المصممون غير راضين عن تحديث فوتوشوب الجديد

0

حصل برنامج فوتوشوب على تحديث جديد جاء ليغير بعض القواعد التي اعتاد عليها المصممون لسنوات طويلة.

كل هؤلاء الذين حصلوا على التحديث لاحظوا التغييرات الجديدة، والتي يبدو أنها لم تكن مرضية للجميع ويمكن القول أن اغلبية المعنيين لا يشعرون بالرضا عن ذلك.

عندما يتعلق الأمر بأوامر لوحة المفاتيح واختصارات فوتوشوب الشائعة مثل الضغط على Shift لتغيير حجم الصور بشكل متناسب في Photoshop CC، فإن تلك الطرق و الإختصارات لم تعد تعمل بنفس الطريقة.

جاءت التحديثات بمثابة مفاجأة غير مرحب بها، فقد اعتاد المستخدمين على الضغط على Shift عند تكبير الصور التي أصبحت ذات طبيعة ثانية، وقد تسبب هذا التغيير في فوضى غير ضرورية والتي تعيق سير عمل الفنانين والمصممين.

على الرغم من كل الإحباط الذي أحدثه التحديث بسبب المصممين، يبدو أن الكثير من الناس ليسوا على دراية بالتغيير، مع وضع هذا في الاعتبار، لجأ أليكس سنتر، مدير التصميم السابق في شركة كوكا كولا إلى تويتر ونشر هناك تغريدة تكلم فيها عن هذه المشكلة.

يبدو أنه ليس الوحد الذي اشتكى من التحديث الجديد، تكدست عشرات التصميمات مع شكاوى حول النهج الجديد، الذي يحول التعديلات على الصور رأسا على عقب.

من جهة أخرى لاحظ المستخدمين أن وظيفة Shift القديمة تتوفر في حالة لصق طبقة شكل في الفوتوشوب من Illustrator وهو ما يعني أنه على المصممين الاعتياد على الإختصارات الجديدة مع القديمة التي تعمل في بعض الحالات فقط.

البؤس لا ينتهي هناك رغم ذلك، بالإضافة إلى التعاطف مع تغريدة أليكس سنتر، كان الكثير من المصممين الآخرين حريصين على الإشارة إلى تغييرات أخرى، مثل قرار أدوب باستبدال أمر التراجع.

قد تكون ردود الأفعال السلبية مفاجئة لشركة أدوب، حيث أنه عندما أعلنت عن التحديثات في Adobe MAX 2018 استقبلت التحديثات بإيجابية من بعض المصممين العالميين مثل Terry White.

0

شاركنا رأيك حول "المصممون غير راضين عن تحديث فوتوشوب الجديد"

أضف تعليقًا