تحديث ووردبريس 5.0 يأتي بمزايا تقلل من الإعتماد على الإضافات

تحديث ووردبريس 5.0 يأتي بمزايا تقلل من الإعتماد على الإضافات
0

لقد أصدرت Automattic الإصدار 5.0 من نظام إدارة المحتوى ووردبريس الذي يتمتع بشعبية كبيرة، مع مجموعة من الميزات الجديدة التي تركزت حول كتل المحتوى القابلة للتخصيص، حيث تحاول في النهاية اللحاق بمنافسيها الذين عرضوا ذلك لسنوات حتى الآن.

في قلب هذا الإصدار الجديد، يكون محرر المحتوى، الذي يتيح لك إدراج جميع أنواع الوسائط في كتل، وضبطها بحيث يتم عرضها كما تشاء: مثل إعلانات بانر أفقية أو صور كاملة العرض أو أشرطة جانبية ضيقة.

مكنك نقل هذه الصفحات حول الصفحة لإنشاء التخطيط الذي تريده، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تقوم بتسليم تصميم موقع إلى عميل سيحتفظ به بنفسه، فيمكنك إنشاء كتل قابلة لإعادة الاستخدام تحتفظ بنصك وتصميم الصورة بحيث تظهر الصفحات والمحتوى الذي تم إنشاؤه حديثًا بشكل متناسق.

هناك أيضًا مظهر افتراضي جديد يسمى Twenty Nineteen، والذي يستفيد من محرر المحتوى الجديد المستند إلى الكتل ليعرض لك ما يمكن أن يكون CMS قادرًا عليه، وفي حالة عدم اهتمامك بالمحرر الجديد، يمكنك دائمًا التبديل إلى الإصدار القديم من خلال استخدام المكوّن الإضافي Classic Editor.

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من ووردبريس من هنا، إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتوى فعلاً، فيمكنك تحديث التثبيت من لوحة التحكم، بالطبع سترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك قبل القيام بذلك.

وتسعى المنصة الشهيرة من خلال هذا التحديث السماح للمواقع بتخصيص أكبر لكيفية عرض المحتوى على صفحاتها، وبالتالي القدرة على إنشاء مواقع ويب مميزة عن الأخرى في التصميم وتفادي التكرار والتشابه بين المواقع.

التحديث الجديد سيوفر أيضا التقليل من الإضافات التي تتوفر في متجر ووردبريس ما بين المجانية والمدفوعة والتي توفر تخصيص مظهر المواقع والتحكم في كيفية ظهوره للزوار.

0

شاركنا رأيك حول "تحديث ووردبريس 5.0 يأتي بمزايا تقلل من الإعتماد على الإضافات"