هواوي تطلق خدمة بلوك تشين الخاصة بها للشركات

1

أطلقت شركة Huawei Cloud رسميًا خدمة بلوك تشين للاستخدام العالمي، بعد إطلاقها للاستخدام التجاري في الصين الشهر الماضي.

تتوفر الخدمة الآن على موقع Huawei Cloud العالمي، وتساعد هذه الخدمة المؤسسات والمطورين العالميين على إنشاء تطبيقات بلوك تشين ونشرها وإدارتها بسرعة وبأقل تكلفة ممكنة، إطلاقها العالمي يضع الأسس لمنصة بلوك تشين عالمية موزعة.

ولمن لا يعرف بلوك تشين فهي ببساطة قاعدة بيانات لامركزية، تتميز بالحماية والشفافية وغير قابلة للتلاعب، وتعمل على بناء الثقة بين المتعاملين في نفس الشبكة.

تقوم المؤسسات في مختلف الصناعات حاليًا باستكشاف تطبيقات بلوك تشين، وتعد هذه الخطوة واحدة متوقعة بالنسبة للشركة الصينية في ظل اهتمام شركات صينية وعالمية بهذه التقنية منها علي بابا وشركة فيسبوك.

في وقت مبكر من عام 2016، انضمت هواوي إلى Hyperledger، وهو المشروع المفتوح الأكثر تأثيراً في مجال بلوك تشين، الذي استضافته مؤسسة لينكس، بالنسبة لمساهماتها الفنية والمساعدات المستمرة في مشروعين فرعيين هما Fabric و STL، فقد تم الاعتراف بشركة هواوي كمهندس رئيسي في Hyperledger. كما أنها الجهة الوحيدة التي تقوم بعمليات الصيانة من آسيا في هذه المشاريع الفرعية.

من المنتظر أن تساعد الخدمة الجديدة في تطوير تطبيقات البيانات، وإنترنت الأشياء (IoT)، والتمويل، والمجالات الأخرى بما فيها السيناريوهات التي يمكن استخدامها في معاملات تغطية البيانات، توثيق الهوية، دليل على المعلومات (مثل العقارات والتعليم)، الرعاية الصحية عن بعد، تتبع مصدر الغذاء، الإنترنت للمركبات (IoV)، وإدارة أجهزة إنترنت الأشياء، والمساعدة في إنشاء نظام بيئي تكنولوجي وصناعات التحويل الرقمي.

ستركز Huawei Cloud على تطوير منصة بلوك تشين لتقديم الدعم الفني للمؤسسات التي تطور تطبيقات والحلول في مختلف المجالات.

كما تقدم الخدمة مزايا أمنية من خلال الإدارة الكاملة وعزل المستخدمين والمفاتيح والأذونات، والتشفير متعدد الطبقات وضمان الخصوصية والبنية التحتية الأمنية السيبرانية.

وفقا لشركة هواوي، باستخدام خدمة بلوك تشين، تستطيع الشركة إنشاء نظام قائم على هذه التقنية يتناسب تمامًا مع أعمالها الخاصة في غضون 5 إلى 10 دقائق فقط.

ويأتي توسع الشركة لتقديم خدمتها في الأسواق العالمية لرغبتها في التعاون مع شركات عالمية واقليمية في الشرق الأوسط لتبني تقنية بلوك تشين بمختلف المجالات وعلى أوسع نطاق.

1

شاركنا رأيك حول "هواوي تطلق خدمة بلوك تشين الخاصة بها للشركات"