هل ستكون هواوي أول من يودع نظام أندرويد وينتقل إلى Fuchsia OS؟

نظام Fuchsia
0

حتى لو لم تكن ممن يتابعون أخبار غوغل لحظة بلحظة، فلا بد أنك سمعت بمشروعها الجديد، نظام تشغيل جديد لكل شيء على ما يبدو..نظام Fuchsia OS هو نظام الجديد من غوغل الذي من المرجح أن يستبدل نظام أندرويد، كما أنه من المتوقع لهذا النظام أن يستبدل أيضًا نظام Chrome OS، ولكن هذا كله بُني على الإحتمالات.

لم نسمع أي تصريحٍ من غوغل في الوقت القريب، و الجدير بالذكر أن شركة هواوي ستكون من أولى الشركات التي ستزود هواتفها بهذا النظام، و أوردت التسريبات أن الشركة تختبر هذا النظام على جهازها Honor play.

لم تعطينا غوغل معلوماتٍ كافيةٍ عن موعد صدور النظام، و هذا دليل على أن النظام لم يكتمل و مازال العمل عليه قائمًا، ولكن أصبح لدينا تصورٌ واضحٌ أن شركة هواوي ستكون من أولى الشركات التي ستطلق أجهزة ً مدعومةً بهذا النظام، في الحقيقة قد يطول الأمر لسنة أو ثلاث، لا أحد يعلم متى غوغل ستعلن عن Fuchsia OS و تقول وداعًا للأندرويد.

إليكم لمحة بسيطة عن نظام (Fuchsia OS)

هو نظامُ تشغيلٍ مفتوحِ المصدر، تم إنشاؤه بهدف التقليل من استهلاك الطاقة في الأجهزة أكتر ما يمكن، و يتميز بالقدرة على العمل وفق العديد من الأجهزة الإلكترونية مثال: الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر بأنواعها، بإضافة إلى السيارات و إشارات المرور و أجهزة التلفزيون، بالمختصر.. النظام صُمم للعمل وفقًا لتقنية انترنت الأشياء(IoT)، كما أنه تم دَمج مُساعدِ غوغل Google assistant مع النظام بشكلٍ كاملٍ،  لدرجة أن المساعد لديه القدرة على متابعة نشاطاتك كافة خلال فترة الإستخدام.

أقرأ ايضًا: كل ما تود معرفته عن نظام Fuchsia من جوجل، وهل يمكن أن يحل محل أندرويد ؟

0

شاركنا رأيك حول "هل ستكون هواوي أول من يودع نظام أندرويد وينتقل إلى Fuchsia OS؟"

أضف تعليقًا