في صفعة لعمالقة الهواتف.. Royole FlexPai تقدم أول هاتف قابل للطي متوفر تجاريًا في العالم !!

هاتف قابل للطي
0

لقد سمعنا الكثير من الضوضاء حول الهواتف الذكية القابلة للطي خلال الأشهر الأخيرة، إلى حد كبير من Samsung و Huawei. ومع ذلك، فإن شركتي التكنولوجيا العملاقتين تفوقت عليهما شركة ناشئة ربما لم تسمع بها من قبل في صفعة قاسية لهما معًا.

يبدو إن شركة Royole، والتي يطلقون عليها في فرنسا The Quarter Pounder Corporation، ستكون أول منافس قوي ينجح في التسوق لأول هاتف ذو شاشة عريضة قابلة للطي، يمكنك شراؤه فعليًا، تحت اسم Royole FlexPai.

فقد كشفت شركة Royole النقاب عن جهازها FlexPai، أول هاتف ذكي قابل للطي متوفر تجاريًا في العالم. في الحقيقة، إنه أشبه إلى حدٍ كبير بالهجين ما بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مع نظام مرن لطي الشاشة، ويحتوي على شاشة AMOLED مقاس 7.8 بوصة، والتي يمكنك طيها كالكتاب.

عندما يكون الجهاز مطويًا، فإنه يحتوي على شاشة أمامية أساسية 1440 x 810، وشاشة عرض خلفية 1440 x 720 ، وشاشة عرض ثالثة 1440 x 390، التي تمتد كحرف الكتاب، وتسمى شريط حافة الشاشة الجانبي.

تقول Royole إنه يمكن أن تتفاعل الواجهة على الشاشات الأساسية والخلفية مع بعضها البعض، أو تستخدم واجهات مختلفة بشكل مستقل دون التداخل مع بعضها البعض، وتضيف أنه يمكن استخدام شاشة شريط حافة الشاشة الجانبي للإشعارات وإدارة المكالمات والرسائل، والتي لن تظهر على الشاشة الرئيسية.

يعتمد هاتف FlexPai القابل للطي على منصة Royole+، والتي يمكن دمجها بسهولة في مجموعة متنوعة من المنتجات والتطبيقات في العديد من الصناعات. واجتاز اختبارات الانحناء والانحراف والضغط أكثر من 200000 مرة.

واستمرارًا لسعى شركة Royole في الجمع بين الفن والتكنولوجيا في منتجاتها، تم تصميم هاتفها الذكي FlexPai بأناقة بعدة أشكال. فهو يدعم وضع تقسيم الشاشة وتعدد المهام، ويدعم السحب والإفلات عبر التطبيقات، ويوفر تجربة مشاهدة فيديو ممتعة وألعاب.

 

هاتف قابل للطي
شركة Royole الناشئة تقدم أول هاتف ذكي تجاري قابل للطي في العالم.
هاتف قابل للطي
هاتف Royole FlexPai يتأقلم تلقائيًا مع زوايا مختلفة قابلة للطي.
هاتف قابل للطي
تم تصميم هاتف FlexPai بأناقة ليجمع بين الفنّ والتكنولوجيا.

وقال الدكتور Bill Liu، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Royole، تعليقًا على قرب إتاحة الهاتف في الأسواق:

إن الهاتف الذكي القابل للطي والمصنوع من ماركة Royole FlexPai يوفر لمستخدمي الهواتف المحمولة تجربة ثورية ومختلفة مقارنة بالهواتف التقليدية.

ويحل تمامًا التناقض بين تجربة الشاشة الكبيرة عالية الوضوح والقابلية للحمل والطي، والتي تقدم بُعدًا جديدًا تمامًا للمواجهة بين الإنسان والآلة.

كما سيغير تصميم الهاتف صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية  للأبد، بالإضافة إلى الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع عالمهم ويتخيله.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل Water OS 1.0، الذي يعتمد على Android Pie، ويتأقلم تلقائيًا مع زوايا مختلفة قابلة للطي، حيث يقوم بتعديل أوضاع العرض المختلفة لزوايا الطي اعتمادًا على سيناريوهات المستخدم المختلفة، مثل التقاط الصور، واستخدام سطح المكتب، ومشاهدة الفيديو، والألعاب، وأكثر من ذلك.

ومتاح بسعة 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، وبسعة تخزين تبلغ 128GB أو 256GB، كما تحتوي على كاميرا بدقة 16 و20 Megapixel، والتي يمكن استخدامها لتصوير الصور العادية أو التقاط صورة ذاتية، وذلك بفضل وضع الكاميرا المزدوج، ومزود ببطارية 3800 mAh، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

وفقًا للشركة، يمكن طي FlexPai في زوايا مختلفة، وهو متوفر حاليًا في الصين فقط، حيث يكلف ما يعادل 1209 جنيهًا إسترلينيًا للجهاز بسعة 128GB و1349 جنيهًا إسترلينيًا للجهاز بسعة 256GB. ومما يثير الدهشة أن ذلك أقل من مواصفات جهاز iPhone XS Max، والذي يبلغ سعره 1449 جنيهًا إسترلينيًا.

ومن المتوقع أن يبدأ شحن Royole FlexPai في أواخر شهر ديسمبر لهذا العام، فقد أعلنت الشركة أن طراز مطور من هاتفها الذكي FlexPai الجديد أصبح متاحًا للطلب عالميًا بدءًا من  31 أكتوبر 2018 من خلال موقع الشركة على شبكة الإنترنت. وسيكون نموذج المستهلك متاحًا في الوقت نفسه للمستهلكين الصينيين. سيبدأ تنفيذ الطلب في أواخر شهر ديسمبر 2018.

وتُعد Royole شركة ناشئة أمريكية، أسسها خريجو من جامعة ستانفورد في عام 2012، تتمثل مهمة Royole في تحسين طريقة تفاعل البشر مع العالم من حولهم وإدراكهم له، والطرق التي ينظرون بها إلى محتوى الترفيه والمعلومات.

فتقوم Royole بإنشاء وتصنيع الجيل الجديد من تقنيات ومنتجات تقنية مُحسنة، بما في ذلك شاشات مرنة متطورة وأجهزة استشعار مرنة وأجهزة ذكية، وقد تلقت شركة Royole العديد من الجوائز العالمية بسبب ابتكاراتها التكنولوجية ونموها السريع. وتمتلك االشركة Royole مكاتب في هونج كونج والصين.

0

شاركنا رأيك حول "في صفعة لعمالقة الهواتف.. Royole FlexPai تقدم أول هاتف قابل للطي متوفر تجاريًا في العالم !!"