أرخص عملية تحويل أموال في التاريخ!! شكرًا Blockchain من القلب

اخبار العملات الرقمية
1

نستمر في تقديم ملخص أخبار العملات الرقمية حول العالم، وفيما يلي ملخص أحداث الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر 2018، والذي تضمن الكثير من الأحداث الساخنة.

أرخص عملية تحويل في التاريخ!

تعد الكلفة المرتفعة لتحويل الأموال مشكلة حقيقية من المؤكد أننا عانينا منها جميعًا، ففي المتوسط تأخذ شركة مثل PayPal بين 2 إلى 5% من إجمالي المبلغ الذي يتم تحويله مع العلم أنها من أقل الخدمات كلفة في العالم لتحويل الأموال، فخدمات مثل ويسترن يونيون و Moneygram تأخذ أكثر من هذا المبلغ بكثير.

ولكن يبدو أن العملات الرقمية وتقنية سلسلة الكتل قد ساهمت في كسر هذا الاحتكار بشكل لم يتوقعه أحد من قبل، ففي 21 اكتوبر 2018 تم رصد تحويل ما قيمته 183 مليون دولار أمريكي من عملة ايثيريوم مقابل رسوم تحويل لم تتجوز 0.06$ لتكون هذه أرخص عملية تحويل أموال تتم في تاريخ البشرية.

أحد أبرز ما قدمته تقنية سلسلة الكتل Blockchain، والعملات الرقمية المشفرة هي التخلص من السلطة المركزية في عمليات تحويل الأموال، بحيث يصبح بالإمكان لأي شخص تحويل أي مبلغ يريده بدون أي وساطة أو تحكم من طرف ثالث، وبدون أي رسوم تذكر، ولو لم تقدم هذه التقنيات سوى هذه الخدمة لكفاها ذلك، وهذا ما يدل على أن مستقبل هذه العملات وهذه التقنية مشرق جدًا بعيدًا حتى عن عمليات التداول والمضاربة.

معهد ساتوشي ناكاموتو يكرم ساتوشي ناكاموتو!

الجندي الذي ما زال مجهولًا إلى يومنا هذا، والمعروف باسمه المستعار ساتوشي ناكاموتو، والذي قدم للبشرية مفهوم العملات الرقمية الذي نعرفه اليوم. يبدو أن أحدهم قد قرر تكريم هذا الشخص من خلال تأسيس معهد خاص يحمل اسمه (المستعار) ويبدأ بجمع تراثه وما تركه من رسائل بريد الكتروني، اقتباسات، تدوينات، ومواضيع المنتديات التي قدمها باسمه.

يمكنك الوصول إلى جميع المستندات والأوراق التي نشرها Satoshi Nakamoto Institute مباشرة من خلال الموقع التالي وبشكل مجاني بالكامل.

اختراق منصة تداول وسرقة 8 مليون دولار من التوكن!

عندما تفكر في شراء عملة رقمية سواءً لاغراض التداول أو لمعاملاتك الاعتيادية، يجب أن تكون حذرًا للغاية عند اختيارك للمنصة، وذلك لأن هذه المنصات أيضًا معرضة للاختراق، وقد حدثت الكثير من هذه الحوادث مؤخرًا والخسائر تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، ومنصة Trade.io ليس أول منصة يتم اختراقها، وعلى ما يبدو أنها لن تكون الأخيرة!

وقد أدت عملية الاختراق التي تمت في 22 أكتوبر 2018 إلى اختفاء ما تتجاوز قيمته 7.8 مليون دولار أمريكي من العملات الرقمية من المنصة، وكانت المنصة قد نشرت في 20 اكتوبر 2018 تدوينة طالبت فيها المستخدمين بتوخي الحذر وعدم تداول عملة TIO الخاصة بها على منصات أخرى نتيجة لتعرضها لهجوم، ولكن المنصة قد أكدت في وقت لاحق أنها بدأت تحتوي الموضوع، وتحاول تقليل الأضرار على المستخدمين المتضررين.

سوني تستخدم بلوك تشاين لإدارة حقوق الملكية الفكرية!

قررت شركة سوني اليابانية متعددة الجنسيات أن تتخذ خطوة جديدة في إدارة ملفات حقوق الملكية الفكرية التي تمتلكها باستخدام تقنية سلسلة الكتل Blockchain.

المشروع الذي لم يحصل على اسم حتى لحظات تحرير هذه السطور يهدف بشكل اساسي إلى إدارة المعلومات المتعلقة بحقوق الأعمال المكتوبة من خلال “المصادقة على البيانات التعليمية ومشاركتها وإدارتها ، بالإضافة إلى ميزات وظيفية لمعالجة حقوق الملكية المتعلقة بالمعلومات”.

تنوعت استخدامات تقنية سلسلة الكتل كثيرًا في الفترة الأخيرة، ولم تعتد تقتصر على مجرد تحويل العملات، ويمكنك معرفة المزيد عن استخدامات التقنية في المقال التالي.

أسعار العملات الرقمية في 23 أكتوبر 2018

اسعار العملات الرقمية 2018مع أن اللون الأحمر مازال المسيطر على أسعار العملات الرقمية مع انخفاض طفيف في اسعار بيتكوين، ايثيريوم، وريبل، إلا أن الأرقام ما زالت ضمن معدلاتها ولا تغييرات كبيرة مفاجئة. حيث مازال سعر البيتكوين الواحد في معدل 6.466 دولار أمريكي، و ايثيريوم في حدود 200 دولار.

ولكن من المتوقع أن تشهد العملات الرقمية نشاطًا وإقبالًا أكبر في الأيام القادمة خاصة بعد حادثة تحويل 183 مليون دولار أمريكي مقابل 0.06 دولار، لنراقب ما سيحدث خلال الأيام والأسابيع القادمة.

هذا المقال برعاية eToro eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

1

شاركنا رأيك حول "أرخص عملية تحويل أموال في التاريخ!! شكرًا Blockchain من القلب"

أضف تعليقًا