ما هي إضافات متصفح أوبرا للمحافظ الرقمية وكيف يعمل على جعل التداول أكثر أمانًا؟

اضافات متصفح اوبرا للمحفظة الرقمية
0

لقد شهدنا جميعًا تطوّر عالم العملات الرقمية بشكل مذهل فلم نكن نتخيل وجود هذا النوع من العملات يومًا، ونتيجة الانتشار المذهل للعملات الرقمية يهتم المزيد والمزيد من المطوّرين ببناء التطبيقات التي تستخدم العملات الرقمية كوسائل للدفع من خلال الإنترنت ويستخدمون خصائص التطبيقات اللامركزية ولكن هل ستنجح هذه المشاريع في رأيكم؟؟

لا يمكننا القول إننا تحولنا إلى إنترنت جديد كلّيًا  فهناك بعض التحدّيات لهذا النوع من الخطوات التقنية الجريئة وإحدى هذه العقبات صعوبة استخدام هذه التطبيقات اللامركزية أو صعوبة استخدام محافظ العملات الرقمية نوعًا ما بالنسبة للمستخدمين مما يؤدي لوجود عدد مستخدمين أقل.

ما رأيكم بالدفع من خلال العملات الرقمية؟؟

امتلاك محفظة رقمية جاهزة للاستنخدام في المتصفّح يشكّل تجربة استخدام مذهلة للعملاء فالأمر يشبه إرسال الأموال الرقمية مباشرة من هاتفك فورًا  مما يجعل استخدام الإنترنت أكثر سهولة وبساطة وهذا يفتح إمكانيات مذهلة للمطوّرين وصنّاع المحتوى على حدّ سواء، مما يعني استخدام مميّز لشبكة الإنترنت.

أي يمكن للمستخدمين الآن التفاعل مع الإنترنت الجديد من خلال البيع والشراء ولكن هل الأمر بهذه البساطة التي نتخيّلها؟؟ على ما يبدو هناك من فكّر بهذا الأمر وحاول أن يجعل الأمر حقيقة فخرج إلينا متصفّح Opera كأول متصفح رئيسي يشكّل محفظة للعملات الرقمية

ولكن مالذي يجعل من متصفّح Opera حل جيد للمستخدمين؟؟

متصفح Opera  يشكّل الحل الأمثل للمستخدمين!

اضافات متصفح اوبرا للمحفظة الرقمية

ما يميّز متصفّح Opera عن غيره من المتصفّحات بأنه يوفّر لك ميّزات التصفّح المعتادة بجانب كونه محفظة للعملات الرقمية وإمكانية استخدام العملات الرقمية في عمليات البيع والشراء، وهذا ما جذب الاهتمام للمتصفّح.

أي شخص يستخدم محافظ العملات الرقمية الحالية سيلاحظ الفرق عندما يستخدم متصفّح Opera فقد أصبح الأمر أكثر بساطة وسهولة فلست بحاجة لاختيار كلمات مرور جديدة بل تعتمد Opera على نظام الحماية الخاص بأنظمة تشغيل أندرويد عند قيامك بعمليات الشراء أو البيع من خلال المتصفّح.

اشتري حاجياتك بكبسة زر باستخدام العملات الرقمية!!

اضافات متصفح اوبرا للمحفظة الرقمية

يعتبر الشراء من الإنترنت من الأشياء المتعارف عليها بين الناس، فأصبح بإمكانك شراء أشيائك من الصين وتنتظر لفترة من الزمن وتجدها وصلت حتى باب منزلك !

مالذي يجعل من Opera مميّزا في هذه الناحية؟؟؟

شراؤك لحاجياتك باستخدام العملات الرقمية وأنت تتصفح الانترنت بالشكل المعتاد من هاتفك المحمول ببساطة يعتبر أمرًا مدهشًا وحتى استثنائيًا، حيث يوفّر Opera العديد من الخدمات مثل نقل العملات الرقمية من محفظة لأخرى والدفع من خلال العملات الرقمية ولكن ما نزال نواجه بعض المشاكل من حيث عدد المواقع الإلكترونية التي توفّر الشراء باستخدام العملات الرقمية.

سهل الاستخدام

بالإضافة للاندماج المميز في المتصفّح فإن المحفظة نفسها أسهل من ناحية الاستخدام، ففي المحافظ العادية يضطر المستخدم لإنشاء رموز الحماية وكلمات المرور أما Opera  فتعتمد على النظام الآمن الخاص بنظام التشغيل أندرويد لتأكيد المعاملات التي نقوم بها من خلال المتصفّح.

حافظ على خصوصيتك

 

اضافات متصفح اوبرا للمحفظة الرقمية

لنكن واضحين قليلًا، يعتبر الأمن والخصوصية بشكل عام من الأشياء الهاّمة ولكنّ الأمر يزداد أهميّة بالنسبة لمستخدمي محافظ العملات الرقمية. فمن الممكن جدًا  أن يذهب كل ما جمعناه أدراج الرياح بكبسة زر لذا يجب أن نبقى حذرين، ولكن هذه المحفظة الرقمية المبنية داخل المتصفّح يتحكّم بها المستخدم بالكامل فالأموال والأصول الرقمية موجودة على هاتف المستحدم وغير موجودة ولا في أيّة مكان آخر.

فقد كان الهدف من إنشاء محفظة العملات الرقمية داخل المتصفّح أن يستطيع المستخدم السيطرة على كل شيء بنفسه أي السيطرة على كل شيء متعلّق بمحفظته الرقمية من مفاتيح الأمان وكلمات المرور وغيرها من الأشياء.

والشيء المميّز حيال Opera  أنه يحتفظ بسرية البيانات التي تملكها فمعظم التطبيقات التي تستخدم العملات الرقمية تقوم بكشف معلومات المحفظة الرقمية لجميع المواقع الإلكترونية التي نزورها، مما يزيد من مخاطر التعقّب أو التعرّض لهجمات التصيّد الاحتيالي ولكن المحفظة الرقمية داخل المتصفّح  تطلب الإذن قبل القيام بأي شيء على  غرار الطريقة التي تعمل بها أذونات الويب الحالية من تحديد الموقع الجغرافي أو الكاميرا أو الوصول إلى نظام الملفات على سبيل المثال.

فرصة ثمينة لمطوري الويب في المستقبل

استخدام متصفّح Opera كمحفظة للعملات المشفّرة يؤدي لخلق تجربة استخدام مثيرة وجديدة للمستخدمين مما يشكّل أفق ومستقبل جديد كلّيًا لمطوري الويب فمن الممكن جدًا أن نرى شبكة إنترنت مختلفة كلّيًا في المستقبل.

فمن وجهة نظر المطور فإن الويب الجديد بوجود خدمات التطبيقات اللامركزية سيتيح لك إمكانيات هائلة، وسيكون لديك ثقة أكبر في من حولك بوجود قاعدة مستخدمين أضخم بعشرات المرّات من مستخدمي الويب العاديين. لا أعلم تمامًا إن كان شكل الويب سيختلف كثيرًا في السنوات القليلة المقبلة ولكن بإمكانك أن تتخيل وجود تطبيقات وخدمات لم تكن تتخيل وجودها يومًا فتسهيل عملية الدفع الإلكتروني لهذا الحد يعطي عدد لا نهائي من الخيارات فيمكنك القيام بأي شيء يخطر في بالك.

وجود متصفّح يدعم العملات الرقمية سيساعد المستخدمين كثيرًا في عمليات البيع والشراء من خلال الإنترنت ولكن هل سنتحوّل كلّيًا للعملات الرقمية ونستخدم التطبيقات اللا مركزية فورًا؟؟

لا أعتقد أن الأمر سيكون بهذه السهولة فيما يتعلّق بالعملات المشفّرة ولكننا بدأنا اليوم بمتصفّح Opera الشهير، وقيامهم بهذه الخطوة دليل على إيمان الكثير بفعّالية العملات الرقمية.. فمن سيعلم ماذا ينتظرنا في الغد؟؟

إن كنت أحد المهتمّين بعالم العملات الرقمية فيمكنني أن أقول بأن موقع إيتورو  هو المكان الأنسب إليك في خضم هذه الأخبار المتسارعة! حيث تشكّل إيتورو منصّة تداول مخصصة للعملات الرقمية المشفّرة وسهلة الاستخدام يمكنك زيارتها ومعرفة آخر الأخبار على صعيد العملات الرقمية.

وإن كنت تنوي العمل في تداول العملات الرقمية يمكنك قراءة دليل العمل على منصّة إيتورو من هنا!!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "ما هي إضافات متصفح أوبرا للمحافظ الرقمية وكيف يعمل على جعل التداول أكثر أمانًا؟"