أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع: 16 ديسمبر 2018

اخبار العملات
0

نختتم الأسبوع الثاني من ديسمبر 2018، بالتطرق إلى أبرز اخبار بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة خلال هذه الفترة.

لا تزال السوق بشكل عام تعيش حالة من الركود والتراجع تستمر ضمن أزمة العملات الرقمية التي لم تنتهي بعد، فيما تتحول التوقعات الإيجابية المرتبطة بهذا الشهر إلى سراب.

تراجع بيتكوين إلى 3190 دولار وسوق العملات الرقمية إلى 100 مليار دولار

خلال الأسبوع الماضي كان سعر بيتكوين يتراوح بين 3300 دولار إلى 3500 دولار وكانت السوق تقدر على الأقل بحوالي 103 مليار دولار وتصل القيمة في حال الإرتفاع إلى 110 مليار دولار.

الآن تراجعت بيتكوين إلى 3190 دولار أمريكي بينما تراجعت القيمة السوقية للسوق إلى 100 مليار دولار أمريكي منها 55 مليار دولار القيمة السوقية لعملة بيتكوين وتأتي في المرتبة الثانية ريبل XRP بقيمة سوقية تقدر بحوالي 11.5 مليار دولار.

يبدو ان التراجع سيستمر في ما تبقى من هذا الشهر، رغم أن هناك توقعات ايجابية بإمكانية العودة بقوة خلال الأسابيع القادمة.

من غير المستبعد أن تسقط بيتكوين إلى أقل من 3000 دولار أمريكي، وتتراجع إلى مستويات غير مسبوقة هذا العام.

السعر العادل لعملة بيتكوين هو 13800 دولار على الأقل

يقول مدير الأبحاث في شركة Fundstrat Global Advisors، توم لي، إن السعر الحالي لعملة بيتكوين خاطئ بناءً على مجموعة من العوامل، ورفض أيضًا إعطاء أي تنبؤات إضافية للسعر متمسكا بتوقعاته التي تقول بأن السعر سيصل إلى 15000 دولار نحو 20000 دولار نهاية هذا العام.

وفقا لتوم لي، فإن ظروف السوق الحالية للبيتكوين خاطئة. أفادت بلومبرغ أنه أكد أن القيمة العادلة لعملة بيتكوين BTC تتراوح بين 13800 دولار و 14800 دولار.

تتراوح القيمة العادلة لعملة بيتكوين، نظرًا لعدد عناوين المحفظة النشطة والاستخدام لكل حساب والعوامل المؤثرة في التوريد، بين 13800 دولار و 14800 دولار – توم لي

الكونغرس يعمل على منع التلاعب بأسعار العملات الرقمية

بدأ أعضاء الكونغرس بعرض مشاريع قوانين معارضة التلاعب في أسعار العملات الرقمية المشفرة وقد انضم كل من الجمهوري تيد بود والديموقراطي دارن سوتو لوضع حد للتلاعب بأسعار هذه العملات.

قدم الرجلان مشاريع قوانين “توجه CFTC وغيرها من المنظمين الماليين لتقديم توصيات مهمة حول كيفية تحسين البيئة التنظيمية لكل من جانب تطوير الأعمال والمستهلك”.

أول مشروع قانون، هو قانون حماية المستهلك للعملات الرقمية المشفرة، تطلب من CFTC تحليل التلاعب الحالي بالأسعار واقتراح تغييرات تنظيمية لمنعها في المستقبل. والثاني “سوق العملة الافتراضية في الولايات المتحدة” وقانون التنافسية التنظيمية، يريد من المنظمة أن تجري دراسة عن لوائح الدول الأخرى لإيجاد “بدائل للوائح المرهقة الحالية التي قد تعوق الابتكار”.

ما هي عملة بيتكوين؟ ضمن الأسئلة الشائعة على جوجل

قامت جوجل بإصدار تقرير حول أكثر الإستعلامات وطلبات البحث الرائجة لعام 2018، وأكدت أنه من بين أكثر الأسئلة التي يطرحها الناس على محرك البحث في الولايات المتحدة هو سؤال ما هي عملة بيتكوين؟

أيضا جاء في المرتبة الرابعة ضمن الأسئلة الشائعة كيف تشتري ريبل “How to buy Ripple” وهي ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة ولا يتجاوز سعرها حاليا 0.30 دولار.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع: 16 ديسمبر 2018"

أضف تعليقًا