برامج مفيدة وتطبيقات إدمان إيجابي عليك تجربتها الآن !

تطبيقات اندرويد تسبب الادمان
25

علاقتنا بهواتفنا المحمولة ليست الأكثر صحية !! ولا بد أنك تسمع سمفونية بشكل يومي من والديك فحواها “دع هاتفك من يدك والتفت لدروسك”. ولنكن صريحين أكثر حتى أنت في قرارة نفسك تعرف أنك تضيع الكثير من وقتك على هاتفك في اليوميات على وسائل التواصل الاجتماعي وتتبادل الميمز مع أصدقائك طول اليوم، ولتقليل الخسائر قمنا بإعداد قائمة بتطبيقات مفيدة تجعل وقتك على هاتفك أكثر انتاجية وفائدة.

إن فاتتك الأعداد السابقة من تطبيقات الادمان الايجابي فقد فاتك الكثير 🙄 لكن يمكنك العودة إليها هنا: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8 🤩


Palringo

برامج مفيدة تطبيق بالرينقو

بالرينغو هو تطبيق للمحادثة يعتمد على فكرة المجتمعات! من الغريب ذكر تطبيق تشات ضمن قائمة تطبيقات ادمان إيجابي، لكن بالرينغو يستحق الذكر لسبب وجيه!

السبب أن منصة بالرينغو تسمح لك أن تنضم وتنشئ غرف دردشة بالاعتماد على الاهتمامات المشتركة. يوجد مئات الآلاف من المستخدمين للتطبيق حول العالم وأكثر من ومئات آلاف غرف الدردشة أو “الرومات”، بعضها قد يصل عدد المشتركين فيها إلى ألفي مشترك.

تخيل ألاف المشتركين من نفس الاهتمامات! لنقل أنك من هواة التصميم وترغب في التعلم واحتراف التصميم، ستجد في بالرينغو رومات مخصصة للمصممين لبتبادل الفائدة والأفكار معك !!

StickK

برامج مفيدة

متوفر على أندرويد و iOS.

في زحام حياتك اليومية قد يصعب عليك أن تبقى ملتزمًا بعادة مفيدة، لنقل تناول طعام صحي أو فقدان الوزن أو تحديد ساعات نوم معينة، وبما أننا نتحدث عن إدمان إيجابي هنا فتطبيق StickK سوف يساعدك على أن تدمن عادات مفيدة لك!

تطبيق StickK  الذي تم تطويره في جامعة ييل، يساعدك على تخطي خوفك من الالتزام! عند تسجيل الدخول إلى التطبيق أنت تبرم عقدًا مع نفسك ومع التطبيق حتى تعمل على الوصول إلى هدفك، حتى يمكنك من المراهنة على نفسك بنقود حقيقة أيضًا.

من أجل تحفيز إضافي يمكنك أن تعين صديقًا أو أحد أفراد العائلة ليتفحص بياناتك ليحرص أنك على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفك!

التطبيق سهل الاستخدام جدًا وتصميم الواجهة جذاب للغاية، وفكرة العقد وأنك تستطيع أن تضع عاتق متابعة التزامك على أحد آخر فكرة رائعة جدًا.

Nuzzel

برامج مفيدة

 

متوفر على أندرويد و iOS.

في حال كنت من محبي تصفح الأخبار على مواقع التواصل وليس فقط ممن يشاركون الميمز ويرحلون، فهذا التطبيق لك. تطبيق Nuzzle يعطيك “زبدة” ما تم نشره على شبكات التواصل مثل تويتر ولينكد ان.

تبدأ على منصة Nuzzle باختيار من ترغب بمتابعتهم، وبالتالي ستكون الأولوية في اليوميات لديك على التطبيق هي أخبار من اخترت متابعتهم بعيدًا عن ضجيج وفوضى الأخبار والتحديثات العشوائية التي تقوم بعمل Scroll لها بشكل لا نهائي!

من الإضافات المثيرة للاهتمام أنه عندما يتم مشاركة قصة ما من قبل عدة أشخاص في شبكتك، يمكن أن يصلك إشعار “أخبار عاجلة” على هاتفك.

وأيضًا يتيح لك إنشاء إيميل خاص بالأخبار ليرسل لك ملخصًا بكل ما حدث على ايميلك في نهاية اليوم.

MindMeister

برامج مفيدة

متوفر على أندرويد و iOS.

للذين يجدون صعوبات في تنظيم أفكارهم، هذا التطبيق يعد المنقذ بحق. يتيح لك MindMeister رسم خريطة لأفكارك! فالواجهة عبارة عن قماشة رسم فارغة، انقر في أي مكان على الشاشة وابدأ بإضافة أفكار، وضع كل ما في ذهنك على لوحة الرسم الخاصة بك.

من خلال تجميع الأفكار المتشابهة مع بعضها، وربط المفاهيم بشكل أكثر سلاسة، سيتمكن MindMeister  من مساعدتك في تنظيم الفوضى التي تدور داخل رأسك.

كما يمكن اعتبار هذا التطبيق من التطيقات الملائمة لفرق العمل، حيث يمكنك دعوة فريقك ليساعدوك على اتمام رسم اللوحة التي تدور في ذهنك!

 

RescueTime

برامج مفيدة

متوفر على أندرويد و iOS.

أصبحت التطبيقات “المساعدة على التركيز” بعدد شعر رأسك! لكن أصبح من الصعب معرفة إن كانت هذه التطبيقات تساعدك على التركيز وزيادة الانتاجية أم تقوم بتشتيتك دون أن تشعر!

تطبيق RescueTime منقذ الوقت بالمعني الحرفي، فما يقوم به هذا التطبيق هو حساب الوقت الذي تقضيه على كل تطبيق على هاتفك وإخبارك في نهاية اليوم، لنقل أنه الضمير الذي سيعذبك في آخر النهار 😁

يملك التطبيق أيضًا قاعدة بيانات تضم معلومات عن التطبيقات لمعرفة إن كانت مفيدة وتهدف لزيادة الإنتاجية أم لا! وفي نهاية اليوم أو الأسبوع سيعرض لك مخططًا بيانيًا يبين لك عدد الساعات التي قضيتها وأنت تضيع وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثلًا والساعات التي قضيتها على تطبيقات تساعدك في الدراسة أو العمل.

النسخة المدفوعة من التطبيق تحجب لك المواقع التي تشتت الانتباه، وترسل لك إشعارًا إن هدرت وقتًا أكثر من اللازم على أحد التطبيقات غير الانتاجية.

edX

برامج مفيدة

متوفر على أندرويد و iOS.

دروس مجانية مفتوحة المصدر” عبارة كفيلة بجعل دقات قلب أي نيرد أو Geek تتسارع بشدة!!

من التطبيقات المفضلة لدي في الواقع! للباحثين عن دروس مجانية في كافة المجالات أو محاضرات قيمة فتطبيق edX هو الوجهة التي عليكم الذهاب إليها، حيث يأتيكم بأفضل الدروس في مختلف المجالات من أكبر الجامعات العالمية.

كل ما عليك فعله هو البحث عن موضوع ما والضغط على زر Enroll وأن تباشر بالتعلم أو تنتظر إشعارًا ببدء الدرس إن لم يكن قد بدأ بعد. يتيح التطبيق أيضًا إمكانية تحميل الدروس للمشاهدة أوف لاين لاحقًا، كما يوفر لك شهادة يمنحها لك عند إنهاء المقرر لكن هنا عليك أن تدفع مقابلها.


نرجو أن تكون قد أعجبتكم قائمة التطبيقات الجديدة، ولا تبخلوا علينا باقتراحات لمقالات قادمة!! إن أعجبتك المعلومات شاركها مع صديقك النيرد أيضًا 🤓

25

شاركنا رأيك حول "برامج مفيدة وتطبيقات إدمان إيجابي عليك تجربتها الآن !"