الوضع الليلي قادم الى نظام اندرويد!! و وسيطيل عمر بطاريتك!

0

أضافت غوغل في الأونة الأخيرة خاصية الوضع الليلي إلى تطبيقي الرسائلويوتيوب وقد لاقت هذه الخاصية استحسان الكثير من المستخدمين حول العالم، ولذلك يبدو أن غوغل قد قرر إضافة الوضع الليلي إلى ما تبقى من النظام و بعض التطبيقات الموجودة في نظام أندرويد.

و لقد عرفنا مسبقًا ان الوضع المعتم أو الليلي في الهواتف الذكية التي تحوي شاشات من نوع OLED يطيل من عمر البطارية و يخفف استهلاك الشاشة من الطاقة و تم الحصول على هذه النتيجة من قبل أجهزة أيفون التي بدورها تحوي في نظامها iOS على وضع ليلي حيث أن البيكسل في اللون الأبيض يأخذ حيزًا كبيرا ضمن الشاشة ، بينما في الوضع الليلي فهو يأخذ أقل من ذلك بالمقارنة مع اللون الأبيض و قد عرضت ذلك غوغل خلال مؤتمر لها Android Dev في الأسبوع الماضي.

الوضع الليلي في الأيفون
الوضع الليلي في الأيفون

و كمثال واضح قامت غوغل بإختبار تطبيق يوتوب في الوضعين الأبيض و الليلي مع كامل السطوع لكي تعلم من يقوم باستهلاك البطارية بشكل أكبر (العينات التي يتم التجريب عليها أخذت عبر موبايل Pixel 3 من غوغل).

youtube باللون الأبيض و الأسود
youtube باللونين الأبيض و الأسود

و كما أننا نشاهد الفرق الواضح في الصورة بين الإستهلاك في اللون الاسود و اللون الابيض لتطبيق يوتوب الذي بدوره يدل على أنه غوغل بعد هذه التجارب تعترف بأهمية إضافة الوضع إلى نظامها في الوقت القريب و تسعى لكي يحصل المستخدم على أفضل تناغم في مكونات الجهاز.

0

شاركنا رأيك حول "الوضع الليلي قادم الى نظام اندرويد!! و وسيطيل عمر بطاريتك!"