خطواتك الأولى إلى عالم تداول العملات الرقمية … الجزء الثاني

كيفية تداول العملات الرقمية
0

يعتبر تداول العملات الرقمية المشفّرة من أنجح الأعمال في هذه الأيام فهو الوسيلة الوحيدة لتصبح أحد الأثرياء بلمح البصر ولكن كأننا نبني قصور وأحلام في الهواء الطلق لذا وجدنا بأن الحل المناسب بأن نعلّمكم كيف تتداولو العملات الرقمية وتدخلوا هذه التجارة المربحة خطوةً خطوة باستخدام إحدى أشهر المنصّات المخصصة لتداول العملات الرقمية إيتورو!!!

إيتورو هي منصّة إلكترونية تقدّم ميّزة التداول الاجتماعي وإمكانية التعلّم من الخبراء الحقيقيين. وبالنسبة للمبتدئين تعد عمليات التداول من خلال إيتورو سهلة للغاية، ومن خلال التداول الاجتماعي يمكنك أن تكون الفائز من خلال نسخ أساليب المتداولين المحترفين. وسنقدم لك فكرة كاملة عن كيفية العمل على المنصّة بالتفاصيل..

راجع أيضًا:  خطواتك الأولى إلى عالم تداول العملات الرقمية

ما هي إيتورو؟

تأسست منصّة إيتورو في عام 2007 وهي عبارة عن منصّة إلكترونية مخصصة لتداول العملات الرقمية المشفّرة، وتوفّر إيتورو إمكانية استخدام عدد كبير من العملات الرقمية المشفّرة يبلغ عددها تسعة عملات رقمية مشفّرة.

والشيء المميّز حول إيتورو في حال كنت جديد على هذا النوع من الأعمال، فبإمكانك مراقبة المتداولين الأثرياء وتقوم بما يفعلون وببساطة مطلقة تصبح أحد الأثرياء…🤑🤑

ما هي فوائد العمل من خلال منصّة إيتورو ؟؟

كيفية تداول العملات الرقمية

  • العمل من خلال منصّة منظمة بالكامل.
  •  الحصول على دعم فني ممتاز للعملاء.
  •  لاحاجة للتفكير حول المحافظ الإلكترونية التي يجب أن تستثمر بها، وهذا يعني أنه يمكنك التركيز على اتخاذ القرارات الحاسمة والمربحة فقط.
  • يتيح لك التداول الاجتماعي نسخ حقائب المتداولين الناجحين.

قبل  مناقشة خدمات التداول وكيفية بدء مسيرتك العملية في تداول العملات الرقمية سنتعرّف على منصّة إيتورو وكيفية التعامل معها فبعد إنشاء حسابك وإدخال بياناتك الشخصية سترى الشريط الجانبي. ألقِ نظرة أدناه للحصول على فهم أفضل لكل خيار من خيارات الشريط الجانبي.

 Watchlist

كيفية تداول العملات الرقمية

الخيار الافتراضي الذي تراه أمامك هو watchlist الخاصة بك وهي مجموعة مختارة من الأسواق التي تتابعها بشكل منتظم، يمكنك التمرير لأسفل هذه القائمة والضغط على زر  “ADD MARKETS” سيتم عرض نافذة منبثقة حيث يمكنك اختيار “Crypto” لخيار التداول باستخدام العملات الرقمية سيتم بعد ذلك تقديم قائمة من العملات الرقمية الموجودة القابلة للتداول على منصّة إيتورو والتي يمكن إضافتها إلى قائمة المراقبة الخاصة بك.

ويوجد العديد من العملات الرقمية الافتراضية مثل بيتكوين كاش وبيتكوين وداش وإيثيريوم وإيثريوم كلاسيك ولايت كوين ونيو وستيللار وريبل ويوجد خيار add new list وهي توفّر لك إمكانية فصل الخدمات عن بعضها في حال كنت تتداول أو تستخدم خدمات أخرى غير العملات الرقمية.

كيفية تداول العملات الرقمية

سينقلك التمرير لأسفل إلى قسم يمكنك فيه تعقب المتداولين حيث سترى زر “+ DISCOVER PEOPLE” أسفل قائمتك الحالية. سيؤدي الضغط على هذا الزر إلى نقلك إلىعلامة التبويب “Copy people” وهو خيار آخر للشريط الجانبي. ويمكنك مشاهدة الأشخاص الذين تتابعهم إضافًة إلى المحافظ الاستثمارية التي ترغب في متابعتها ويشكّل وسيلة لمراقبة أسواق التشفير المختلفة.

والأهم من ذلك  استخدم هذا الخيار كطريقة لتتبع أداء المتداولين، والمحافظ الاستثمارية المختلفة. وبما أنك لا تزال حديثًا على المنصّة فإن أعضاء إيتورو الجدد يصبحون أثرياء بشكل سريع جدًا أحيانًا. ولكن لا تقم بنسخ تداولات أي مستخدم وجدته للتو بل احرص على متابعة المتداولين المخضرمين على المنصّة والذين حققوا أرباح كبيرة.

ويمكنك تصفّح حسابات المستخدمين الآخرين قبل أن تتخذ قرارك وتقوم بما يفعلون حيث يمكنك مشاهدة الحساب من خلال النقر على صورة الشخص، حيث سترى الأخبار الخاصة بهم والسيرة الذاتية وعدد المتابعين ويمكنك الحصول على  تحليل لأدائهم بحسب الشهر والسنة إضافةً لرؤية العمليات الجارية الآن.كيفية تداول العملات الرقمية

Portfolio

عندما تضغط على تبويب  Portfolio الموجود في الشريط الجانبي الخاص بك يمكنك إدارة جميع العمليات الخاصة بك ولكن يجب عليك إكمال ملف التعريف الخاص بك أولًا وإجراء إيداع أولي لبدء التداول وإلا لن يظهر أي شيء هنا وستتمكن من مشاهدة:

  •  العملية التي تقوم بها
  •  الوحدات المشتراة / المباعة
  •  المبلغ المستثمر
  •  صافي الربح
  •  نسبة الربح / الخسارة
  •  القيمة الحاليةكيفية تداول العملات الرقمية

ويوجد العديد من الميزات الأخرى داخل هذا القسم حيث يمكنك عرض سجل تداولك  ومشاركة ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإذا كنت ناجحًا بما فيه الكفاية يمكنك بث محفظتك عبر منصّة eToro لجعل الآخرين ينسخون صفقاتك.

News Feed

كيفية تداول العملات الرقمية

تعتبر إيتورو منصة اجتماعية ويشبه خيار”News Feed” منصّة الفيسبوك أو أي منصّة تواصل اجتماعي أخرى، حيث يمكن للناس نشر أفكارهم وتقديم التحليل الفني للعملات الرقمية التي يستخدمونها أو يمكنك البحث عن أخبار عملة محددة ومعرفة ما يقوله الناس عنها في هذه الأيام.

 Trade Markets

سيؤدي النقر فوق علامة التبويب هذه إلى نقلك إلى قسم يعرض جميع الأسواق التجارية المختلفة المتاحة في النظام الأساسي لـمنصة إيتورو وستشاهد العملات الرقمية لكونها الخيار الاول من الخدمات المقدّمة وستشاهد سعر الشراء والمبيع والتغيّرات التي حصلت لهذه العملات خلال اليوم الفائت.

Copy people

هنا يمكنك العثور على أشخاص لديهم خبرة تداول ناجحة ويمكنك نسخ  محافظهم. حدد القائمة المنسدلة “WHO INVEST IN” واختر “Crypto” في أسفل القائمة. سوف تظهر الآن مجموعة من أنجح المتداولين على منصة إيتورو.

كيفية تداول العملات الرقمية

 

كيف تتداول على منصة إيتورو؟

يمكنك بدء تداول من قسم Trade Markets أو قائمة watch list  في لوحة المعلومات الخاصة بك ضمن الأسواق التجارية  اضغط على “Sell” أو “Buy” لفتح عملية تداول على عملة مشفرة معينة.

كيفية تداول العملات الرقمية

بمجرد القيام بذلك وتحديد هذه البارمترات ستتكفل منصة ايتورو بالباقي، وستبدأ بعملية التداول ببساطة. أو يمكنك أن تستلم زمام الأمور من خلال تحديد عملية التداول المطلوبة وتحديد عملية الشراء والبيع التي تريدها، وتحديد خيار الفتح الطويل أو القصير بنفسك، أي تقوم بالاشراف على العملية بتفاصيلها من خلال تحديد “trade” ثم اختيار “order” من القائمة المنسدلة لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب.

لست متأكدًا من أنك جاهز للتداول؟؟

في الحقيقة إيتورو فكّرت في كل شيء! فقامت بتحضير مجموعة من الدروس الموجهة للمستخدمين، ويمكنك قراءة دليل التحليل الفني الخاص بالمنصة للمبتدئين لتفهم كيفية وضع استراتيجيتك الخاصة. إضافة إلى وجود العديد من المواد التعليمية الخاصة بتداول العملات الرقمية من المؤكد أن كل هذه الميّزات جعلت من إيتورو رقمًا صعبًا في عالم تداول العملات الرقمية فهي منصّة مصممة بشكل جيد وصحيح وسهلة الاستخدام في آن معًا.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "خطواتك الأولى إلى عالم تداول العملات الرقمية … الجزء الثاني"