ما نعرفه عن خطوة مايكروسوفت إنشاء متصفح جديد بديلا لمتصفح Edge

0

فشلت مايكروسوفت في المنافسة بقطاع المتصفحات باستخدام متصفحها مايكروسوفت ايدج، المتصفح المدمج في ويندوز 10 والذي يتوفر أيضا للموبايل، لم يتمكن من تغيير موازين القوى في السوق لصالح الشركة الأمريكية إذ لا يزال كروم صاحب الحصة الأسد.

ويبدو أن مايكروسوفت مقتنعة بأن جهودها منذ 2015 لم تعطي النتائج التي كانت تتطلع إليها، بالتالي فمن الأفضل لها العمل على متصفح جديد كليا.

هذا ما تشير إليه أحدث الشائعات والتقارير التي تؤكد بأن الشركة تعمل على متصفح جديد سيكون قائما على Chromium وهو أساس متصفح كروم.

ومن المعلوم أن Chromium هو متصفح مفتوح المصدر، تعتمد الكثير من المتصفحات الحديثة على الكود المصدري الخاص به منها جوجل كروم و أوبرا.

وفي المقابل نجد أن مايكروسوفت ايدج قد بني من الصفر وعلى محرك يدعى EdgeHTML وهذا ما يدفع الشركة حاليا للإعتقاد بأنه السبب الأساسي وراء فشل المتصفح.

الأخبار الجديدة القادمة من مصادر على اطلاع بخطط الشركة تتحدث عن مشروع متصفح جديد يطلق عليه بشكل رمزي Anaheim، ويتكهن الكثيرون بأن المتصفح الجديد قد يظهر في دورة تطوير 19H1 لبرنامج Microsoft Insider Preview خصوصا وأن الشركة لم تكشف عنه إلى الآن.

وفقًا للتقرير، سيتم تشغيل المتصفح الجديد بواسطة محرك عرض Blink المستخدم من قِبل Chromium، وهو محرك يدعم متصفح كروم من جوجل، بدلاً من محرك EdgeHTML الخاص بشركة مايكروسوفت.

إذا لم تكن على دراية بهذا، فقد سبق لشركة مايكروسوفت استخدام محرك عرض Chromium لمتصفح Edge على أجهزة أندرويد و iOS، لهذا لن يكون من الغريب أن تستخدمه في إطلاق متصفح جديد كليا.

أما بخصوص تصميم المتصفح الجديد والمظهر فلا توجد أي تفاصيل بهذا الخصوص، ولم تتسرب بعد أي صور خاصة به.

وإذا صحت هذه الشائعة الجديدة، نأمل أن تعمل الشركة على إطلاق متصفح تنافسي بقوة، وأن يأتي بالجديد وليس فقط بالتكرار أو متصفح يتعطل كثيرا.

0

شاركنا رأيك حول "ما نعرفه عن خطوة مايكروسوفت إنشاء متصفح جديد بديلا لمتصفح Edge"