منافس إيثريوم الأشهر.. كل ما تودّون معرفته عن عملة neo الرقمية

0

عالم العملات الرقمية عالم لا ينتهي، فبين الفينة والأخرى نفاجأ بعملة جديدة تظهر في السوق! وتحدثنا عن بعض هذه العملات مثل ريبل وداش والبيتكوين وبيتكوين كاش ولايت كوين، وكل واحدة من هذه العملات تم إنشاؤها لحل نوع معين من المشاكل التي تواجهنا بطريقة أو بأخرى وقد جلبنا لكم اليوم إحدى العملات الرقمية المشفّرة المميزة جدًا هي العملة نيو neo.

مشروع نيو  هو المشروع المنافس لمنصة ايثريوم الشهيرة جدًا حول العالم، حيث تم إنشاء منصّة نيو لتكون البديل المباشر لمنصّة إيثريوم  وتعتبر منافسة منصة كبرى مثل إيثريوم مهمة شبه مستحيلة فكل العالم من حولنا يستخدمها بشكل يومي كوسيلة أساسية. ولكن مشروع نيو أيضًا هو مشروع جديد ومثير للاهتمام كثيرًا حيث تمثّل هذه المنصّة شبكة مفتوحة المصدر لاقتصاد ذكي، وتشكّل بديلًا ممتازًا عند مقارنتها مع إيثريوم لذا فدعونا نلقي نظرة على نيو ونتعرف أكثر عليها.

ما هي عملة neo وكيف كانت البداية؟

ما هي عملة neo

تأسس مشروع نيو في الصين  في عام 2014 باسم AntShares وقد أُعيدّت  تسمية المشروع باسم نيو في يونيو/حزيران عام 2017.

ارتفعت قيمة نيو بشكل كبير ثم انخفضت قيمتها بشكل تدريجي بسبب الظروف السياسية في الصين حيث مُنِعَت العملات الرقمية مما أثّر سلباً على هذه المنصّة المميزة.

لكنّها قدّمت عائدًا ممتازًا للمستثمرين حيث بلغت في نهاية المطاف أعلى قيمة  لها على الإطلاق عند 52 دولارًا لكل عملة واحدة  فإن كنت تراقب سوق العملات الرقمية فحتماً لقد سمعت بالعملة نيو وتأتي أهميتها من كونها أول عملة رقمية صينية مشفّرة وأول منصّة تعمل بتقنية بلوك تشين مفتوحة المصدر في الصين  وكان الغرض من إنشائها تشكيل شبكة موزّعة للاقتصاد الذكي وقد سهّلت عملية إنشاء العقود الذكية أكثر مما تتخيل!!

 مؤسس neo

ما هي عملة neo

 

يبدو أن مشروع نيو لم يكن من ابتكار شخص واحد فقط، فكالعادة المشاريع الناجحة والمميّزة بحاجة لفريق عمل مميز ومتعاون فقد كانت المنصّة من إنتاج شركة Onchain  الصينية وهي نتاج جهود مجموعة كبيرة من الأفراد والمطوّرين وأحد الأعضاء الرئيسيين هو Da Hongfei ، إضافةً للمؤسس المشارك والمطور الرئيسي Zhang Zhengwen  وغيرهم الكثير من المطوّرين والمشغّلين والمساهمين في هذا المشروع الضخم .

سعر neo

شهد سعر العملة تقلّبات مثيرة للاهتمام فقد ارتفع السعر من 6 دولارات للعملة الواحدة ليصل إلى 52 دولار أميركي في يوم واحد لينخفض سعرها تدريجيًا، والآن يبلغ سعر كل وحدة من وحدات نيو اليوم حوالي 16.13 دولار أميركي وبلغت القيمة السوقية لهذه العملة 65 مليون عملة رقمية بحسب موقع coingecko.

أهم الأحداث التي أثّرت على neo

تكمن أهمية منصّة نيو بكونها قادرة على تحويل الأصول التقليدية إلى أصول رقمية باستخدام العقود الذكية. هذه الأصول الرقمية ستكون لامركزية  أي مؤمّن عليها باستخدام تقنية البلوك تشين اللامركزية والتي بدورها ستضمن الثقة ما بين الأطراف المتعاقدة فيما بينها بدون الحاجة لوجود وسيط آخر لإتمام عملية النقل أو البيع وتوثيق جميع العمليات في حساب مركزي مرئي للجميع.

إضافة لقيامها بعملية إنشاء وتسجيل البيانات الخاصة بالمؤسسات والمستخدمين بشكل إلكتروني بالكامل إضافةً لتأمين وسائل وآليات مصادقة بين الأطراف المتعاقدة بصيغ وطرق مختلفة فهناك التعرف على الوجه والتعرّف على بصمات الأصابع  والتعرف على الصوت والرسائل القصيرة.

تعتبر الميزة الأهم بالنسبة لـ نيو هي العقود الذكية حيث جعلت هذه المنصّة العملية أكثر سهولة للكثيرين فلست بحاجة لتعلّم شيء جديد لتبدأ عقدك الذكي يكفي معرفتك لإحدى لغات البرمجة المتداولة لتستطيع العمل على عقدك الذكي بنفسك إضافةً لدعمها للتطبيقات الموزّعة بشكل تدريجي من خلال  الدعم المستمر وتطوير أدوات وتقنيات تطوير أكثر احترافية مما جعلها من المنصّات المرغوبة جدًا للمستخدمين.

مستقبل neo

ما هي عملة neo

يعتبر مشروع نيو مشروعًا ضخمًا يعادل مشروع إيثريوم وربما أكثر ضخامة منه، فبرمجة العقود الذكية باستخدام لغات البرمجة المتداولة أكسبته قوة كبيرة مقارنة بمنصة إيثيريوم. فالقدرة على برمجة العقود الذكية والتطبيقات الموزّعة  DApps بلغات البرمجة السائدة مثل C # و Go و JAVA هي ميزة رئيسية لهذه المنصّة. وهذا أمر إيجابي جدًا للمطورين لأنه يسهّل لهم عملية الانطلاق ويقلل من عامل التكلفة الزمنية لتعلم لغة عقود ذكية جديدة بالكامل للعمل على عقودهم الذكية الخاصة بهم.

وتعتبر هذه النقطة إحدى الميّزات التي تجعل من نيو منافسًا قويًا لشركة إيثريوم لأنه مع توفر لغات أكثر شيوعًا للمطورين، سيتم نشر وإنشاء المزيد والمزيد من العقود الذكية والتطبيقات الموزّعة باستخدام هذه المنصّة مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار تدريجيًا. ودعونا لا ننسى الارتفاع الأخير لعملة نيو، حيث ارتفعت فيه من 6 دولارات للعملة الواحدة لتصل إلى 52 دولارًا في ليلة واحدة!! وتجاوزت العديد من العملات الرقمية المشفّرة الأخرى.

لكن أكبر عقبة تهدد نيو الآن هو المشهد التنظيمي الصيني حيث حظرت الصين التعامل بالعملات الرقمية، مما يهدد مستقبل نيو بشكل كبير في الوقت الحالي. ومن المتوقّع أن يهبط سعرها بشكل تدريجي ليصل حتى 15 دولار أميركي حتى تجد الدعم المناسب في المستقبل لهذه المنصّة. ولكن على الرغم من كل هذه المؤشرات المحبطة، فمن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 1275 دولارا أميركيا في غضون خمس سنوات من الآن بحسب smartereum لذا من الممكن أن تكون استثمارا مستقبليا جيدا.

يمكنكم متابعة أخبار هذه العملة بشكل يومي بالاطلاع على منصّة إيتورو ومتابعة الأخبار اليومية والقيمة السوقية لهذه العملة وغيرها من العملات الأخرى أيضًا وإن كنت مهتمًا بتداول العملات الرقمية يمكنك أن تعتبر إيتورو صديقك ومرشدك في هذه الرحلة الممتعة!!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "منافس إيثريوم الأشهر.. كل ما تودّون معرفته عن عملة neo الرقمية"