منصة تمبلر تحظر المحتوى الإباحي وتعدل سياستها

0

في خطوة جريئة منها، أعلنت المنصة الإجتماعية تمبلر المملوكة لشركة ياهو، عن حظر المحتوى الإباحي والجنسي على موقعها.

ومن المنتظر أن يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من 17 ديسمبر، أي بعد أيام قليلة فقط وقد بدأت الشركة ارسال رسائل إلكترونية للمستخدمين لإعلامهم بذلك.

وفيما يعتبر البعض أنها محاولة لتقليص صور الإساءة الجنسية للأطفال الموجودة على الموقع، يزعم المستخدمون أنها لن تؤدي إلا إلى خنق ومعاقبة الفنانين الذين ملأوا الموقع بالصور الجنسية والاباحية منها رسومات من إنشاء الفنانين في هذا.

الموقع يعتمد بشكل أساسي على المحتوى المرئي خصوصا الصور والصور المتحركة، وهو يستقطب المراهقين والشباب إذ أنها الفئة الأساسية للموقع.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أن تمت إزالة تطبيق Tumblr من آب ستور لأن الصور غير القانونية خصوصا وأن صور جنسية لإساءة معاملة القاصرين انتشرت أيضا على المنصة.

الآن قامت الشركة بتحديث قواعدها الخاصة بمحتوى البالغين، مشيرة إلى أنه “لن يتم السماح بمحتوى البالغين على تمبلر، بغض النظر عن عمر المستخدم.

وقالت الشركة أنه تحميل “صور حقيقية للأعضاء التناسلية” لكنها ستبقي على الصور والمشاركات التي تصب في “العري بأسلوب فني أو ثقافي أو إخباري أو سياسي”.

ومن المنتظر أن يتوصل المستخدمين الذين يشاركون الصور والمشاركات الخاصة بالبالغين، بإشعارات  توجههم حول كيفية تقديم إلتماس ضد حظر ما أو كيفية الحفاظ على المحتوى الخاص بهم.

كما ستعمل الشركة على تنبيههم بخصوص المشاركات الغير المقبولة، وتوفر القوانين والسياسات التي توجه المستخدمين للتصرف بشكل جيد.

0

شاركنا رأيك حول "منصة تمبلر تحظر المحتوى الإباحي وتعدل سياستها"