ما هي عملة كاردانو الرقميّة … نبذة عن الجيل الثالث من عملات البلوك تشين!!

ما هي عملة كاردانو
0

ألا يبدو وجود بلوك تشين آمن وقابل للتطوير وقادر على تبادل واستخدام المعلومات بالإضافة إلى إمكانية خضوعه للحكومة حلمًا! حسنًا، هذا الحلم على وشك أن يتحقق مع الجيل الثالث من البلوك تشين، باعتبار الجيل الأول من أمثال Bitcoin والجيل الثاني هو من أمثال Ethereum.

ولكن عندما تقوم بجمع الميزات الإيجابية للأول والثاني مع بعض الميزات الإضافية، تحصل على الجيل الثالث مثل عملة كاردانو Cardano.

ما هي عملة كاردانو ….نبذة عن تاريخها

ما هي عملة كاردانو

Cardano هو نظام أساسي مفتوح المصدر من الجيل الثالث، ومن المتوقع أن يسهل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية DApps بطريقة لا مثيل لها.

لكن Ethereum تؤمن لنا هذه الميزات، أليس كذلك؟

Ethereum ليست جيدة بما فيه الكفاية وقد واجهت مرارًا وتكرارًا مشاكل في الشبكة. لذلك، نحن بحاجة إلى شيء أفضل ومطوّر مع الحفاظ على كل هذه الميزات. كاردانو هو أحد أفضل الحلول!

بإختصار، يمكنك أن تشبّه Cardano بـ Ethereum، لكن الفرق أنه يتبع نهج قوي قائم على البحث الذي يضع حجر الأساس لما يجب تحقيقه ومدى فعاليته. ومثلما هو الحال مع Ethereum، فإن Cardano لديها عملة تشفير خاصة بها تسمى (Cardano (ADA تعمل بمثابة وقود لشبكة Cardano.

تعتبر كاردانو أكثر من عملة مشفرة، فهي منصة تكنولوجية ستكون قادرة على تشغيل التطبيقات المالية المستخدمة حاليًا من قبل الأفراد والمؤسسات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

ما هي عملة كاردانو

يتم إنشاء النظام الأساسي في طبقات، مما يمنح النظام المرونة في الحفاظ على سهولة أكبر في العمل. بعد اكتمال طبقة التسوية، سيتم بناء طبقة حوسبة منفصلة للتعامل مع العقود الذكية، والاتفاقيات القانونية الرقمية التي ستدعم التجارة والأعمال في المستقبل. كما سيدير ​​Cardano تطبيقات لامركزية، أو DApps، وخدمات لا يتحكم بها أي طرف منفرد، بل تعمل على البلوك تشين blockchain.

يتكون كاردانو من طبقتين، هما طبقة التسوية والطبقة الحسابية. طبقة التسوية هي لتسوية معاملات التشفير (معاملات ADA) بينما تكون الطبقة الحسابية لحساب العقود الذكية ورموز DApps. وبسبب هذا، يمكن للفريق تغيير بروتوكول التوافق على طبقة التسوية في أي وقت دون إزعاج الطبقة الحسابية والعكس صحيح.

الشيء الفريد حول Cardano هو خططها طويلة المدى

يقول تشارلز هوسكينسون، الرئيس التنفيذي لشركة كاردانو، إنهم يريدون بناء شيء مثل بروتوكول TCP/IP، الذي يمكن أن يستمر لعقود، وفي نهاية المطاف، يشكل اقتصادًا شاملًا. كما يوفر Cardano الأمان مثل Bitcoin ولكن بطريقة أرخص وأكثر كفاءة، ناهيك عن أن Cardano أسرع بكثير حيث لا يحتاج المرء إلى الانتظار لمدة 10 دقائق أو أكثر حتى تنجز العملية.

مؤسس عملة كاردانو

ما هي عملة كاردانو

يتمتع فريق Cardano أيضًا بدرجة عالية من اللامركزية حيث يتكون من عقول ملهمة تأتي من ثلاث منظمات مختلفة، وهي:

مؤسسة Cardano: هيئة مستقلة للمقاييس مقرها في سويسرا وتتحمل مسؤوليات أساسية لدعم مجتمع مستخدمي Cardano والعمل مع السلطات في الأمور التنظيمية والتجارية.

IOHK [Input Output HongKong]: IOHK هي شركة تكنولوجيا البلوك تشين التي تم تشكيلها من قبل تشارلز هوسكينسون في عام 2015 لتقديم الخدمات المالية إلى 3 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم. IOHK لديها عقد تطوير Cardano حتى عام 2020 وبعض من عملائها الآخرين هم Binance وليثريوم كلاسيك.

Emurg: تستثمر في الشركات المبتدئة وتساعد في المشاريع التجارية للبناء على بلوك تشين Cardano.

سعر عملة كاردانو

ما هي عملة كاردانو

يكتسب مشروع Cardano شعبية متزايدة، وبالتالي تتزايد عمليات التبادل التجاري لبطاقات Cardano cryptocurrency.

شراء ADA مقابل العملات الورقية مثل الدولار واليورو غير ممكن حتى الآن ولكن مع تزايد شعبية Cardano، يمكنك أن تتوقع إمكانية حدوث ذلك في المستقبل القريب.

يكمنك اللإطلاع على سعر مبيع عملة كاردانو دائمًا من موقع إيتورو – eToro.

الأحداث اللتي أثرت على عملة كاردانو

ركز كاردانو على حل 4 مشاكل حرجة تواجهها كتل العالم اليوم وكل ذلك في مكان واحد:

  • قابلية التوسع
  • العمل المشترك
  • الديمومة
  • الحوكمة

صدق أو لا تصدق، إنه مشروع طموح للغاية ومعقد أيضًا.

هذا هو السبب في عدم امتلاكهم لأي مواعيد نهائية أو تواريخ محددة لإنطلاقتهم. لكن خارطة الطريق الخاصة بهم يتم تقسيمها إلى 5 مراحل مهمة أطلقوا على كل خطوة إسم خاص بها، وهي:

كاردانو حاليًا في طور التطوير المبكر واستكمال بايرون. بالإضافة إلى ذلك، فإن التحضيرات لشبكة اختبار شيلي قيد التنفيذ.

ماذا يخبئ المستقبل لعملة كاردانو؟

كاردانو الآن في مرحلة بايرون، مرحلة التمهيد، حيث يتم إجراء التحسينات. وتشمل هذه المرحلة التعليمات البرمجية وتصحيح الأخطاء؛ ستنتقل بعد ذلك من بايرون إلى شيلي حيث تصبح الشبكة غير مركزية، وسيتم العمل على تحقيق الاستقرار والتشغيل المتبادل والحوكمة.

مع تقدم كاردانو في طريقها، ستزداد بروتوكولاتها من حيث التعقيد والترابط، ويبدو أن فريق Cardano يتحرك بدقة. لكن قد يجادل البعض بأن ذلك يحدث ببطء شديد! لكن بالنظر إلى حقيقة أنهم يعملون على مراحل وبشكل مدروس، فإن هذه السرعة منطقية، فعندما تركز على إنشاء بروتوكول يمكن أن يستمر لعقود، فإنك تحتاج إلى تخطيط دقيق للغاية.

من ناحية أخرى، كاردانو مكتوب بلغة هاسكل، وهناك ندرة كبيرة في مطوري هاسكل حول العالم، وهذا أيضًا أحد أسباب التطور البطيء.

من المبكر أن نحدد مصيرها الآن، لأن كاردانو سيستغرق عامًا آخرًا أو أكثر لتحقيق نموه الكامل، وستكون مثل هذه الأمور أكثر وضوحًا بمجرد اكتمال التطوير. 

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "ما هي عملة كاردانو الرقميّة … نبذة عن الجيل الثالث من عملات البلوك تشين!!"