الكشف عن نوكيا 8.1 بشاشة كبيرة وكاميرا ثنائية

0

تم اليوم إزالة الستار عن نوكيا 8.1، هاتف بشاشة كبيرة وكاميرا ثنائية ومزايا رائعة وسعر مناسب حيث سيتوفر بحوالي 485 دولار أمريكي (379.99 جنيه استرليني / 665 دولارًا).

كبداية يحتوي الجهاز على شاشة كبيرة كاملة الوضوح بدقة 6.18 بوصة (2246 × 1080 بكسل) تدعم تقنية HDR10، بحيث يمكنك الحصول على أقصى استفادة من المحتوى المدعوم.

يحتوي الهاتف على زوج من الكاميرات الخلفية مع عدسة رئيسية بدقة 12 ميغا بيكسل مع تثبيت بصري للصورة ومستشعر بعمق 13 ميغا بيكسل، بالإضافة إلى ذلك  هناك كاميرا أمامية بدقة 20 ميغا بيكسل.

إضافة إلى ما سبق يتمتع الجهاز بمعالج من نوع Snapdragon 710 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بيات، مما يجعل المواصفات متوسطة المدى.

يمتلك الهاتف سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت (قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت)، وفتحة بطاقة microSD، وبطارية بقوة 3500 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع والتي تدعي الشركة أنها يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى يومين قبل الحاجة مجددا إلى الشحن.

يعمل نوكيا 8.1 أيضًا على نظام Android 9 Pie (على وجه التحديد إصدار Android One)، لذا فهو على حدٍ سواء محدّث كما يجب أن يتلقى تحديثات سريعة في المستقبل.

إنه ذو تصميم عالي الجودة إلى حد ما، مع إطار معدني ومظهر زجاجي، على الرغم من أنه لا يزال هناك حواف كبيرة أسفل الشاشة، فيما يأتي مزودا بماسح البصمة في الجهة الخلفية.

ولا ننسى أن الجهاز يدعم شريحتي إتصال وهي الميزة المفضلة في الأسواق الناشئة لدى المستهلكين، ويدعم احدث تقنيات الإتصال ومنها 4G VoLTE, Wi-Fi 802.11ac, VoWiFi, GPS/ A-GPS, FM radio إضافة إلى البلوتوت 5.0

في حين تم الإعلان عن الهاتف، لا يمكنك فعلاً شراءه في الوقت الحالي، فقد أعلنت الشركة أن الجهاز سيصل إلى متاجر المملكة المتحدة في 14 يناير، بينما لا نعرف حاليا متى سيتوفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيتوفر الجهاز بمجموعة متنوعة من الألوان منها النحاسي والأزرق والفضي، بينما يمكن أن يكون السعر مختلفا حسب المناطق والمتاجر والتخفيضات الخاصة.

0

شاركنا رأيك حول "الكشف عن نوكيا 8.1 بشاشة كبيرة وكاميرا ثنائية"