شركة Essential المملوكة لمؤسس أندرويد تستحوذ على CloudMagic

0

أقدمت شركة Essential المملوكة لمؤسس أندرويد أندي روبن، على إجراء صفقة جديدة من شأنها أن توسع من أعمالها وهي الإستحواذ على الشركة الناشئة CloudMagic.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد أربعة أشهر تقريباً من إعلان CloudMagic أنها ستقوم بإيقاف تطبيق البريد الإلكتروني الرائد Newton، وهو ما يمثل نهاية الخدمة المستندة إلى الاشتراك بعد خمس سنوات.

في ذلك الوقت، قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cloudmagic روهيت ندهاني في مدونة رسمية أن سوق تطبيقات البريد الإلكتروني الاستهلاكية ليست كبيرة بالقدر الكافي وأضاف: “استكشفا نماذج أعمال مختلفة ولكن لم نتمكن من تحقيق الربح والنمو بنجاح على المدى الطويل”.

واجه التطبيق أيضًا منافسة من شركات أكبر مثل جوجل و مايكروسوفت و آبل الذين يقدمون تطبيقات بريد إلكتروني مجانية للمستهلكين.

بدأ Newton كتطبيق البريد الإلكتروني المجاني Cloudmagic في عام 2013 واكتسب شعبية بسبب طبيعة المنصة المشتركة والعديد من الميزات التي كانت أفضل من تطبيقات البريد الإلكتروني الافتراضية في ذلك الوقت.

وفي نهاية المطاف، أطلقت الشركة اشتراكات مدفوعة في عام 2015 قبل إعادة تشغيلها وتحديث التطبيق باعتباره تطبيق بريد إلكتروني يستند إلى الاشتراك في Newton في سبتمبر 2016، وقد ادعى التطبيق المدعوم أن لديه 40000 مشترك مدفوع الأجر اعتبارًا من أبريل من هذا العام.

على الجهة الأخرى قامت شركة Essential، التي أطلقها روبين في أواخر عام 2015، بجمع 300 مليون دولار من التمويل من مستثمرين مثل “أكسيس تكنولوجي فنتشرز” و “تينسنت هولدينغز” و “فوكس بوينت” المصنعة للالكترونيات وشركة “ريد بوينت فنتشرز” و “أليكسا من أمازون”.

على الرغم من أن الشركة قد واجهت سلسلة من النكسات هذا العام، وأفيد أنه ألغت إطلاق الإصدار الثاني من هاتفها الذكي بعد مبيعات مخيبة للآمال من الهاتف الذكي السابق، كما أنها أوقفت تطوير جهاز المنزل الذكي وسرحت 30٪ من موظفيها، معظمهم في أقسام الأجهزة والتسويق والمبيعات.

في أكتوبر، أفادت بلومبرج أن الشركة تركز جهودها الآن على هاتف ذكي جديد يستند إلى الذكاء الإصطناعي مع شاشة صغيرة يتم التحكم فيها بشكل أساسي بواسطة الأوامر الصوتية وستكون لديها القدرة على الاستجابة تلقائيًا للنصوص ورسائل البريد الإلكتروني نيابة عن المستخدم.

0

شاركنا رأيك حول "شركة Essential المملوكة لمؤسس أندرويد تستحوذ على CloudMagic"