لائحة أبل السنوية… أقوى التطبيقات شعبية في متجر أبل للعام 2018

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018
2

كما هو الحال في هذا الوقت من كل عام ميلادي أعلنت شركة أبل عن أفضل قوائمها الرسمية لعام 2018 Best Of Apple 2018 وهي قائمة تحريرية سنوية لما تعتبره أفضل محتوى عبر متجرها App Store و iTunes بالإضافة إلى أهم مخططاتها للتطبيقات والألعاب الأكثر تحميلاً على مدار السنة.

وكما في السنوات السابقة اختارت Apple تطبيقًا ولعبة لكل نظام أساسي وأطلقت عليها صفة “الأفضل The Best” والتي تشمل iPhone و iPad و Apple TV و Mac كما قام أيضًا بتجميع العديد من تطبيقات Apple Watch المفضلة لكنه بدون ترتيب مسبق لتشملها في قائمة الأفضل.

ما هي أفضل تطبيقات آيفون لهذا العام؟!

في هذا العام انتهجت أبل نهجًا مختلفًا في استعراض تطبيقاتها الأفضل من خلال استعراضها في فئتين رئيسيتين “مجانية Free” و “مدفوعة Paid” وهنا نستعرض معكم أفضل وأقوى التطبيقات لهواتف الآيفون بفئتيه المجانية والمدفوعة.

أفضل تطبيقات آيفون المجانية

فيما يخص التطبيقات المجانية التي وجدت شعبية كبيرة على متجر أبل كانت جميعها تشمل التطبيقات المشهورة التي نستخدمها بشكل يومي وموجود بشكل أساسي في هواتفنا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات مشاهدة الفيديوهات وتطبيقات التسوق والكثير غيرها من التطبيقات الأخرى والتي أضحت تطبيقات أساسية في كل هاتف محمول ذكي تقريبًا.

والقائمة التالية تبين أشهر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها من متجر أبل خلال هذا العام 2018:

  1.  YouTube: Watch, Listen, Stream
  2.  Instagram
  3.  Snapchat
  4.  Messenger
  5.  Facebook
  6.  Bitmoji
  7.  Netflix
  8.  Google Maps – Transit & Food
  9.  Gmail – Email by Google
  10.  Spotify Music
  11.  Amazon – Shopping made easy
  12.  Uber
  13.  WhatsApp Messenger
  14.  Pandora – Streaming Music
  15.  Wish – Shopping Made Fun
  16.  TikTok – Real Short Videos
  17.  Cash App
  18.  Google Photos
  19.  Google Chrome
  20.  Twitter

كما هو مبين في الأعلى فإن معظم التطبيقات المجانية ذات الأفضلية في هذا العام هي التطبيقات الشعبية والمشهورة والتي وجدت لها موقعًا في هاتف المستخدم ومن الصعب أن تغادره في المستقبل القريب.

ولكن عند النظر للتطبيقات المدفوعة نجد أن هنالك فرقًا كبيرًا حيث هنالك بعض التطبيقات انطلقت في هذا العام فقط ولكن نظرًا لما تؤديه من مهام فإنها وجدت لها موقعًا متقدمًا في هذه القائمة والتي نستعرضها معكم عبر السطور التالية:

 Facetune

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

هو تطبيق يُستخدم لتحرير الصور و تحسينها وتعديلها على جهاز iPhone أو iPad وغالبًا ما يُستخدم التطبيق على سبيل المثال لا الحصر لتحرير الصور الشخصية الملتقطة بوضعية السيلفي Selfi، ويستفيد مستخدمي التطبيق من هذا التطبيق في تحرير هذه الصور الشخصية في الوقت الحقيقي لتقديم أفضل ما لديهم إلى العالم عبر الإنترنت ومشاركة صورهم على مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية.

kirakira+

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

يعتبر التطبيق طريقة رائعة لمشاركة قصتك على شكل فيديو إذا كنت من محبي إنشاء مقاطع الفيديو وكنت تريد دائمًا أن تكون سهلة ولتحكي قصة عن نفسك دون المرور عبر الاستوديو وإنفاق الكثير والكثير من الأموال على معدات التصوير.

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مقاطع فيديو وصور رائعة وذلك باستخدام كاميرا الهاتف أو الصور الموجودة على حساباتك في الشبكات الاجتماعية، من خلال الكثير من الخيارات التي تتيحها التطبيق مثل إضافة وميض وتأثيرات جاهزة وألوان لجعل الفيديو مثيرًا للإعجاب.

Dark Sky Weather

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

يعتبر التطبيق مصدرًا موثوقًا لإخبارك بمعلومات دقيقة عن حالة الطقس ومن خلال التنبؤات الدقيقة التي تتيحها معلومات التطبيق ستعرف بالضبط متى يبدأ المطر أو يتوقف في المكان الذي أنت موجود فيه في الوقت الحقيقي، مدعومًا بخدمة الطقس المحلية الخاصة في منطقتك يعتبر التطبيق هو أفضل مصدر لتوقعات الطقس الدقيقة لمساعدتك على التخطيط ليومك.

HotSchedules

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

هو تطبيق لجدولة الموظفين في آي مؤسسة أو منشأة تعتمد على عدد كبير من الموظفين لإدارة العمل سواء بشكل يومي أو أسبوعي، ويعتبر التطبيق أسرع وأسهل طريقة لإدارة جدولك الزمني والتواصل مع فريقك، يساعد المديرين على إنشاء جداول بشكل أسرع والتواصل مع أعضاء الفريق وخفض تكاليف العمالة وإدارة العمل وتطوير العمل وإدارة المخزون.

plantsnap plant identification

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

هل سبق وأن شاهدت إحدى النباتات أو الزهور الغريبة؟! ربما تساءلت عن ماهية هذه النبتة أو من أين أتت! حسنًا هذا التطبيق يخبرك بكل هذه المعلومات وأكثر من خلال فتح التطبيق على هاتفك والتقاط صورة لتلك النبتة وفي خلال ثواني معدودة ستجد كل المعلومات قد ظهرت في شاشة هاتفك المحمول بدون فتح قواميس متخصص أو حتى موقع ويكيبيديا الشهير هذا هو مبدأ عمل التطبيق بكل بساطة.

شاهد الفيديو أدناه:

AutoSleep Tracker for Watch

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

كما يوحي الاسم  فإن الميزة الرئيسية لتطبيق Auto Sleep هي أنه يعمل تلقائيًا على عكس العديد من تطبيقات تعقب النوم الأخرى التي تتطلب منك إعدادها قبل الخلود للنوم، من خلال توفير معلومات أكثر قيمة أثناء نومك مثل القدرة على قراءة معدل ضربات القلب.

 sky guide

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

لم تترك التطبيقات مجالًا إلا وذهبت إليه وهذا ما نجده في هذا التطبيق الموجه لعشاق الفلك والنجوم وكل ما يوجد في السماء، بمجرد توجيه كاميرا التطبيق نحو السماء فأنت قادر حرفيًا على رؤية ومعرفة كل شيء من خلال توفير معلومات إضافية تفصيلية لكل جسم سماوي (نجم ثابت،  كوكب، قمر، شمس، نيزك …إلخ).

 One Second Everyday: Video Diary

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

كما يوضح العنوان فلديك ثانية واحدة تسجلها كل يوم، حقيقة لم أتبين مفهوم ثانية واحدة فقط يتم تسجيلها والفائدة منها، ولكن عند النظر لهذا التطبيق بشيء من التركيز جعلني أتخيل تسجيل ثانية واحدة من حياتي في اليوم حتى بلوغي الأربعين من العمر مثلًا فهذا سيجعل لدى تجميعه فيديوهات لمدة ساعة كاملة تلخص حياتي السابقة فتخيل أن وصلت حتى حد الثمانين ربيعًا – إن مد الله في الآجال – فهذا يعني أن لدى فيديو مدته “خمس ساعات” تُلخص جميع لحظات عمرى حتى وصولي لهذا العمر وهذا هو جوهر وقوة هذا التطبيق.

The Wonder Weeks

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

تطبيق موجه بشكل مخصص للآباء الجدد حيث يساعدهم التطبيق بحسب تفسير مطوريه على تعقب المشاكل والمعوقات التي تظهر لدى الأطفال عند نموهم من خلال تتبع أنماط نموهم خلال اليوم من خلال إعطائهم تلميحات ومعلومات بأن الطفل عندما يستيقظ مثلًا في منتصف الليل فهذا لسبب ما وليس شيء معتادًا والكثير غيرها من المعلومات في هذا الخصوص يمكن أن يكتشفه الآباء الجدد عند استخدامهم لهذا التطبيق.

afterlight 2

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

تطبيق أخر موجه لعشاق تحرير الصور في الوقت الحقيقي، يتيح لك بالاستعانة بالأدوات التي تمتلكها في تحرير صورك بمنتهى الاحترافية من خلال إضافة الكثير من التأثيرات وإزالة أيضًا الكثير من التشوهات في صورك بدون أن تستعين ببرنامج احترافي أخر فقط باستخدام هذا التطبيق داخل هاتفك الذكي.

My Talking Pet Pro

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

ربما تجده غريبًا ولكن تذكر أن كل ما هو غريب فهو مرغوب خاصة في عالم التطبيقات، كل ما عليك هو تحميل صورة حيوانك الأليف للتطبيق ومن ثم اختيار الصوت المتوافق مع هذا الحيوان وسجل رسالة بصوتك ليتم تحويلها بصوت هذا الحيوان وإظهاره كأنه هو المتكلم ولا تنسى أن تُشارك هذا الفيديو مع أصدقائك في الشبكات الاجتماعية وتذكر مرة أخرى كل ما هو غريب هو مرغوب وقد أثبته هذا التطبيق بحلولها في هذه المرتبة المتقدمة.

شاهد الفيديو لتتضح الفكرة أكثر

Glitché

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

هل تريد تشويه صورة ما بدون أن تدخل يدوي منك؟! حسنًا هذا التطبيق يوفر لك ذلك يقول القائمون على التطبيق “هو تطبيق يوفر للمستخدمين “مجموعة كاملة من الأدوات والخيارات لتحويل الصور إلى روائع من الفن الرقمي” ولكن بالنظر لما يفعله بالصور فهو بعيد كل البعد عن “روائع الفن الرقمي” ولكن لا تحكم مبكرًا عليه فأنا أترك لك الفرصة الكاملة لتجربتها ولكن تذكر: استخدام التطبيق بكامل مميزاته وإلحاق أكبر ضرر بصورك الرقمية قد يكلفك 10 دولارات كاملة… ولك الخيار!

Scanner Pro

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

مرة أخرى نعود لتطبيق يمكن أن نطلق عليه مفيدًا حقًا، Scanner Pro هو تطبيق لمسح نسخة رقمية من المستند الورقي وحفظها بسرعة، فقط قم بمسح Scan أي أوراق موجودة أمامك مثل إيصالات الدفع للمطاعم وحتى المستندات متعددة الصفحات وسيقوم تطبيق Scanner Pro تلقائيًا باكتشاف الحدود وتصحيح التشويه وأي ملاحظات فيها ويمكنك مشاركتها عبر حساباتك الاجتماعية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني وتحميل النسخة الضوئية في حسابك على السحابة.

مبدأ عمل التطبيق من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي لمعالجة الألوان المتقدمة وإزالة الظلال وتصحيح المنظور والتشويه مما يجعل عمليات المسح الضوئي للمستندات والأوراق المختلفة قابلة للقراءة قدر الإمكان.

TouchRetouch

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

تذكر صحيفة الغارديان في معرض مراجعتها للتطبيق “ليس هناك طريقة أسهل لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورك أفضل من هذا التطبيق“، إذًا إذا كنت مصور مبتدئ تلتقط الكثير من الصور وتضمن هذه الصور الكثير من العناصر والشوائب غير المرغوب فيها وليس لديك خبرة في استعمال برامج وتطبيقات التحرير المحترفة فهذا التطبيق سيوفر لك الكثير من العناء بكل تأكيد.

TouchRetouch  هو تطبيق يقدم لك جميع الأدوات التي تحتاجها لإزالة المحتوى غير المرغوب فيها بكفاءة على هاتفك الآيفون، ببساطة حدد صورتك التي تحتوي على شوائب غير مرغوبة واختار الفرشاة الموجودة على التطبيق واسحب إصبعك على الجزء المطلوب من الصورة ثم اضغط على “Go” في الزاوية اليمنى السفلى سيختفي الكائن غير المرغوب مع بعض التحايل المحتمل من التطبيق على صورتك، بالتأكيد هناك الكثير من التطبيقات التي تؤدى مثل هذه المهام ولكن هذا التطبيق أثبت أنه الأفضل في هذا المجال.

7Minute Workout Challenge

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

إحدى التطبيقات التي تهدف لتشجيعك على ممارسة التمارين الرياضية في آي مكان وزمان بدون تعقيد وبلا معدات، لديك الكثير من التمارين التي تتراوح طول أدائها ما بين “30 – 60” ثانية تتخللها فترات راحة ما بين “10- 15” ثانية، بإاختصار يتتبع التطبيق النتائج الخاصة بك ويجعلها ممتعة من خلال السماح لك بإلغاء تأمين المكافآت أثناء متابعة التمارين.

Forest – Stay focused

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

واحدة من أسوأ العادات لتدمير التركيز وخسارة نوعية الوقت هو التحقق باستمرار من الهاتف الذكي الخاص بك سواء لتشغيل الألعاب أو إلقاء نظرة على تنبيهات وسائل الإعلام الاجتماعية أو البقاء على اطلاع على مجموعة من سلاسل رسائل الواتساب التي لا نهاية لها.

تطبيق Forest هنا لمساعدتك على استصلاح هذا الوقت والبقاء في الوقت الحاضر، حدد المدة التي تريدها أن تستمر فيها في هذه الجلسة ثم المس زر “النبات” وستشاهد موقت بدء العد التنازلي أسفل صورة كاريكاتورية لشتلة صغيرة.

وراقب تحول هذه النبتة لتتحول إلى شجرة ومن ثم الشجرة لعدة شجرات لتكون لك غابة يمكنك مشاركتها مع أصدقائك وتحديهم للبقاء أطول فترة من الوقت بعيدًا عن مشتتات وسائل التواصل الإجتماعي وسيكون الأمر ممتعًا إذا كان لديك عشق خاص مع الطبيعة.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو صبيانيًا قليلاً إلا أن المراجعات المكتوبة عن هذا التطبيق تبين مدى فائدة هذا التطبيق وأنه أصبح بديل فعال بشكل لا يصدق لتقنية بومودورو Pomodoro Technique (طريقة إدارة الوقت) وآخرون ذكروا أنه ساعدهم على التحفيز بالالتزام بالبقاء بعيدًا عن المشتتات والتركيز على ما يفعلونه، شخصيًا سأبدأ بتجربة التطبيق منذ الآن، ماذا عنك؟!

Full Fitness : Exercise Workout Trainer

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

تطبيق آخر يشد من أزرك في الاعتناء بصحتك ولياقتك البدنية، ولكن هذه المرة سيكون هذا التطبيق رفيقًا لك في النادي الرياضي من خلال توفير صورًا لأشخاص يجرون المئات من التمارين مفصلة حسب منطقة الجسد أو العضلة المستهدفة مع بيان آي معدات مناسبة لها، وما عليك سوى اختيار عضلة في جسمك والنقر على تمرين وسيتم تقديم صورة العضلة المستهدفة مع تعليمات نصية تبين لك كيفية عمله، وإذا أردت المزيد من التمارين الصعبة يمكنك النقر على أيقونة الفيديو للحصول على تعليمات فيديو كاملة قبل البدء بالتطبيق.

Word Swag – Cool Fonts

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

هو تطبيق محرر نص يحتوي على الكثير من خيارات التعديل مثل نمط النص وأنماط الخطوط ولون النص والملصقات و BGColor  ولون الخط والتأثيرات والكثير غيرها من الأدوات المتضمنة، حيث يتيح لك التطبيق إمكانية إضافة نص على صورك سواء لشرح أمر ما أو مجرد نص فقط ومشاركتها مع أصدقائك في حساباتك الاجتماعية.

SkyView® – Explore the Universe

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

إذا كنت تريد أن تعرف معلومات عن نجم ما في السماء فإن هذا التطبيق هو الرفيق المثالي لك هاتفك بمعلومات عن ما يوجد في السماء في الوقت الحقيقي، ما عليك سوى توجيه كاميرا هاتفك إلى السماء ودع للتطبيق أن يظهر لك متى وأين ستكون الكواكب والشمس والقمر موجودة في أي وقت وفي أي وقت، بإمكان التطبيق أن يظهر لك العديد من الأقمار الصناعية الأخرى بما في ذلك تلسكوب هابل الفضائي ومحطة الفضاء الدولية مع رسومات مذهلة أثناء دورانها حول الأرض.

heartwatch. heart & activity

اقوى تطبيقات ايفون 2018 - افضل تطبيقات ايفون 2018

تطبيق لمراقبة ضربات القلب ويعتبر التطبيق أفضل طريقة لتصوير بيانات معدل ضربات القلب التي يتم سحبها من جهاز Apple Watch الخاص بك من خلال عرض البيانات الخاصة بمعدل ضربات القلب.

بمجرد تشغيل التطبيق سترى ملخصًا لإحصاءات معدل ضربات قلبك بما في ذلك عدد مرات معدل ضربات قلبك عند نطاق معين من الدقات في الدقيقة الواحدة، من خلال الرسوم البيانية الملونة من الأحمر والأرجواني والأزرق يمكنك تقييم كيفية تقلب معدل ضربات القلب العادية طوال اليوم، وفي حالة الحاجة إلى تقديم ملاحظة ما عليك سوى النقر على “إضافة ملاحظة” وسيتم حفظ بيانات ذلك اليوم.

اقرأ أيضًا: بعد ضجة أهل نيويورك: أبل تضيف الجبن الكريمي لمعجناتها!

2

شاركنا رأيك حول "لائحة أبل السنوية… أقوى التطبيقات شعبية في متجر أبل للعام 2018"

أضف تعليقًا