تعرّف على افضل المتصفحات الخفية والخصوصية لابعاد أعين المتطفلين عنك !!

افضل المتصفحات الخفية
1

يبدو أنّ سرّية المعلومات من الأشياء الهامة! فقد أصبحت بياناتك ثمينة جداً هذه الأيام حيث الجميع يحاول مراقبتك ومراقبة نشاطك على شبكة الانترنت، الشركات والحكومات ومجرمو الانترنت حتى جيرانك أحيانًا يتلصصون عليك من خلف الباب، وكلهم يريدون معرفة ما تفعله طوال الوقت.

ولسوء الحظ ما لم تبادر باتخاذ بعض التدابير الجذرية والفعّالة لتحقيق قدر من الخصوصية ستبقى ” العيون مفتّحة” عليك أينما توجّهت. ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل حجم المعلومات الخاصة بك.

إحدى أهم الأماكن التي يجب أن تبدأ بها هي متصفّح الإنترنت الذي تستخدمه فهو البوابة التي تطل منها على العالم الرقمي من حولك، لذا فاستخدامك لمتصفّح أكثر أمانًا  سيحدث فارقًا كبيرًا في خصوصيتك.

متصفح Tor

افضل المتصفحات الخفية

غايته الوحيدة تحقيق اتصال مجهول تماماً حيث يقوم بحماية موقع المستخدم وسجل المتصفّح والبيانات الشخصية والرسائل عبر الإنترنت، من أي شخص أو برنامج يقوم بإجراء تحليل لحركة مرور الشبكة، وهو متوفّر على جميع أنظمة التشغيل الويندوز والماك واللينوكس.

كيف يعمل Tor؟

يمكننا القول بأن تحليل حركة المرور على الشبكة هو السلاح الأقوى بالنسبة لجامع البيانات، حيث يمكنه أن يتتبعك ويتتبع اهتماماتك ويقوم بتقديم هذه المعلومات والبيانات التي جمعها على طبق من فضة ل

شركات التسويق والإعلان حتى أنه يمكنه كشف هويتك لأشخاص يرغبون بأذيتك، لذا فيمكنك تخيّل دور جامع البيانات في هذه اللعبة!! 😳😳

وعادة لا تحميك تقنيات التشفير الأساسية من تحليل حركة المرور، حيث تحتوي البيانات المرسلة عبر الإنترنت على جانبين رئيسيين: الحمولة والرأس.

الحمولة هي عبارة عن البيانات الفعلية (على سبيل المثال البريد الإلكتروني الذي أرسلته) ويساعد الرأس على وصول البيانات إلى وجهتها الصحيحة. ويتضمن معلومات مثل المصدر والحجم والزمن ولا يمكن للتشفير سوى إخفاء الحمولة وليس العنوان.

وهنا يتولّى متصفّح Tor زمام الأمور، فهو يرسل البيانات من خلال العديد من المراحل والأنفاق المظلمة؛ لذا فيعتبر العنوان شيء غير مفهوم لأدوات تحليل المرور عبر الشبكة فبدلًا من الانتقال من A  إلى B  مباشرًة يتم إرسال البيانات من خلال طريق متعرّج ومعقد، لتصل البيانات إلى وجهتها لذا يكون من الضعب تتبع العناوين.

ماهي مميزاته؟

لتصل لشبكة Tor السرية فعليك استخدام متصفح Tor الآمن جدًا حيث تستخدمه البحرية الأمريكية لجمع المعلومات الاستخباراتية وتستخدمه أيضًا منظمات فرض القانون خول العالم لزيارة مواقع الويب دون ترك عناوين IP حكومية في سجل الموقع.

عند استخدامك للمتصفّح لن تشعر بالغرابة فهو شبيه بمتصفّح Firefox إلى حدٍ ما مع وجود بعض التغييرات الملحوظة ويحتوي متصفّح  Tor على شريط تمرير سهل الاستخدام لإدارة خصوصيتك.

هناك أيضا بعض السلبيات لاستخدام متصفح Tor بالنسبة لمعظم المستخدمين فإن المشكلة الأكبر تكمن بالسرعة، نظرًا لأن حركة المرور الخاصة بك تتخذ هذا المسار المتعرج للوصول إلى وجهتها، فلن تكون تجربة التصفح لديك بنفس السرعة التي اعتدت عليها. إذا كان لديك اتصال إنترنت جيد فقد لا يمثل ذلك مشكلة آبدًا بالنسبة لك ولكن إذا كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة  فقد يصبح استخدام متصفّح  Tor تجربة مؤلمة بالنسبة لك.

وفي النهاية فإن  Tor متصفّح قوي جدًا من ناحية الأمان والخصوصية لكن لا يضمن عدم الكشف عن هويتك الحقيقية في حال قيامك بتحميل ملفات التورنت أو إضافة بعض الملحقات غير الموثوقة.  ولكن عند المقارنة مع المتصفحات الرئيسية مثل Chrome و Safari فبالتأكيد لا يوجد مكان للمقارنة.

 متصفّح Epic

افضل المتصفحات الخفية

يمكنك استخدام متصفّح Epic على نظامي ويندوز و ماك. لا يستخدم متصفح Epic شبكة متخصصة له، ولكنه يكون بالمرصاد في وجه المتتبعين ليؤمن أكبر قدر من الحماية والأمان أثناء التصفح.

فعلى سبيل المثال  لا يحفظ سجلك ولا يوجد نظام جلب مسبق لـ DNS، ولا يسمح بملفات تعريف الارتباط التابعة للمواقع المختلفة إضافة للعديد من المزايا الأخرى.

وعند إغلاق المتصفح عند الانتهاء  يقوم المتصفح تلقائيًا بحذف أي قواعد بيانات وتفضيلات وبيانات أو اي شيء آخر متعلق ببياناتك خلال الجلسة بأكملها.

 متصفّح SRWare Iron

يمكنك استخدام المتصفّح على جميع أنظمة التشغيل إضافة لإمكانية استخدامه على أنظمة الأندرويد أيضًا. وإذا كنت من مستخدمي Google Chrome  فسيكون SRWare Iron  متصفّحا مألوفًا بالنسبة لك ، حيث يعتمد على مشروع Chromium المفتوح المصدر لذا تبدو الكثير من الصور المعروضة على الشاشة متشابهة جدًا بين المتصفّحين. والفرق الرئيسي بين Chrome و SRWare Iron هو حماية البيانات فقط.

ويمكنك الاطلاع على الجدول أدناه لمعرفة جميع الاختلافات بين الاثنين:

افضل المتصفحات الخفية

 

 متصفّح Comodo Dragon

يمكنك استخدامه على أنظمة التشغيل المختلفة. وعلى الرغم من اختلاف Comodo عن أداء المتصفّح  Tor ولكنه يحتوي على بعض الأدوات المدمجة التي تجعل تصفح الويب تجربة أكثر أمانًا.

حيث يقوم بحظر  جميع عمليات التتبع بشكل تلقائي إضافة لمنع ملفات تعريف الارتباط  وإيقاف جواسيس الويب ولصوص البيانات، ويأتي مزودًا بتقنية التحقق من صحة النطاق التي ستحدد مواقع الويب المحمية والموثوقة عن غيرها من خلال شهادة الـ SSL ومثل SRWare Iron فإن متصفّح Comodo يعتمد على Chrome، لذا سيكون استخدامه  سهلاً للكثير من الأشخاص.

أعلم أنّ هناك بعض المتصفّحات الأخرى المخصصة للاستخدام الآمن وحماية البيانات مثل Yandex و Dooble لذا فقد حان دوركم الآن لمشاركة آرائكم معنا. ما هو المتصفّح الذي تستخدمه عندما تريد أن تبقى متخفّيًا وبعيدًا عن الأعين على شبكة الإنترنت؟؟

يمكنكم إخبارنا من خلال التعليقات بالأسفل!!

1

شاركنا رأيك حول "تعرّف على افضل المتصفحات الخفية والخصوصية لابعاد أعين المتطفلين عنك !!"

أضف تعليقًا