتعلم بشكل أسرع فإننا ننصحك بأن تقوم بتثبيته على أي جهاز خاص بشركة آبل حيث يمكنك مشاركة أعمالك بمرونة وسهولة بين أجهزة آبل المختلفة بفضل وجود iCloud حيث يمكنك العمل على موسيقاك الخاصة بغض النظر عن مكان وجودك ونوعية الجهاز الذي تستخدمه أي ببساطة انطلق ولن يوقفك أحد.


DarkWave Studio 

يعتبر برنامج  DarkWave Studio بديلًا مميز لمحبي مايكروسوفت فهو عبارة عن برنامج انتاج موسيقي مجاني بالكامل ولا يتطلب مساحة تخزين كبيرة فيمكنك تحميل التطبيق من الانترنت وتثبيته واستخدامه بسهولة.

تطبيقات صناعة الموسيقى

يتميز النظام بشكل عام بتوفير استديو افتراضي متكامل فيمكنك باستخدام محرر الأنماط اختيار الأنماط الموسيقية الرقمية وتعديلها. ويتيح لك أيضًا ميزة التشغيل بأي ترتيب ترغب به إضافةً لميزة الخلط والمزج بين المسارات لتحصل على موسيقاك المميزة التي ترغب بها.

يوفّر أيضًا إمكانية تسجيل الموسيقى ويأتي البرنامج مع 19 ملحق إضافي يمكنك استخدامها لإضافة تأثيرات افتراضية للمقاطع الصوتية التي تصنعها.


Audacity

شركة Adobe لها حصة هنا أيضًا على ما يبدو فيعتبر برنامج Audacity خيارًا ممتازًا  ويمكنك استخدامه على جميع نظم التشغيل وعلى عكس المنصّات الإلكترونية التي قمنا بتغطيتها بالفعل فإن Audacity هو محرر صوت رقمي غرضه الأساسي التلاعب بالبيانات الصوتية وتغييرها بالشكل الذي يحلو لك ويوفّر لك العديد من الميّزات الأخرى.

اقرأ أيضًا: برنامج Adobe VoCo نقلة نوعية في عالم الصوتيات، أم كارثة أمنية؟

تطبيقات صناعة الموسيقى

يمكنك تحرير العيّنات الصوتية وتشغيلها باستخدام Audacity إضافة إلى إمكانية تصدير الملفّات بصيغ مختلفة مثل MP3 و WAV و AIF. يتميز بواجهة بسيطة ولكن قد تعاني في البداية من التنوع الكبير وضخامة البرنامج وخصوصًا إن كنت جديدًا على هذه المهنة ولكن بعد قضاء عدة أيام  وأنت تعمل على هذا البرنامج ستشعر بالسعادة فهو مريح جدًا في الاستخدام. ويتميّز Audacity بكونه أحد البرامج الصوتية الأكثر استخدامًا وهي طريقة رائعة لبدء مهنتك في الإنتاج الموسيقي.


LMMS

LMMS  هو برنامج انتاج موسيقي يعمل على أنظمة التشغيذل المختلفة وهو مناسب لجميع  منتجي الموسيقى وخصوصًا المبتدئين يحتوي LMMS على خمسة محررات لمساعدتك على إنشاء الموسيقى الخاصة بك ويسمح لك بإنشاء ملفات المزج الخاصة بك وترتيب العينات بالشكل الذي تريده. يحتوي LMMS أيضًا على مجموعة واسعة من أدوات  المزج.

ومن بين الصفات الجيدة الأخرى لنظام LMMS هي توافقه مع البرامج الخارجية حيث يدعم البرنامج الإضافات VST و LADSPA التي يمكنك من خلالها دمج العديد من التأثيرات الإضافية في المسار الموسيقي الذي تعمل عليه. يمكنك تصدير ملفاتك بصيغ مختلفة MP3 و AIF و WAV بالإضافة إلى نقل الملفات من برامج مختلفة لإنتاج الموسيقى.


Ableton Live 9 Lite

Ableton Live هي محطة عمل صوتية رقمية رائعة  ومتكاملة مصممة لتسجيل الأغاني وإعادة الدمج من جديد. فعلى الرغم من كونه متكاملاً فيمكن أن يكون استكشاف Ableton Live بالنسبة للمبتدئين أمرًا معقدًا قليلًا إضافة لسعره الباهظ الذي يبلغ أكثر من 350 دولار للنسخة القياسية.

تطبيقات صناعة الموسيقى

لذا فقد وجدوا حلّا آخر حيث قاموا بانشاء Ableton Live 9 Lite عبارة عن نسخة من محطة العمل الصوتية الرقمية التي يمكنك الحصول عليها مجانًا ويمكنك العمل عليها باستخدام أنظمة تشغيل الويندوز والماك والعمل على هذه النسخة مشابه  لعمل المحطة المدفوعة إلى حدٍ ما مع وجوود بعض القيود على بعض الميّزات  مثل وجود ثمانية مسارات للتسجيل فقط. كما يتميز أيضًا بمجموعة من المؤثرات والأدوات لإنشاء صوت عالي الجودة ويتيح لك إضافة أجهزة أخرى مثل لوحات المفاتيح وغيرها من الأجهزة التي ترغب بإضافتها.

بمجرد التعرف على برنامج إنتاج الموسيقى هذا  يمكنك الترقية للبرنامج القياسي بسهولة  والحصول على 4 جيجابايت من الأصوات. يعتبر Ableton سهل الاستخدام إلى حد ما مما يجعله رائعًا كنقطة للبداية وهو أيضًا برنامج معتمد يستخدمه العديد من المنتجين والموسيقيين حول العالم.


هذه القائمة ليست سوى تعريف بسيط ببعض البرمجيات المشهورة والمجانية ولكن هناك مجموعة كبيرة جدًا ومتنوعة من برامج الإنتاج الموسيقي حيث يمكنك البحث عنها قراءة آراء المستخدمين ولكن تبقى التجربة خير برهان لذا فأفضل طريقة للعثور على أداتك المفضّلة هو تجربة هذه البرمجيات والبدء باستخدامها وإذا كنتم تستخدمون أي برمجية أخرى غير التي ذكرناها دعونا نتعرف عليها في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مكان لتبدأ مشروعك الموسيقي الأول.. هذه البرمجيات"

أضف تعليقًا