لا تعلم كم تمضي من الوقت على فيسبوك؟! الآن أصبح بإمكانك معرفة ذلك

ميزة الوقت على فيسبوك
0

في الأسبوع الماضي قامت انستغرام بطرح لوحة تحكم تقوم بمعرفة الوقت التي تمضيه عبر التطبيق، والأن تضيف فيسبوك الميزة نفسها إلى تطبيقها. وقد طرحتها في جميع أنحاء العالم حيث تتألف الميزة من لوحة تحكم يمكنك من خلالها معرفة الوقت الذي تمضيه على التطبيق في اليوم، وتحسب متوسط عدد الساعات التي تقضيها في الأسبوع.

كما يمكنك تحديد  الوقت الذي تريد أن تستخدم فيه التطبيق عبر تلك الميزة بالإضافة إلى تحديد الفترة التي تريد أن ترى الإشعارات و طلبات الصداقة، وتضيف أيضًا تنبيه عندما تتجاوز الحد في استخدام التطبيق .

ميزة الوقت على فيسبوك
ميزة الوقت على فيسبوك

TechCrunch كان أول من نشر الخبر أن فيسبوك ستقوم بطرح تلك الميزة في شهرحزيران يونيو، و بررت فيسبوك تأخرها الملحوظ لطرح تلك الميزة عبر تصريح متحدث باسم الشركة قائلاً:

“عادةً ما نتأخر في طرح ميزات مماثلة لتلافي أكبر عدد ممكن من الأخطاء التي يمكن أن تَرِد لكي نستطيع نشرها”.

أضافت الشركة ان الميزة الموجودة في تطبيق فيسبوك لا تتزامن مع نظيرتها في انستغرام، ومنه يمكنك الوصول إلى تلك الميزة من الإعدادات والخصوصية و من ثم تختار ميزة Your Time on Facebook كما هو موضح في الصورة التالية.

كيفية الوصول إلى ميزة Time on Facebook
كيفية الوصول إلى ميزة Time on Facebook

الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق أدواتٍ مماثلةٍ على نظامي Android و iOS بحيث أصبحت تلك الميزة من الأساسيات في الأنظمة، و لكن السؤال هل سيستفيدُ المستخدم من تلك الميزة  في التحكم في استخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟، قُم بتجربة الميزة الجديدة لتعرف هل أنت مِن مَن يدمنون وسائل التواصل الإجتماعي أم يحسنون استخدامها.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تصدم الجميع… 60 ألف من براءات الاختراع الخاصة بها أصبحت مفتوحة المصدر

0

شاركنا رأيك حول "لا تعلم كم تمضي من الوقت على فيسبوك؟! الآن أصبح بإمكانك معرفة ذلك"

أضف تعليقًا