إحدى عشرة إضافة يمكنك الإستفادة منها في حال إستخدامك لمحرر مستندات Google

اضافات مستندات جوجل
0

لطالما كانت البساطة أحد العوامل الأساسية وراء شعبية مستندات غوغل، وتُعد اليوم مستندات غوغل بديلًا مهمًا عن برنامج Word من حزمة مايكروسوفت أوفيس. لكن في بعض الأحيان عندما تريد أن يكون لمحرر النصوص الخاص بك القدرة على أن يجوب في نطاقٍ أوسع؛ فعليك البحث عن إضافات يمكنك استهدامها لزيادة انتاجيتك.

تقدم لك مستندات غوغل مجموعة من الإضافات التي يمكنك أن توظفها لتسهيل عملك على المستندات وأداء مهام إضافية مذهلة، وسمكنك الوصول إليها من خلال فتح مستند جوجل ومن ثمّ النقر على خيار “الإضافات” ومن ثم “الحصول على إضافات ..” كما توضح الصورة ومن ثم فقط اختيار الإضافة التي ترغب بها والضغط على إشارة “+” وستصبح متوفرة لديك ببساطة!

اضافات مستندات جوجل

الآن إليك أهم 11 إضافة ستفيدك في عملك وترفع من معدل انتاجيتك:

Translate

اضافات مستندات جوجل

إطلاق علامات التبويب الجديدة في كل مرة تريد ترجمة نص يمكن أن يكون مرهقًا ومملًا، فبدلًا من ذلك نوصي بتحميل إضافة بديل يدعى “Translate”.

يمكن لهذه الإضافة ترجمة خمس لغات رئيسية من ضمنها الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية. كل ما عليك فعله هو تحديد النص الذي تريد ترجمته ومن ثم الضفط على خيار الترجمة المتوفّر وذلك بعد إختيار لغة المصدر واللغة التي تريد الترجمة إليها.

يمكنك دائما أن تستند إلى مساعدة المترجمين الأكثر خبرة الموجودين على الإنترنت في حال كنت في حاجة ماسّة للمساعدة في ترجمة أي نص صَعُب عليك.


Kaizena

اضافات مستندات جوجل

هذه الإضافة هي إمتدادٌ في الدرجة الأولى للمدارس المرتبطة مع Google Classroom. تتيح للمعلمين ترك التعليقات الصوتية للطلاب وإرفاق الدروس أو المهارات المتعلقة بمجالاتٍ محددة، ويمكن لأي أحد أن يستخدمه لأغراض مشابهة.

يُظهر هذا البرنامج مخططاتٍ زمنية لجميع التعليقات الصوتية المرسلة والمستقبلة سابقًا بحيث يمكنك زيارتها وإعادة حلّها متى أردت ذلك.


ezNotifications

اضافات مستندات جوجل

هذه الإضافة هي إضافةٌ أخرى مجانية من إضافات مستندات غوغل حيث تعمل على إصلاح العيوب الحرجة، وتتيح لك هذه الإضافة إنشاء التنبيهات الدورية على كل تعديل تقوم بإجراءه في المستند.

يمكنك تحديد وقت وصول الإشعارات والتنبيهات حيث يمكنك ضبطها لتصلك في كل يوم في وقت محدد أو مرّة واحدة كل كم ساعة. يمكن لهذه الإضافة إرسال قائمة بكل التعديلات التي أجريت على المستند بما في ذلك اسم الشخص الذي قام بالتعديل.


Hellosign

اضافات مستندات جوجل

هذه الإضافة كما يوضّح اسمها متاحة لكل المستخدمين الذين يحررون ويكتبون العديد من المستندات على محرر مستندات غوغل. تؤمن لك هذه الإضافة إرفاق المستند بالتوقيع الخاص بك عن طريق الزر المخصص لهذا الخيار.

يمكنك تغيير التوقيعات المستوردة والجاهزة فقط من خلال تغيير حجمها حيث تسمح لك النسخة المجانية بإضافة علامات على ثلاثة مستندات فقط ويجب عليك الدفع من أجل أكثر من ذلك.


Doc Tools

اضافات مستندات جوجل

تقدّم هذه الإضافة مجموعةً سريعة من الخيارات المفيدة التي يتم الوصول إليها عن طريق بصمة اليد. يتضمن هذا الخيار إجراءاتٍ عدة مثل تحويل النص المحدد إلى حالةٍ عليا أو سفلى وتغيير حجم الخط والأشياء المميزة  وتحويل الكلمات إلى أرقام وأكثر من ذلك.

تمتلك هذه الإضافة ثلاثة عشر من الإختصارات التي يمكنك الوصول إليها مجانًا من دون دفع أي كلفةٍ مادية مسبقة.


Better Word Count

اضافات مستندات جوجل

توفّر لك هذه الإضافة لوحة لعرض عدد الكلمات وعدد الأحرف التي يتضمنها النص مع أو بدون مسافات ويمكنك بالإضافة إلى ذلك تحديد العناصر التي تريد تضمينها أو إستبعادها من النص، فعلى سبيل المثال، يمكنك تعطيل عناوين H1 مع إمكانية الإحتفاظ ببقية العناوين.


Writefull Thesaurus

اضافات مستندات جوجل

توّفر لك هذه الإضافة إمكانية البحث عن مرادفات لكل كلمة. يمكن لهذه الإضافة بالإختلاف عن الإضافات الأخرى المشابهة بتحديد موقع الكلمة في النص ومضمونه من أجل طرح مرادفاتٍ أكثر صلة بالموضوع الذي يكتب عنه.

يمكنك ببساطة إختيار المرادفة المناسبة أكثر للسياق عن طريق النقر على الكلمة وإختيار زر اللصق وإستبدالها بالمرادفة الأنسب للنص.


WordPress

إذا كنت من الأشخاص الذين يدونون الكثير من المقالات والنصوص وينشرونها على محرر المستندات قبل إرسالها إلى نظام إدارة المحتوى تتيح لك هذه الإضافة بإنشاء مسودات من المستندات التي تُرسل مباشرةً بشكلٍ سريع عن طريق لوحة على الجهة اليمنى من الشاشة.

يمكنك إضافة إشارات وتصنيفها ومعرفة نوع المشاركة بشكل صحيح أثناء تحرير المستند. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إنشاء أكثر من مدونة وربطها بشكلٍ مباشر بالمستند المحدد.


Lucidchart

إذا كنت من المصممين الذين تدور حياتهم حول Lucidchart من أجل الحصول على رسوم بيانية ونماذج طبيعية وإطارات سحابية والمزيد من ذلك، فإن محرر المستندات لديه إضافة مساعدة لك.

إضافة  Lucidchart تربط نفسها تلقائيًا في حسابك وتتيح لك إمكانية إستعادة الملفات بسهولة. علاوة على ذلك، يمكنك إطلاق رسم تخطيطي معين مباشرةً في حالة التعديل الموجودة في محرر المستندات غوغل في حال كنت ترغب في ذلك.


Highlight Tool

اضافات مستندات جوجل

صُممت هذه الإضافة من أجل الطلاب الذيت يتعين عليهم المرور بعشرات الأوراق والمواد البحثية على محرر المستندات.

تأتي هذه الإضافة مع القدرة على تسجيل ما قمت به عن طريق وضعه في حالة مميزة أو تصديره في مستند آخر. لذلك، يمكنك تمييز جمل متعددة بألوان مختلفة وجعلها تظهر في ملف مختلف ومنفصل من أجل إستخدامها في أغراضٍ أخرى.

تتيح لك هذه الإضافة إمكانية إضافة العديد من الجمل المميزة الجديدة في حال كنت تريدها خلال عملك في مشروعٍ كبير.


Reader

 

أخيرًا، نقدّم لك هذه الإضافة التي لا تحتاج إلى أية مقدّمة. يمكن لهذه الإضافة المخصصة للقراءة قراءة المستندات بصوتٍ عالٍ على محرر المستندات. يمكنك تغيير مجموعة من الإعدادات مثل تغيير درجة الصوت أو تغيير المعدل الخاص بالتصحيح الإملائي حسب تفضيلك وسرعتك.

توفّر لك هذه الإضافة دعمًا لكل لغة ولهجة تقريبًا ومن ضمنها اللغات الإقليمية مثل اللغة الهندية.

فإذا كنت ممن يستخدمون الحاسوب الشخصي من أجل التدوين وكتابة المستندات بشكلٍ كبير عليك اللجوء إلى هذه الإضافات الإحدى عشر، فمن خلال تلك الإضافات ستقوم بإنجاز ما تعمل عليه بشكلٍ أسرع وأتقن وأكثر دقة. تتيح لك هذه الإضافات العديد من الخوّاص التي تمكنك من دعم النص الذي تعمل عليه وحفظ الوقت وتعلّم الجديد.

0

شاركنا رأيك حول "إحدى عشرة إضافة يمكنك الإستفادة منها في حال إستخدامك لمحرر مستندات Google"