تطبيقات مفيدة ومسلية تعطيك الجرعة اليومية من المعرفة التي تحتاجها!!

تطبيقات تعليمية
1

هل تعتقد أن تطبيقات الهواتف الذكية بمثابة مضيعة للوقت وإظهار المساوئ لدى الناس؟!  حسنًا، ربما تكون كذلك لكنها بالتأكيد يمكن استغلالها في أمور إيجابية حيث يمكن استخدامها في التعلم والتثقيف وتنظيم الوقت وإنجاز المخططات فتطبيقات الهواتف الذكية لم تترك مجالًا إلا وابتكرت فيه ما يمكن أن يساعد البشر.

واليوم سنتحدث عن أفضل التطبيقات التي يمكنها أن تعلمك معلومة جديدة كل يوم بواسطة مشاريع صغيرة وبسيطة للغاية.

Curiosity

تطبيق curiosity

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

يعتبر أحد أشهر التطبيقات وأفضلها لتقديم محتويات تعليمية متنوعة حيث أن خمس دقائق يوميًا كفيلة بإغناء ثقافتك. فالتطبيق مليء بالحقائق المثيرة للاهتمام والمسلية من الغرائب الحيوية إلى الأماكن الرائعة والتاريخية ..ومصمم ليرضي فضولك بالفعل!

فإذا كنت من محبي التعلم والشغوفين لكسب المعرفة وتنمية ذكائك بشكل يومي ننصحك بتحميل هذا التطبيق الذي سيعلمك كل شيء بطريقة شيقة دون أن تشعر بالملل وذلك من خلال تجارب بصرية مذهلة مع مزيج من الصور ومقاطع الفيديو والنصوص.


Blinkist

تطبيق blinkist2

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

“أفكار كبيرة بحزم صغيرة” على حد قول مصممي التطبيق!

الأفكار الكبيرة والمميزة تأتي من الكتب المميزة! لكن معظمنا لا يملك الوقت ليقرأ بضعة عشرات الكتب كل يوم ليعصف أفكارًا إبداعية! ما يقوم به تطبيق Blinkist  هو تحويل الأفكار الرئيسية لأكثر من 2500 كتاب إلى مجموعة من الحزم المختصرة التي تقدم لك إن صح القول “زبدة الكتاب”، لتقرأها أو تستمع إليها خلال 15 دقيقة.


Trivia Crack

تطبيق Trivia Crack

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

اذا كنت من عشاق التحدي واللعب مع الأصدقاء فإن تطبيق Trivia Crack يقدم لك هذه الخدمة بواسطة مجموعة من الأسئلة المرحة والتي يتوجب عليك الإجابة عليها، كما يمكنك اقتراح العديد من الأسئلة المتعددة الخيارات في هذا التطبيق. ويعتبر التطبيق ملون ومرح حيث يوجهك للحصول على المعلومات بطريقة مسلية بعيدًا عن الشعور بالملل.


Yousician

تطبيق Yousician

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

هذا التطبيق مميز لهواة التعلم الذاتيّ، حيث يتيح لك تعلم العزف بطريقة سهلة وممتعة. ويوفر التطبيق دروسًا لتعلم البيانو والغيتار بواسطة فيديوهات تعليمية كما أنه يحوي سلسلة من الدروس للمبتدئين ومقطوعات موسيقية للعديد من المحترفين وما يميزه أنه يقوم بإعطائك تقييم فوري لعزفك لتحديد مستواك وبإمكانك مشاركة التطبيق مع أصدقائك والتمتع بمنافسة أسبوعية معهم.


DailyArt

تطبيق DailyArt

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

لمحبي الفن يقدم تطبيق DailyArt قطعة فنية رائعة حيث أنها من الممكن أن تكون صورة فوتوغرافية أو لوحة مرسومة مصحوبة بشرح صغير عنها … رائع إن كنت فنانًا وتبحث عن القليل من الالهام السماوي.


Health IQ

تطبيق Health IQ

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

يمكننا جميعًا القيام ببعض الأعمال المفيدة من خلال معرفة المزيد عن الحياة الصحية وذلك من خلال مجموعة من الأسئلة المسلية والتي تحمل أهدافًا تعليمية في طياتها مما يساعدك في الحفاظ على صحتك وصحة عائلتك مثل عدد الدقائق اللازمة للتعرض لأشعة الشمس وكيفية غسل اليدين بشكل جيد للتخلص من الجراثيم وغيرها الكثير..


Dictionary.com

تطبيق Dictionary.com

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

ربما ليس بإمكانك تعلم لغة جديدة خلال خمس دقائق يوميًا ولكن بالتأكيد بإمكانك تعلم كلمة جديدة وإضافتها إلى مفرداتك الخاصة حيث سيساعدك تطبيق Dictionary.com في القيام بذلك وذلك من خلال تقديم كلمة جديدة كل يوم مع شرح مفصل عنها وهنالك الكثير من الخدمات التي يقدمها التطبيق أيضًا كالبحث عن شروحات للمفردات التي لا تعرفها وأصل كل كلمة وكذلك اختبار نفسك مع مسابقات المفردات.


Enki

تطبيق Enki

لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد و iOS

محاولة تعلم البرمجة من نقطة الصفر بواسطة الهاتف المحمول ليست فكرة مثالية، ولكن المبرمجين المبتدئين أو ذوي الخبرة يمكنهم الحصول على تمارين يومية تناسب مستواهم في التطبيق. حيث بإمكانك تعلم جافا سكريبت وبايثون وغيرها الكثير وكباقي التطبيقات يحرص تطبيق Enki على تقديم معلومات بطريقة مبسطة وممتعة.

هل تحبون هذا النوع من التطبيقات؟ ما هي تطبيقاتكم المفضلة، نود معرفة رأيكم في التعليقات!

اقرأ أيضًا: غوغل تُصدر أندرويد ستوديو 3.2 مع العديد من المزايا الجديدة التي تستحقّ التجربة!

1

شاركنا رأيك حول "تطبيقات مفيدة ومسلية تعطيك الجرعة اليومية من المعرفة التي تحتاجها!!"