أنت أيضاً يمكنك القيام بذلك! تعلّم كيف تبني العملة الرقمية الخاصة بك 🤑🤩

كيف اصنع عملتي الرقمية - انشاء عملة رقمية
1

الأموال التي نستخدمها في  حياتنا معقدة قليلًا فحتى الآن لم أفهم التعقيدات خلف حركة الدولار السوقية ربما لأنني سيء بعض الشيء في تحليل الأسواق المالية قليلًا!! ولكن هل فكرتم جدّيًا بابتكار عملتكم الورقية الخاصّة ؟؟

بالنسبة لي لم أستطع يومًا فهم الدولار واليورو ولن أفكّر يومًا أن أصنع عملتي الورقية، ببساطة فإنّ الأموال الورقية معقّدة ويتحكم بها العديد من العوامل ولكن هل الأمر سيان بالنسبة للعملة الرقمية؟؟ إن كنت أحد المهتمين بالعملات الرقمية المشفّرة فلدينا خبر سعيد لك فقد أصبح بإمكانك ابتكار عملتك الرقميّة الخاصة وبأبسط مما تتخيل!! فهل حان الوقت لإطلاق البيتكوين الخاصة بك!!

اقرأ أيضًا :كيف تعمل العملات الرقمية؟

ما الفرق بين العملات الرقميّة؟؟

كيف اصنع عملتي الرقمية

في البداية علينا أن نفهم الفرق ما بين العملات الرقمية المشفّرة نفسها، فمع أنها تبدو متشابهة من الخارج بالنسبة لنا كمستهلكين، إلا أن هذه العملات تختلف في العديد من الأمور، فهناك بعض العملات الرقمية مثل البيتكوين واللايت كوين لها بنيتها الخاصة القائمة على تقنية البلوك تشين، ولكن يوجد العديد من العملات الرقمية الرمزية التي تُبنى على بنى رقمية جاهزة مثل الإيثريوم.

ففي حين أن العملات الرقمية مثل البيتكوين لها بنى خاصة بها وموثوقة فإن العملات الأخرى تعتمد على طبقة إلكترونية أخرى للقيام بمهامها ومعاملاتها الرقمية، فأصبح متداولًا بأن العملات الرقمية المشفّرة المستقلة مثل البيتكوين تستخدم لنقل الأموال والثروات من مكان لآخر أما العملات الرقمية التي تعتمد على الإيثريوم مثلا تُستخدم من أجل إنشاء العقود الرقمية الذكية!

تكمن الفكرة الأساسية حول إنشاء العملات الرقمية في أنّ  الشيفرة مفتوحة المصدر ولكن عليك تعديلها بحيث تناسب احتياجاتك،  وفيما يلي خطوات إنشاء العملات الرقمية الخاصّة بك.

انشاء عملة رقمية من الصفر؟ أم بناءً على تقنية موجودة؟

يجب أن تقرّر منذ البداية ماذا ستعمل إن كنت ترغب ببناء عملتك الخاصة وبناء تقنية البلوك تشين الخاصة بك وتعيد اختراع العجلات من جديد!

الأمر متاح ولكن يتطلب معرفة كبيرة جدًا بمجال البرمجيات وصنع التطبيقات، ويمكن أن تستهلك وقتًا كبيرًا لوضع الخوارزميات المطلوبة وتحديد آلية العمل. أو يمكنك أخذ بنية جاهزة مثل بنية اللايت كوين أو البيتكوين من موقع Github الشهير  والتعديل على هذه البنى وإطلاق عملتك الرقمية الجديدة.

على الرغم من وجود دورات تعليمية  لتوجيهك خلال هذه العملية ففي النهاية لسنا متأكدين بأنك ستحصل على عملة تعمل بشكل كامل باتباع هذه الأساليب. إضافة إلى أهمية معرفة أساسيات البرمجة لتعرف أين ستقوم بالتعديلات وما هي التعديلات التي ستجريها.

يمكنك استخدام المنصّات الجاهزة أيضًا

كيف اصنع عملتي الرقمية

يعتبر استخدام إحدى المنصّات الجاهزة الخيار الأكثر ملاءمةً للأشخاص العاديين الذين لا يرغبون بدخول الدهاليز البرمجية، حيث ستقوم المنصّة بكل شيء، وكل ما عليك القيام به هو تحديد اسم العملة الرقمية وتحديد لوغو العملة وتقديم بعض المعلومات الأساسية وستقوم بتسليمك عملتك الرقمية جاهزة مقابل مقدار معيّن من المال.

إنشاء عملة رقمية لا يعني فقط استخدامها في المعاملات المالية فقط، الأمر أشبه بإصدارك لبطاقات الدخول إلى السينما أو مدينة الملاهي، فبإصدار Token الخاص بك يمكنك تحديد المهام والمجالات التي يمكن استخدام هذه العملة فيها، كأن تستخدمها فعلاً كبطاقات دخول إلى مدينة ملاهي (إن كنت تمتلك واحدة)، أو من الممكن أن تكون عقداً ذكياً كبديل عن العقود الورقية، ويمكنك حتى إنشاء عملة رمزية بدون قيمة حقيقية أو هدف جدي آخر غير التبادل بين الأصدقاء. ويعتبر ذلك أحد  أسرع وأبسط وأرخص الحلول مقارنة بإنشاء عملة من البداية لأنه لا يتطلب الوقت والجهد لبناء بلوك تشين جديدة وصيانتها ومعاينتها تدريجيًا بل يعتمد بدلاً من ذلك على التكنولوجيا المستخدمة بالفعل في بيتكوين أو إيثريوم.

وإذا كنت تشعر بالفضول حيال تجربة العقود الرمزية فابدأ ب ERC-20 حيث يمكنك توزيعها على أصدقائك ثم يمكنك مثلاً التعاقد مع مركز تسوق ما أو حتى بقالة صغيرة لتقبل التعامل بها كوسيلة للدفع، ومن هنا تبدأ قيمة عملك بالازدياد مع ارتفاع الطلب عليها وازدياد عدد الجهات التي تقبلها كوسيلة تعامل. لا توجد أي قيمة مالية يتوجب دفعها أو التزام ملزم يدفعك لتجربتها، ولكن هذا سيساعدك على فهم الجانب الفني والبرمجي وكذلك معرفة كيفية عمل العملات الرمزية.

هل هذا كل شيء؟؟

إن كنت ترغب في المضي قدمًا في إنشاء عملة رقمية ذات قيمة حقيقية لجمهور أوسع نطاقاً من معدّنين وبائعين ومشترين وليس لديك الخبرة الكافية في البرمجة، فأنت بحاجة لفريق برمجي مختص ينهي هذه المهمّة وحتى في حال استخدامك للمنصّات الجاهزة لإطلاق العملة فأنت بحاجة لمطوّرين يقومون بتطوير الخدمة المقدمة من قبلك.

لا يعد إنشاء العملة الرقمية وإطلاقها للعلن الجزء الصعب في هذه العملية، ربما يعتبر ذلك من أبسط الأشياء! ولكن الجهد الحقيقي يكمن في إعطاء تلك العملة الرقمية أو العملة الرمزية قيمة حقيقية في ظل سوق مليئة بآلاف العملات الرقمية التي تصدر كل يوم، والتسويق لها وإقناع الآخرين بالشراء والاستثمار بها وإقناع المعدّنين أيضًا والحديث عن عملتك الرقمية كلما واتتك الفرصة لتبرز ميّزاتها.

إن كنت تفكّر بعمل جدي في هذا المجال يفترض أن يكون حولك مجموعة من المبرمجين والفرق التي ستساعد المستخدمين وترشدهم لتقديم عملتك الرقمية بالشكل الأمثل لتحافظ  على خدمتك، وإن كنت ترغب بالنجاح وأن تكون صاحب العملة القوية القادمة فعليك الاهتمام بأدق التفاصيل، فكم سمعنا عن عملات رقمية فشلت بعد فترة وجيزة من إطلاقها وحتمًا لا ترغب أن تكون أحد الخاسرين في مشروعك الجديد.

إن كنت أحد المهتمّين بعالم العملات الرقمية فشبكة eToro هي المكان الأنسب إليك في خضم هذه الأخبار المتسارعة! حيث تشكّل إيتورو منصّة تداول حصلت على موثوقية كبيرة على مستوى العالم في مجال تداول العملات الرقمية، وحتى الأسهم، ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة للتعامل معها.

وإن كنت تنوي العمل في تداول العملات الرقمية فعليك الاطلاع على دليل العمل على منصة إيتورو!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

1

شاركنا رأيك حول "أنت أيضاً يمكنك القيام بذلك! تعلّم كيف تبني العملة الرقمية الخاصة بك 🤑🤩"