العملة الرقمية التي تضمن بقاءك مجهولًا كليًا .. تعرّف على عملة zcash الرقمية

ما هي عملة Zcash
0

لنفترض أنك توقفت عند متجر لشراء شيءٍ ما باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. هنا، تترك بطاقة الائتمان الخاصة بك دربًا رقميًا داخل نظام المتجر، ولنفترض أنه تمَّ اختراق خادم المتجر أو معالج الدفع الخاص بك! الآن، بياناتك ستصبح متاحة للجميع عبر الإنترنت.

من يدري كيف يمكن أن يؤثر عليك هذا الأمر! ربما سيضرّ بعلاقاتك الاجتماعية، أو ربما يهدد حياتك المهنية، أو يؤدي إلى الإحراج العام. لكننا نحن البشر في القرن الحادي والعشرين، غالبًا ما نغفل عن حقيقة أن هذا النوع من المواقف لا يجب أن يحدث.

لدينا الآن عملات رقمية تعمل على ضمان إخفاء الهوية الكامل للمعاملات، وهذا تمامًا ما ستقدمه لنا عملة Zcash الرقمية.

ما هي عملة Zcash .. لمحة عن تاريخها

 

ما هي عملة Zcash

Zcash عبارة عن عملة رقمية يمكن نقلها منن نظير إلى آخر مثل Bitcoin. ولكن على عكس Bitcoin، فإن أولويتها الوحيدة هي التركيز على المعاملات الخاصة والمجهولة والمتبادلة التي لا تستطيع Bitcoin القيام بها.

تم إنشاء Zcash من Bitcoin وتم إطلاقها في أكتوبر 2016، وكانت تُعرف سابقًا باسم Zerocoin. وهي تستند إلى بروتوكول تشفير خاص يحمي معلومات المرسل ومعلومات المتلقي والمبلغ المتداول بين الطرفين. يستخدم مشروع العملات المشفرة المفتوح الخاص بـ Zcash بروتوكول zk-SNARK. هذا بروتوكول برمجي جديد يضمن الخصوصية وإخفاء الهوية، وسهولة عمل وتداول عملة Zcash.

ومع ذلك، لا يتم تنفيذ أمر حفظ الخصوصية وإخفاء الهوية بشكل تلقائي في Zcash، حيث أنها أيضًا تقدم وظيفة إجراء المعاملات ونقلها مثل Bitcoin، لذلك تؤمن ميزات إخفاء الهوية والخصوصية الاختيارية للمستخدمين الذين يرغبون في استخدامها.

مؤسس عملة Zcash

يعتبر فريق Zcash مزيجًا فريدًا من المهندسين والمستشارين والعلماء. بعض منهم مدرج بالصورة أدناه.

ما هي عملة Zcash

Zcash مفتوحة المصدر، ولكن هناك شركة رسمية وراء ذلك، وهو أمر غير اعتيادي بالنسبة لمشروع مفتوح المصدر. الشركة هي Zerocoin Electric Coin Company أو ZECC، ويرأسها Zooko Wilcox.

سعر عملة Zcash

شراء Zcash مباشرة باستخدام العملة الحقيقية أمر صعب. ولكن يمكنك استبدال العملات الأخرى، مثل بيتكوين أو لايت كوين أو ايثريوم مقابل Zcash. كما سوف تحتاج إلى الأشياء التالية لشراء Zcash:

  • عنوان Zcash الخاص بك.
  • بعض bitcoins / altcoins للتبادل مع Zcash.

كما يمكنك التعامل مع موقع ايتورو – eToro والتحقق أيضًا من سعر تداول هذه العملة لحظة بلحظة.

الأحداث التي أثرت على Zcash

تمتلك Zcash إجمالي 21 مليون عملة رقمية، مثل Bitcoin، ويتم تعدينها من خلال خوارزمية Pow Equihash. ومن المتوقع أن يتم تعدين كل هذه القيمة بحلول عام 2032، وكما هو الحال بالنسبة للبيتكوين، حيث يتم خفض مكافئ تعدين Zcash إلى النصف كل أربع سنوات.

لم يتم تعدين Zcash مسبقًا أو تم تمويله من قبل ICC مثل العديد من مشاريع التشفير الأخرى بدلًا من ذلك، يتبع نهج تمويل وتوزيع مميز.

بدأت Zcash بمجموعة مستثمرين مغلقة قاموا بتمويل الشركة بمبلغ 1 مليون دولار لبدء تطويرها، في المقابل، وعد هؤلاء المستثمرون بمكافأة قدرها 10 ٪ من إجمالي الكمية، خلال فترة الأربع سنوات الأولى. بعض المستثمرين الشعبيين من هذه المجموعة المغلقة هم باري سيلبرت وإريك فورهيس وروجر فير ونافال رافيكانت.

ويطلق على هذه المكافأة البالغة 10٪ من المستثمرين “مكافأة المؤسسين” والتي تعني أساسًا أنه مهما كانت الكمية التي يتم تعدينها من Zcash خلال السنوات الأربع الأولى، فإن 10٪ من Zcash سيتم توزيعها بين هؤلاء المستثمرين.

هذا يعني أن 2.1 مليون سيتم توزيعها على المستثمرين في السنوات الأربع الأولى، والتي يمكن أن تمثل نوعًا من الضرائب على التعدين.

مستقبل عملة Zcash

إليك بعض الأشياء التي يجب معرفتها عن Zcash:

  • عندما تم إطلاق Zcash، كانت قيمتها أعلى من 3000 دولار، ولكن في غضون أسابيع قليلة في يناير 2017، انخفضت إلى 50 دولارًا وتبلغ الآن أقل من 400 دولار.
  • تحتاج إلى 8 جيجابايت كحد أدنى من ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى عدة دقائق للتوقيع وإرسال معاملة مجهولة الهوية. هذا لا يقدم قيمة كبيرة للمستخدمين اليوميين. وبسبب هذا، يحتاج Zcash للحفاظ على هذه الميزة المجهولة اختيارية.
  • توقع ارتفاعًا حادًا عندما يتمكن فريق Zcash من حل هذه المشكلة المتعلقة بالمعاملات المجهولة سهلة الاستخدام.
  • تم اختراع تكنولوجيا Zcash الأساسية، وهي بروتوكول zk-SNARK، في عام 2014 وتم تنفيذها في عام 2016 مع Zcash. إنه جديد نسبياً ولم يخضع بعد لاختبار الزمن الذي خضعت له تشفيرات الخصوصية الأخرى مثل Monero.
  • تبدو آلية Zcash للتوزيع وكأنها دولة تفرض ضرائب على مواطنيها لأنها تفرض ضرائب أيضًا على تعدين Zcash لمدة 4 سنوات.
  • علاوة على ذلك، لا توجد شفافية حول النسبة المئوية للجوائز التي يحصل عليها كل كيان مستثمر، مما يثير أسئلة لم تحصل على إجابة بعد!
  • كما أن آلية الحوكمة في Zcash تثير العديد من الأسئلة، لأنها على الرغم من كونها مفتوحة المصدر، إلا أنها تمتلك شركة ترعى كل شيء تقريباً.

بالتأكيد، إذا تم الاهتمام ببعض المشكلات المدرجة أعلاه وتأكيدها، فسيكون لدى Zcash مستقبل أكثر فائدة لأنه يستخدم بالفعل بروتوكول Bitcoin الأساسي الذي خضع لاختبار الزمن ولديه أيضًا ميزات خصوصية فائقة، كما تمكن المستثمرون الذين تمكنوا من مراقبة السوق والأخبار من تحقيق أرباح جيدة من هذا الاستثمار عندما انخفض السعر إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 26 دولار.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "العملة الرقمية التي تضمن بقاءك مجهولًا كليًا .. تعرّف على عملة zcash الرقمية"