ألف طريقة و طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات… الخطوة الأولى للنجاح!

طريقة مجانية لترويج الأعمال
0

في ظِل المنافسة حامية الوطيس بين الشركات والمنشآت التجارية؛ تسعى الشركات إلى الوصول أولًا إلى الشريحة المستهدفة من الزبائن لوضع منتجاتها بين يديهم، وبالرغمِ من الاهتمام الكبير في ذلك إلا أن البحث عن طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات يبقى الهدف الأول لهذه الفئة، ولم يعد ذلك مستحيلًا أبدًا؛ بل يمكن ذلك بالطرق التالية:

طريقة مجانية لترويج الأعمال غير مسبوقة..

تطوير موقع الويب لإرضاء جوجل

طريقة مجانية لترويج الأعمال

حتى تتمكن من وضع منتجك بين يدي الشريحة الصائبة من المستهلكين؛ يتطلب منك الأمر ضرورةً في تحسين موقعك وتطويره لاحتلال مراتب متقدمة بين نتائج البحث في جوجل، وكلما كانت المرتبة متقدمة كان عدد الزوّار أكبر؛ وبالتالي تحقيق ربح أكثر أيضًا، ولا بد من الإستعانةِ بذوي الخبرة في المجال لمساعدتك في ذلك.

اقرأ أيضًا: لا تعقيد بعد الآن… كيفية تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث!

استخدام دليل الأعمال

طريقة مجانية لترويج الأعمال

من الممكن إدراج منتجاتك وأعمالك التجارية ضمن دليل الأعمال التجاري في حال كنت تمارس التجارة من طراز B2B، حيث تتاح العديد من الفرص أمامك لذلك كما هو الحال في Yellow Pages و IndiaMArt وغيرها، أما في حال كان البيع موجهًا للمستهلك مباشرةً (B2C) فإن Get it و Ask me أكثر فائدة لك في استقطاب الزوار والمستهلكين إلى منتجاتك، وتعد هذه الطريقة أكثر طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات.

إدراج نشاطك في Google My Business

طريقة مجانية لترويج الأعمال

أصبحت خدمة “نشاطي التجاري” المعروفة بـ Google My Business أكثر طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات إفادة، إذ ستُدرج ضمن قائمة النتائج عند البحث عن منتج ذات علاقة بطبيعة عملك؛ ومن الممكن أن يتم ذلك بكل سهولة وإدارة الملف الشخصي لتسهيل الوصول إلى متجرك، فعلى سبيل المثال إذا كانت طبيعة عملك في نطاق المطاعم سيُدرج مطعمك حتمًا ضمن قائمة المطاعم في المنطقة المراد البحث عن المطاعم فيها؛ وبالتالي فتح المجال أكثر لوصول الزبائن إليك.

منصات السوشيال ميديا

طريقة مجانية لترويج الأعمال

من الممكن تسخير منصات السوشيال ميديا لخدمتك بكل سهولة! فلا يتطلب منك الأمر سوى المثابرة بالنشر المستمر ومراقبة ردود الأفعال وتقييمها، ولا يحتاج الأمر لمعجزة لذلك؛ فقد بادر بتسجيل الدخول أو إنشاء الحساب على المنصة وانطلق في الفضاء الفسيح دون توقف… ولإحاطة العلم فإن التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي تلعب دورًا هامًا في زيادة نسبة الزوار بنحو 20%، لذلك قد تعتبر أن هذه الطريقة أفضل طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات، ولتحقيق الفائدة المرجوة يفضل النشر مرتين أسبوعيًا عبر فيسبوك و3-4 تغريدات عبر تويتر في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: 8 طرق لتسويق فعَّال لعلامتك التجارية عبر تويتر

طرح الأسئلة في المنتديات

طريقة مجانية لترويج الأعمال

من الممكن الولوج إلى المنتديات والمواقع الخاصة بجلب العملاء الجدد إلى متجرك، ومن هذه المواقع Qura و Yahoo Answersو Linkedin، حيث تتيح لك الفرصة في طرح إجابات للتساؤلات ذات العلاقة بطبيعة عملك، وبفضل اعتبار أن هذه المواقع تسجل زيارات مليونية شهريًا فسيكون لك من الحب جانبًا أيضًا من هذه الزيارات.

العرض عبر Youtube

دون أدنى شك أن يوتيوب تمكن من تحطيم الرقم القياسي بعدد الزيارات اليومية مقارنةً مع المواقع الأخرى؛ إذ يستقطب نحو 4 مليار زيارة في اليوم الواحد لمشاهدة الفيديوهات المعروضة، فلما لا تُسخّر هذا العدد لخدمتك وتكون طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات الخاصة بك!؟ لكن لا تستنزف وقت المشاهد في استعراض منتجاتك.. الوقت المتاح لك دقيقتين فقط لضمان الحفاظ على الزائر وعدم تنفيره من قناتك… كما لا بد من توظيف الكلمات المفتاحية ذات العلاقة بمنتجك لتسهيل وصول العميل المهتم إليك دون تعب.

قد يكون هناك مليون طريقة وطريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات الخاصة بك…. بإمكانك مشاركتنا أفكارك النيّرة في التعليقات!!

0

شاركنا رأيك حول "ألف طريقة و طريقة مجانية لترويج الأعمال والمنتجات… الخطوة الأولى للنجاح!"