نظرة عن قرب على تقنية عملة EOS المشفرة!

ما هي عملة eos
0

ما زال سوق العملات الرقميّة في تطور دائم، وهذا ما أثببته بشكل واضح العديد من العملات الرقمية من خلال نجاحاتها وانتشارها حول العالم، وكما هو الحال في جميع مجالات العمل، المنافسة مطلوبة لجذب العملاء والمستهلكين.

لنتعرف من خلال هذا المقال على عملة EOS وكيف انضمت إلى عالم الكريبتو، للمهتمين في سوق العملات الرقمية إليك شرحنا المفصل عن EOS..

تعتبر EOS منصة بلوك تشين لتطوير التطبيقات اللامركزية (dapps)، بشكل مشابه لوظيفة Ethereum، تجعل تطوير dapps سهلًا من خلال توفير مجموعة من الخدمات والوظائف التي تشبه نظام التشغيل، والتي يمكن لهذه التطبيقات الإستفادة منها.

تتمثل الفكرة وراء EOS في الجمع بين أفضل الميزات والوعود الخاصة بتكنولوجيات العقود الذكية المختلفة، مثل أمن Bitcoin ودعم الحوسبة من Ethereum، وذلك في منصة واحدة بسيطة الإستخدام وقابلة للتطوير بشكل كبير من أجل المستخدم اليوميّ لتمكين اقتصاد blockchain.

تتمثل رؤية شركة EOS في بناء منصة blockchain dapp يمكن من خلالها التعامل بشكل آمن وسلس مع آلاف المعاملات في الثانية، مع توفير تجربة سهلة لمطوريّ التطبيقات وأصحاب المشاريع والمستخدمين، وهي تهدف إلى توفير نظام تشغيل كامل للتطبيقات اللامركزية التي تركز على الويب من خلال تقديم خدمات مثل مصادقة المستخدم، والتخزين السحابي، واستضافة الخادم.

تاريخ موجز لـ EOS

ما هي عملة eos

شبكة EOS عبارة عن منصة جاهزة للتطبيقات، تتيح للمطورين الدخول إلى نظام مصادقة كامل المواصفات. تأتي حسابات المستخدمين المزوّدة بمستويات أذونات مختلفة، بالإضافة إلى بيانات المستخدم المؤمنة محليًا الخاصة بها، كميزة في الشبكة.

يمكنك أيضًا مشاركة قابلية الوصول إلى قاعدة البيانات بين الحسابات وتخزين بيانات المستخدم على جهاز محلي بعيدًا عن blockchain. يتم استرجاع البيانات الخاصة بالحسابات المسروقة ضمن النظام أيضًا، مع طرق متنوعة لإثبات هويتك واستعادة إذن الوصول إلى الحسابات المعرضة للإختراق.

احفظ كل بياناتك في السحابة الإلكترونية

تعتبر استضافة الخادم والتخزين السحابي جزءًا من نظام EOS أيضًا، مما يعني أن مطوريّ التطبيقات يمكنهم إنشاء ونشر تطبيقات وواجهات ويب مع الاستضافة والتخزين على السحابة وتنزيل النطاق الترددي الذي يوفره النظام. هذا يسمح للمطورين جعل أفكارهم في الواقع خالية من متطلبات تأمين التخزين وعرض النطاق الترددي.

كمطور، يمكنك الوصول إلى تحليلات الاستخدام للتخزين والنطاق الترددي مباشرة، بالإضافة إلى القدرة على وضع حدود لتطبيقات معينة حسب المستويات التي تختارها. يتم الدفع مقابل هذه الخدمات عن طريق تجميع عملات EOS.

تستخدم  Bitcoin و Ethereum ومثيلاتها ما يسمى بـ “consensus over state”، مما يعني أنه في أي مرحلة يمكن لكافة أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة التحقق من الحالة الحالية لسلسلة الكتل بالكامل لمنع الغش وتأكيد المعاملات.

عند استخدام هذه التكتيك، يكون التركيز على المعاملات أو الرسائل ببساطة على عكس الحالة. بدلاً من التحقق من حالة الشبكة ومراقبتها بشكل دوري، تتحقق العقد من سلسلة الأحداث التي حدثت حتى الآن لتتبع حالة الشبكة. والنتيجة هي نظام يستغرق وقتًا أطول لإعادة تأكيد المعاملات، ولكن يمكنه التعامل مع معاملات أكثر بكثير أثناء التشغيل.

ما يعنيه هذا أن الشبكة يمكن أن تتعامل مع مليون رسالة أو معاملة في الثانية خارج البوابة على جهاز واحد، مع إمكانية تغيير الحجم اللانهائي نظريًا بالتوازي بين عدة أجهزة.

من هو مؤسس EOS ؟

يتم تطوير مشروع EOS من قبل شركة تسمى Block.one، برئاسة بريندال بلومر ودان لارميير، وهو المؤسس المشارك لكل من Bitshares و Steemit. كلاهما يمتلك الخبرة في عالم العملات الرقمية، وقد نشط بشكل علني في الترويج للتكنولوجيا بكافة مجالاتها بالإضافة إلى مشاريعهم الخاصة.

تم إصدار EOS Dawn 1.0 في 14 أيلول 2017، وإطلاق إصدار 2.0 من خدمة Dawn لتتبع الموارد والتواصل بين المستخدمين في 4 كانون الأول 2017، أما إصدار 3.0 من Dawn، تم إطلاقه رسميًا في نيسان 2018.

سعر رموز EOS

ما هي عملة eos

لا تطلب التطبيقات المبنية على النظام الأساسي لـ EOS دفعات صغيرة من قبل المستخدمين النهائيين لإرسال الرسائل وتنفيذ المهام على blockchain.

هذا الأمر متروك لمطوري التطبيق الفرديين لتحديد كيفية دفع رسوم المعاملات والتي تكون منخفضة للغاية، وهذا يعني أن الشركات لديها الحريّة في التوصل إلى استراتيجيات تحقيق الدخل الخاصة بها وتقديم الخدمات لمستخدميها مجانًا أو مقابل رسوم منخفضة.

يعمل نظام EOS على تقليل زمن الوصول وزيادة الأداء عن طريق تنظيم كل كتلة، والتي يتم إنتاجها كل 3 ثوانٍ حاليًا ويتم اختبارها في 0.5 ثانية بشكل أكثر دقة وتنظيمها ضمن “دورات” بشكل تسلسلي.ويسمح ذلك بإرسال الرسائل والمعاملات والرد عليها داخل كتلة وحيدة وبين الكتل، وبذلك يصل الحد الأدنى النظري لزمن الاستجابة إلى مجرد وقت إرسال الرسالة عبر الشبكة.

يمكنك التحقق من سعر بيع رموز EOS دائمًا من خلال موقع إيتورو – eToro.

الأحداث التي أثّرت على EOS

كان مبيع عملات EOS عملية فريدة من نوعها، وقد استغرق انتشارها أكثر من عام، بدءاً من 26 يونيو 2017، مع 350 فترة توزيع. في نهاية كل فترة، تم توزيع العدد الإجمالي لعملات EOS المعينة لتلك الفترة على المساهمين استنادًا إلى كمية ايثريوم التي ساهموا بها مقسومًا على إجمالي مبلغ المساهمة.

خلال هذا الوقت، تم إدراج عملات EOS في معظم البورصات الرئيسية. لذلك تم تحديد السعر بشكل أساسي من قبل السوق. وقد فتح هذا البيع لأي شخص مهتم وقدم الكثير من الوقت لمراقبة تطور فريق EOS وتطوره قبل المساهمة.

مستقبل EOS

EOS هو مشروع مثير للجدل في ساحة dapp مع فريق قويّ، ورؤية واضحة، لكن مع تنفيذ من المفروض أن يكون أفضل من ذلك، يجب أن تكون الميزانية التي تبلغ 4 مليارات دولار أكثر من كافية، حتى يتمكن المشروع من إنجاز كل ما هو مطلوب منه.

سيكون العامان القادمان عامين حاسمين بالنسبة إلى النظام الأساسي لوضع موطئ قدم في سوق dapp. أحببته أم كرهته، هناك شيء واحد مؤكد: لن تذهب EOS إلى أي مكان في أي وقت قريب.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "نظرة عن قرب على تقنية عملة EOS المشفرة!"