ماستركارد ترغب في جعل المعاملات المالية مجهولة باستخدام بلوك تشين

ماستركارد ترغب في جعل المعاملات المالية مجهولة باستخدام بلوك تشين
0

المعاملات المالية مجهولة الهوية هي التي توفرها العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين للمستخدمين، وهي الميزة التي تميز هذه الأصول.

ماستركارد تريد أن توفر هذه الميزة من خلال بطاقاتها وأيضا من خدماتها، ولا يمكنها فعل ذلك دون الإعتماد على بلوك تشين، التي تقف وراء العملات الشهيرة.

وفقًا لطلب الحصول على براءة اختراع حديث، يريد مزود البنية الأساسية للدفع إخفاء “المعاملات الإلكترونية عبر بلوك تشين”.

تشرح براءة الإختراع كيف سيحجب نظام الدفع قيمة المعاملات المالية، وتكاليف صفقات الشراء للحفاظ على خصوصيتها.

فكرة ماستركارد يمكن أن تثير مخاوف بعض الجهات المركزية والمشرعين، خصوصا وأنها ستسمح للمجرمين باستخدام خدماتها في إجراء المعاملات المالية السرية، وهي المخاوف التي تصاحب في العادة العملات الرقمية المشفرة.

على نحو فعال، فإنه يعمل من خلال توفير عنوان أساسي للمعاملة، يخزن هذا العنوان بيانات المعاملة بما في ذلك المبلغ وعنوان الوجهة النهائية.

وفي الوقت نفسه، يتم إنشاء معاملة جديدة وتوقيع رقمي، مع مفتاح خاص جديد، هذه المعاملة الجديدة هي المسؤولة عن ضمان وصول الأموال إلى الشخص المطلوب.

نتيجة لذلك، عندما تتلقى الأموال، سيرتبط عنوان المرسل بنظام ماستركارد، وليس بهوية المرسل التي ستبقى مجهولة.

هناك أيضا إمكانية لجعل كميات المعاملة مجهولة من خلال تقسيم الصفقة إلى أجزاء كثيرة، وهذا يحجب أيضًا عملية ما عن طريق إخفاء هوية المبلغ الذي يتم نقله.

يستخدم طلب البراءة مصطلح “المعاملة” بشكل غامض إلى حد ما، هناك إمكانية لاستخدام هذا النظام لإخفاء معاملات السيولة، على الرغم من أنني لا أرى العديد من الحكومات تتأقلم مع هذه الفكرة.

ويجب أن نتذكر أن براءات الاختراع لا تؤتي ثمارها دائمًا، لذا قد يكون هذا تحركًا من شركة ماستركارد لمنع أي شخص آخر من إنشاء نظام للمعاملات الرقمية المجهولة أولاً.

في الواقع، ليست هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها ماستركارد براءة اختراع مبنية على بلوك تشين فمؤخرًا، قام مقدم الدفع أيضًا بتسجيل طلب براءة اختراع لنظام لتسريع معاملات التشفير الرقمية.

0

شاركنا رأيك حول "ماستركارد ترغب في جعل المعاملات المالية مجهولة باستخدام بلوك تشين"